Connect with us

ساعات ومجوهرات

ديلاكور تتألق بإصدار رفلكت توربيون الفاخر

Published

on

العلبة الجديدة لإصدار “رفلكت توربيون” هو أحدث إبداعات دار الساعات “ديلاكور – deLaCour ” والتي تمزج الكلاسيكية بالعصرية في تناغم أنيق.

ويستند مفهوم هذا الشكل الجديد على مبادئ التصميم والدراية الخاصة بالشكل البيضاوي الأيقوني لهذه العلبة من إبداع ديلاكور. ويحافظ المفهوم على الخطوط الممدودة للعلبة والعروات التي تشكل جوهر أصالة العلامة. يصبح هذا النموذج يصبح أكثر كلاسيكيةً بشكله المستطيل وزواياه الرقيقة. يظهر هذا الإصدار المحدود بـ 9 قطع من التيتانيوم وهو يضئ من الداخل بفضل أنابيب أكسيد الألومنيوم وفتحة على الجانب الأيسر للعلبة.

تم تطوير هذا التوربيون بمواصفات صارمة وخبرة فريق معروف من صانعي الساعات السويسرية؛ ما أسفر عن مولد عيار صانع عصري التصميم.  يضمن تصميمها الأسطواني الرائع، والمعقد للغاية في تنفيذه، تناغما بصريا مثاليا لهذه الساعة. نتجت قطعة استثنائية بهيكل يبدو عديم الوزن. تُظهر الأنابيب الأربعة الجامدة التي تشكل هيكلها، تُظهر ببراعة دواخل الساعة وبالتالي تكشف عن مجموعة تروسها بكل نقائها.

يدل هذا النموذج الجديد على خبرة ديلاكور ويتميز باثنين من أوجه التقدم التقني الجديد:

أولا، إدخال رقيق للاسطوانات، المعدلة لهيكل محور عمودي تماما كجسور، ما يكسب الحركة الصلابة القصوى.

وبعد ذلك، تعكس لوحات الحركة اللامعة البراقة جدا التي تتعاكس مثل المرايا، تعكس الضوء بكل ذوق. هذا هو الإبداع الجديد في صناعة الساعات الحديثة، الذي يجلب الشفافية إلى الحركة، مع التأكيد على تأثير انعدام الوزن.

تعكس خاصرة هذه الساعة، مثل لوحاتها، قلب الساعة. تتميز حركة التوربيون هذه بتعبئة يدوية واحتياطي طاقة لمدة  95 ساعة. تأتي الساعة بعقارب سوبرلومينوفا مهيكلة تسهل قراءة الساعات والدقائق.

يتمم حزام جلد التمساح يدوي الحياكة هذه الساعة بشكل أنيق. على مستوى صناعة الساعات المعاصرة، تعيد هذه الساعة بشكل جذري تفسير النهج الفني والجمالي الرسمي لساعة “غراند كومبليكيشن”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساعات ومجوهرات

(طاد ) تحتفل بمناسبة مرور ٤٥ عاما على تاسيسها وتستعد لطرح مليون سبحة لموسم رمضان

Published

on

By

احتفلت ( مجوهرات طاد ) للاكسسورات الرجالية بمناسبة مرور ٤٥ عاما على تاسيسها بالمملكة العربية السعودية، بحضور عدد من المهتمين بالاحجار الكريمة وخبراء المجوهرات وممثلي وسائل الاعلام بالعاصمة الرياض .
وقال الرئيس التنفيذي ل ( مجوهرات طاد) المهندس عارف بن ظفره اليوم نحتفل بمناسبة مرور ٤٥ عاما على تاسيس مجوهرات طاد وانتشار فروعها في مختلف مناطق المملكة خصوصا افتتاح فرعنا موخرا في مكة المكرمه واستعدادنا هذا العام لافتتاح فروع في العواصم الخليجية كما كشف بن ظفره عن نيتهم طرح مليون سبحة من مختلف الخامات من الاحجار وغيرها في مختلف فروعها في السعودية والموقع الالكتروني خصوصا مع زيادة الطلب على السبح والخواتم مؤخرا وخلال مطلع هذا العام ٢٠٢٤ م .
واضاف ان منتجات طاد التي تخص الرجال وكذلك السيدات من خواتم وسبح وحلي وعصي واقلام وباقي المستلزمات الاخرى التي كانت وما تزال محط اهتمام الجميع لاناقتها وجودتها وتميزها عن سائر المنتجات الاخرى.
واضاف بن ظفره ان موسم رمضان هو الرئيسي لاقتناء السبح المميزة في رمضان واننا في طاد طرحنا تشكيلة كبيرة من الموديلات الحديثة للسبح والخواتم والعصي الخاصة لكبار السن المميزة.
وكشف بن ظفره عن ان اكثر رواد المعارض الراغبين في اقتناء هدية قيمه يكون لها الاثر الكبير فانهم لا يترددون في زيارة طاد في فروعنا ١٢ في المملكة خصوصا وانه تم افتتاح فرع مكه المكرمه والاحساء والقصيم خلال الفترة الماضية، وان ابرز ما يميز هدية طاد انها ترسخ مفهوم المحبه والوصال ويبقى اثرها واضحا.
واضاف انهم يعملون في المجال ١٩٨٠ م ويتربعون على عرش هذا المجال وتضم طاد اكثر من ٥٠٠٠ منتج متنوع يتميزون بها عن باقي الشركات الاخرى ومجوهرات طاد تتميز بوجود مجموعة نادرة جداً من الاحجار الكريمة والحصرية والتي تحمل معظمها شهادات من مختبرات عالمية وتسعد بزيادة عدد عملاءها بشكل كبير جداً في الفترة الاخيرة المنصرمة.
يذكر ان (طاد) يملكون اكثر من ٥ مليون حجر كريم وشبه كريم وتعتبر الحصيلة الاكبر على مستوى منطقة الشرق الاوسط، كما انهم يملكون من الفيروز الايراني ٤ طن وهم الوحيديين في العالم وهو الان اختفى واصبح نادر في ايران والعالم اجمع.
كما انهم في ( طاد) يقدمون ضمان مدى الحياة على مختلف منتجاتهم واكثر منتجاتهم اقبالا هي تصنع من
اغلى الاحجار اللاماس والزفير والياقوت والزمرد وغيرها.

Continue Reading

ساعات ومجوهرات

النجمان إيرينا شايك وتيري هنري يتألّقان في الحملة الترويجية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات

Published

on

By

تستعدّ مدينة الدوحة لاستضافة معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته العشرين في الفترة من 5 إلى 11 فبراير 2024 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. ويعد المعرض الحدث العالمي الأكثر فخامة وتألّقًا، لا سيما وأنه المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة الذي يجمع مباشرة بين العلامات التجارية وعملائها. ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 500 علامة تجارية شهيرة، وبحضور العديد من المشاهير والمؤثرين العالميين، كما يتخلل المعرض جلسات نقاشية يومية ينظمها نخبة من الحرفيين والخبراء في صناعة المجوهرات والساعات. كما يقدم المعرض لزواره فرصة استثنائية لاقتناء أجمل قطع المجوهرات والساعات.
 
كشفت ” Visit Qatar” النقاب عن حملتها الترويجية الأحدث بعنوان «خبراء المجوهرات» والتي تضمّ عارضة الأزياء العالمية والشخصية التلفزيونية، إيرينا شايك، إلى جانب أسطورة كرة القدم الفرنسية والمذيع الرياضي الشهير، تييري هنري. وتُعرض في هذه الحملة مجموعة حصرية من المجوهرات والساعات الاستثنائية الفاخرة، وذلك بدعم من قِبَل العارضين الخمس الكبار والشركاء الرئيسيين للمعرض، وهم فيفتي ون إيست، مجوهرات علي بن علي، ومجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، وبولغاري حيث قدموا فرصة حصرية لالتقاط مقاطع مصورة لمجموعة منتقاة من المجوهرات الحصرية الخاصة بهم.
 
ونتيجة لتعاون مميز بين المخرج المُبدع لوكا كاون، ومصوّر الأزياء العالمي روان بابيير؛ ينطلق الفيلم الدعائي لهذه الحملة الترويجية الخاصة بمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات. ويمكنكم مشاهدة الفيلم عبر هذا الرابط.
 
وبهذه المناسبة قالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: “ستكون نسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بمثابة تتويج لعقدين مذهلين من الزمن منذ انطلاق النسخة الأولى من المعرض. ومن المقرر أن تستضيف الحملة الترويجية للمعرض عددًا من أهم النجوم العالميين، الأمر الذي من المتوقّع أن يجذب اهتمام الحضور والزوّار من جميع أنحاء العالم، ويمنحهم فرصة استثنائية لاستكشاف كنوزنا الثمينة وتحفنا النادرة، حيث أصبح هذا المعرض بمثابة فرصة فريدة لأصحاب الذوق الرفيع للاطلاع على المجوهرات والساعات الأكثر تميزًا ونُدرة في العالم. إن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات هو المعرض الأعرق والأكثر ترقباً في رزنامة فعاليات قطر السنوية، ويعدّ من الدعائم الرئيسية في دفع عجلة التطوّر والتقدم نحو العالمية وتعزيز مكانة دولة قطر من بين الوجهات السياحية الأسرع نموًّا في المنطقة.”
 
وتعليقًا على ظهوره الأول في الفيلم الترويجي لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، قال النجم تييري هنري: “طوال مسيرتي المهنية، لطالما أوليت تقديرًا بالغًا لكل ما هو متميّز واستثنائي في عالم التصميم والرفاهية. كما أنني من أشدّ المعجبين والمتابعين لعالم صناعة الساعات، ولشدّ ما أُعجبت بكمّ التفاني والخبرة وسنوات التدريب المطلوبة لصنع قطعة متميّزة من الساعات. وأنا أتطلّع بحقٍّ للاستمتاع بالتجربة الاستثنائية التي يتيحها معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، وأتشوّق لاستكشاف القطع المتميّزة ولقاء المصممين والحرفيين المَهرة المشاركين في المعرض. كما أنني أتطلّع قُدُمًا للمشاركة في مختلف الفعاليات والأحداث الثقافية التي تتيحها وتستضيفها قطر في المستقبل”.
 
وفي الوقت الذي يأتي فيه النجمان تييري هنري وإيرينا شايك من عالمين ومجالين مختلفين تمامًا، إلّا أنّ شغفهما المُشترك وحبّ المجوهرات والساعات الفاخرة يجمعهما معًا في تألّق مُبهر في الحملة الترويجية للنسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. ويظهر النجمان لدى وصولهما إلى المعرض الذي تمّ تصميمه خصيصًا لعرض القطع الفارهة والأكثر تميّزًا وحصرية، ثمّ يكشف النجمان عن القطعة الأخيرة الساحرة التي يتلألأ بريقها الآسر على وجهيهما أمام حشد من خبراء المجوهرات الذين يشهدون ذلك بمهابة يطغى عليها سحرٌ وألقٌ مذهلين.  

ومن جانبها، علقت إيرينا شايك قائلة: “يسعدني أن أواصل شراكتي مع Visit Qatar من خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في عام 2024. إن التزامهم الثابت بتسليط الضوء على التميّز والتألّق في تقديم كل ما هو استثنائي وفاخر يخلق إحساسًا غامرًا بحب الاكتشاف. وأنا أؤمن بأن المجموعات المذهلة التي سنراها في المعرض ستكون إرثًا عائليًا ثمينًا ينتقل جيلًا بعد جيل.”
 
وقد تمّ تصوير الفيلم في فندق رافلز الدوحة ضمن أبراج كتارا التابعة لكتارا للضيافة باعتبارها شريك الضيافة لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، والذي يعد تحفة فنية معاصرة ورمزاً لفجر جديد في مدينة الدوحة؛ حيث تصوّر المشاهد الافتتاحية للفيلم التصميم الهندسي الرائع للأبراج الذي يرمز إلى السيفين المتقاطعين على الشعار الرسمي لدولة قطر.
 
وقد أبدع المخرج الشهير لوكا كاون والمصور العالمي روان بابيير بصنع تحفة بصرية فنية، ارتقت بالحملة الترويجية للمعرض إلى آفاق عالمي، ورسّخت صورة ساحرة رائعة الجمال للمعرض. وتعليقًا على ذلك قال المخرج لوكا كاون: “قمنا بصناعة هذا الفيلم بهدف تصوير التجربة الحصرية التي تتّسم بالرقي والفخامة والرفاهية التي يمكن للمرء أن يحظى بها هنا في الدوحة. كما أن هذا الفيلم يتميّز بأنه من نوع خاص يجمع بين سمة الترويج والدعاية الإعلانية إلى جانب تصوير أحدث الصيحات والأزياء والمجوهرات الحصرية.”
 
كما ترتقي نسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بذوق الفنانة القطرية الشهيرة السيدة دانا الفردان التي قامت بتخصيص مقطوعةٍ موسيقية حصرية للفيلم الترويجي، وتظهر الفنانة أيضًا في الفيلم مع المؤثر والناشط الاجتماعي القطري عبد العزيز العجيل.
 
يضمّ المعرض ساعات فاخرة، وقلائد، وخواتم، وأقراط، ومشغولات من الألماس والذهب والفضة، ومن المقرر أن يستضيف أكثر من 175 زائر من دولة، مما يوفر فرصة للاطلاع على إصدارات أرقى العلامات التجارية العالمية بما في ذلك شانيل وكارتييه وتيفاني آند كو وبولغاري ورولكس وباتيك فيليب وآي دبليو سي

Continue Reading

ساعات ومجوهرات

المملكة العربية السعودية السوق أكبر سوق للساعات الفاخرة في الشرق الأوسط

Published

on

By

توقع راشد محمد العلى العبد اللطيف مالك في شركة الغزالي للتجارة ، ومالك مجموعة راشد محمد العبد اللطيف للتجارة، أن تنمو سوق الساعات الفاخرة العالمية بمعدل نمو سنوي بنسبة 5.0٪ من عام 2023 إلى عام 2030بدعم من الاستخدام والطلب المتزايد على الساعات الفاخرة كعلامة على المكانة..

وأضاف أن قيمة سوق الساعات الفاخرة العالمية 42.21 مليار دولار أمريكي في عام 2022، فيما تجاوز حجم السوق السعودي 800 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتظل المملكة العربية السعودية دائماً لاعباً رئيسياً في قطاع الساعات. ويأتي ذلك تماشياً مع النهضة التي تشهدها المملكة في مختلف القطاعات. وستظل المملكة العربية السعودية السوق الأهم والأكبر في الشرق الأوسط فيما يتعلق بقطاع الساعات، وتحديداً الساعات السويسرية.

وقال أنه عندما تم إطلاق الساعة الذكية في عام 2015، كان يُنظر إليها على أنها تهديد وجودي لصناعة لا يمكنها التنافس مع مجموعة ميزات الصحة والعافية التي يمكن أن تقدمها الساعات الذكية. والآن لم تعد تشكل تهديدا كبيراً لصناعة الساعات، لأن قطاع الساعات السويسرية أعاد التركيز بشكل كبير على المنتجات الراقية على مدى العقد الماضي. بشكل عام، من الآن .فصاعدا، نعتقد أن التأثير السلبي المتزايد للساعات الذكية على صناعة الساعات السويسرية سيكون الآن غير مادي نسبيا.

وشدد العبد اللطيف، على إجراء بحث ومعرفة بسوق الساعات الفاخرة قبل الاستثمار في الساعات، اذا كنا تتحدث عن الساعات كاستثمار مالي لأننا تتحدث عن فئة معينة فقط من الساعات هي الساعات السويسرية الفاخرة، بالفعل يمكن النظر إلى تلك الساعات الفاخرة كبديل للاستثمارات التقليدية مثل الأسهم أو غيرها. يمكن لبعض الساعات الفاخرة الراقية، وخاصة القطع العتيقة أو ذات الإصدار المحدود، أن تزيد قيمتها بشكل كبير بمرور الوقت وتصبح مطلوبة بشدة من قبل هواة جمع الساعات.

وعن الاكثر اقبالاً على مبيعات الساعات المستعملة من الجنسين، قال العب اللطيفـ أنه لعدة عقود، كان الرجال يهيمنون على صناعة الساعات الراقية، وكان معظم مشتري الساعات الراقية من الرجال. إلا أن هذا الأمر بدأ يتغير تدريجياً، حيث أصبحت المرأة تلعب أدواراً أكبر في عالم الساعات بشكل عام، أما فيما يتعلق بالساعات .المستعملة فيظل الرجل هو اللاعب الأكبر في المعادلة. فيما يشكل الشباب غالبية عشاق الساعات الفاخرة اليوم. إذا تفاجأت، فلا تقلق. انت لست وحدك. ولكن هذا هو الحال ليس فقط في المملكة، بل ربما في العالم، وهذا هو الحال بالنسبة لمعظم مستهلكي العلامات التجارية الفاخرة، مجرد الغوص .السريع في جوجل سيُظهر أن جيل الألفية هم إلى حد كبير القوة الدافعة لسوق الساعات الفاخرة اليوم.

وأضاف أن السوق يتسع للجميع، فالصين هي أكبر منتج للساعات في العالم، لكن تبقى للساعات السويسرية رونقها. من وجهة نظري، لا يوجد تهديد مباشر من الصين لمجال الساعات السويسرية الفاخرة. ولا يمكن إنكار أن الصين تعمل على تحسين صناعة .الساعات، لكن ذلك سيستغرق بعض الوقت، مع تحسين جودة التصنيع الصيني، ربما تكون هناك تغييرات في المستقبل.
وقال أن تأثير جائحة كورونا لم يكن على سوق الساعات فقط، وإنما شمل سوق كل السلع الفاخرة الذي شهد تراجعا كبيرا في اعقاب الجائحة، الا ان سوق السلع الفاخرة لا تزال تتعافى بداية من عام 2021 بجميع قطاعتها بما في ذلك الساعات وشهدت معظم الأسواق زيادة، مع العودة الملحوظة للصين وهونج كونج.

Continue Reading
Advertisement

Trending