ييبقيليليلييr8rs00002

وجها لوجه مع الاقتصاد الألماني:إلتقى الطلاب السعوديون في ألمانيا بفرانكفورت مع نخبة من رجال الأعمال الألمان

شارك حوالي 80 طالبا سعوديا في برنامج  خاص لتبادل الخبرات مع ممثلي الشركات الألمانية الرائدة مثل سيمنز المحدودة و مان ديزل و  توربو السعودية المحدودة و ديتاساد و باور سبسيالتيفباو، لمناقشة فرص العمل والتدريب المتاحة من قبل الشركات الألمانية في المملكة العربية السعودية حيث. بدأ التبادل المباشر بين الطلاب السعوديين والشركات الألمانية من خلال مكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية (جيسالو) تحت رعاية الغرفة التجارية الصناعية بفرانكفورت

ذلك الأتجاه يجد الدعم من قبل المملكة العربية السعودية، التي توفر إمكانات خاصة للغاية:

فمن خلال المحادثات الثنائية مع ممثلي الشركات الألمانية، لم يحصل المشاركون على فرصة لتقديم سيرهم الذاتية فحسب، بل ناقشوا أيضا بشكل فردي المسائل المتعلقة بالفرص الوظيفية وآفاق المستقبل. وقد أقنع الطلاب السعوديون ممثلي قطاع الأعمال، خاصة بمهاراتهم اللغوية. وقالت السيدة/ شادن الطوخي، مسؤول العلاقات الحكومية في جيسالو: “كان من الرائع أن نرى كيف يدير الطلاب بحماس التحديات في بلد أجنبي مع نظام تعليمي مختلف ومحاضرات متعددة اللغات باللغتين الألمانية والإنجليزية”.

هذا كما صرح السيد/ أوليفر أوهمس، مفوض الصناعة والتجارة الألمانية في المملكة العربية السعودية والبحرين واليمن، بأنه متحمسا جدا، قائلأ “لقد أعجبت بالمهنية وإلتزام الشباب السعودي الطلاب والخريجين. وفي رأيي أن المملكة تستثمر بحكمة بالغة في تعليم مواطنيها، ويمكن أن تشعر بأن الطلاب متحمسون جدا للمساهمة في تحقيق الرؤية السعودية 2030. و سوف نواصل جهودنا لتثقيف الطلاب مع الاقتصاد الألماني “وقد أثبت هذا الحدث أن الجهد العالي من جانبنا هو بالتأكيد جدير بالاهتمام “. هذا وقد أشار ممثلي سفارة المملكة العربية السعودية في ألمانيا، بالتأكيد على نجاح الحدث و الذي يعطي إشارة هامة للمستقبل.

في هذا السياق، يعمل مكتب الأتصال الألماني السعودي للشئون الأقتصادية (جيسالو) حاليا على تنفيذ بوابة عمل للشركات الألمانية في المملكة العربية السعودية، تسمى ب “تبادل الأعمال” من خلال تلك البوابة بإمكان المواهب السعودية الحصول على معلومات عن فرص العمل والتدريب التي تقدمها الشركات الألمانية في المملكة العربية السعودية. و بإمكانهم نشر سيرتهم الذاتية عبر تلك البوابة لتقديم أنفسهم للشركات الألمانية. هذا ومن المتوقع إطلاق بوابة “تبادل الأعمال” في أوائل أكتوبر 2017، وسوف تكون متاحة على موقع جيسالو (www.saudiarabien.ahk.de)   الهدف الأساسي هو تعزيز العلاقات الألمانية السعودية في سوق العمل.

ييبقيليليلييr8rs00001رجال



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك