888قق5فيبقju78ir8rs00001

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تدعم الاستثمار في قطاع الزراعة في كازاخستان

شاركت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) في منتدى الاستثمار الزراعي “أغروانفست” أستانا 2017 الذي نظمته “كازاغرو”، الإدارة الوطنية القابضة بدعم رسمي من وزارة الزراعة في جمهورية كازاخستان. وقدم المنتدى منبرا لمناقشة تطوير مجمع الصناعات الزراعية في كازاخستان، ومشاريع في مجال الزراعة والاستثمار. عقد المنتدى في فندق هيلتون جاردن إن في أستانا في 25 أغسطس 2017.

شارك في المنتدى المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة ITFC وألقى كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حيث أشار الى دور البنك الاسلامي للتنمية IsDB و المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة ITFC في دعم خطط التنمية في كازاخستان وعلى وجه التحديد القطاع الزراعي. “إن مبادرة كازاخستان الاستراتيجية لإنشاء المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي هي دليل واضح على أهمية الأمن الغذائي لكامل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والدور العالمي الذي تعتزم كازاخستان القيام به في هذا الاتجاه. كما تعرب المؤسسة ITFC عن التزامها بدعم جمهورية كازاخستان في هدفها النبيل المتمثل في أن تصبح سلة الأغذية في العالم الإسلامي ضمن الإطار الأوسع لمبادرة الأمن الغذائي لمنظمة التعاون الإسلامي “.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ITFC بدأت في تقديم تمويل التجارة في عام 2010 إلى جمهورية كازاخستان حيث بلغ تمويل المؤسسة 810 ملايين دولار أمريكي خصصت الأغلبية لدعم قطاع الزراعة.

وفي كلمته قال المهندس هاني سالم سنبل: “ستسعى المؤسسة إلى زيادة التعاون مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين، أي السلطات الحكومية والشركات المملوكة للدولة وكيانات القطاع الخاص والبنوك المحلية لتبادل الخبرات، وقبل كل شيء، فإن الدعم الذي لا تكل من الحكومة في التنفيذ الفعال للقوانين والأنظمة سيكون له أهمية قصوى لجذب المستثمرين”.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك