رkjjh7u8i6r8rs00002

“نداء” و” MAP- Tech” تشغلان قارب في خور دبي عن بعد

تعرض مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، المزود الحصري لشبكات الاتّصالات الأمنية والمعتمد لدى حكومة دبي، الإمكانيات القوية التي تتمتع بها شبكتها الخاصة والآمنة من الجيل الرابع وذلك خلال مشاركتها في الدورة السابعة والثلاثين من “أسبوع جيتكس للتقنية” في مركز دبي التجاري العالمي. وتقوم “نداء”، وبالتعاون مع خبراء أنظمة القيادة البحرية الذاتية ” MAP- Tech” للتقنيات البحرية (MAP Marine Technologies)، باستخدام شبكتها للجيل الرابع لتشغيل قارب عن بعد يقع في خور دبي وذلك عبر تقنية “سي 2 برو” (C2Pro)، وهي محطة محمولة جديدة للسيطرة والتحكم.

وخلال هذا العرض الحي، تقوم شركة ” MAP- Tech” للتقنيات البحرية بتشغيل وتسيير قارب من منصة “نداء” في مركز دبي التجاري العالمي- باستخدام جهاز MAP Pro المطور المسؤول عن نظام القائد الآلي –والاستفادة من استخدام وسيلة اتصالات مستقلة توفرها شبكة الجيل الرابع الخاصة والموثوقة لمؤسسة “نداء”. ويستجيب القارب في خور دبي بسلاسة إلى سيطرة المشغل الموجود في مركز دبي التجاري العالمي من خلال نظام القيادة الذاتية MAP Pro.

وقال يوسف آل علي، مدير إدارة الشؤون الفنية والتقنية في مؤسسة “نداء”: “نعيش لحظات رائعة مع ظهور المزيد من التقنيات المتطورة التي تجعل ما كان مستحيلاً ممكناً الآن. وأصبح “جيتكس” حدثاً لا بد من حضوره لمشاهدة كيفية استخدام هذه الابتكارات والتقنيات الجديدة كعوامل محفزة في الجهود الرامية إلى تحويل العالم إلى عالم رقمي بدءاً من المدن الذكية ووصولاً إلى السيارات الذكية. وتماشياً مع ذلك، نتعاون مع شركة  ” MAP- Tech” للتقنيات البحرية لإظهار قدرات شبكتنا الخاصة والآمنة من الجيل الرابع على تشغيل محطات السيطرة المحمولة للتحكم عن بعد بالقوارب، وهي تقنية تنطوي على إمكانية استخدامها في السفن الأكبر حجماً في المستقبل.”

من جانبه، قال عدنان السوسي، مدير قسم الروبوتات في شركة  ” MAP- Tech” للتقنيات البحرية: “تسلط العروض التي تقدم في “جيتكس” الضوء على قدرة أنظمة القيادة الذاتية من MAP- Tech” على العمل من خلال البنية التحتية للاتصالات الخاصة بشبكة “نداء”، الأمر الذي يساهم في دعم مساعي دبي لأن تصبح مدينة ذكية.”

كما علق السوسي على نجاح الاختبارات التي أجريت حتى الآن، مختتماً: “تنطوي عمليات القيادة الذاتية على نقل كميات كبيرة من المعلومات والسيطرة على مسارات وسرعة القارب وكذلك إرسال واستقبال البيانات من خلال أجهزة الاستشعار المختلفة مثل الكاميرات وأجهزة السونار والرادارات وغيرها. وأظهرت اختباراتنا عملية تشغيل مستمرة باستخدام شبكة “نداء” للجيل الرابع، ونحن حريصون على استكشاف الإمكانيات الكبيرة التي ستوفرها هذه الشبكة.”

ومن المتوقع أن تستقطب شركة  ” MAP- Tech” للتقنيات البحرية المزيد من الزوار إلى منصة “نداء” التي تقع في قاعة الشيخ سعيد 3 المنصة رقم “ايه 1” (A1). وتقوم الشركة بتنفيذ عروض تقديمية يومية حول هذه التكنولوجيا المتطورة، بالإضافة إلى عرض اهم منتجاتها وخدماتها حتى اليوم الأخير من أسبوع جيتكس للتقنية في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

رkjjh7u8i6r8rs00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك