rrبياسس8rs00001

“جوك” وكيكس” تتصدران مبيعات أسواق الخليج العربي ضمن فئة كروس أوفر صغيرة الحجم

عززت “نيسان” صدارتها لأسواق السيارات من فئة كروس أوفر في منطقة الشرق الأوسط من خلال استحواذها على 60% من مبيعات سيارات هذه الفئة صغيرة الحجم والمخصصة للقيادة في المدن. وتتنافس سيارتا “جوك” و”كيكس” الجديدة على تبوؤ مرتبة الصدارة ضمن مختلف الأسواق. وتستأثر الشركة بحصة الأسد في الأسواق العالمية لسيارات كروس أوفر منذ إطلاقها، وذلك من خلال سيارات “مورانو” 2003 ثم “إكس تريل” و”قاشقاي”، و”جوك”.

وبحسب مبيعات هذا العام، تستأثر “نيسان” بنسبة 59,7% من سوق سيارات كروس أوفر صغيرة الحجم (الفئة B) والمخصصة للقيادة في المدن، حيث تبلغ حصة سيارة “جوك” 44,2% من تلك النسبة، و15.5% لسيارة “كيكس” الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً. (الإحصاءات باستثناء سوق المملكة العربية السعودية).

وحققت سيارة “كيكس” انتشاراً واسعاً في أسواق الخليج العربي بفضل قدرتها على تلبية متطلبات القيادة في المدن خصوصاً وأنها تجمع بين الهيكل الخارجي المتين ومقعد السائق المرتفع مع أبعاد صغيرة تضمن سلاسةً كبيرة في الأداء وقدرة أفضل على المناورة. ويتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء. كما تعتبر “كيكس” من أولى الطرازات التي تجسد رؤية “نيسان” للتنقل الذكي، حيث تم كشف النقاب عنها لأول مرة في “معرض جنيف الدولي للسيارات 2016”.

وتوظف رؤية “نيسان” للتنقل الذكي تقنيات فائقة من شأنها تسهيل حياة السائقين وتحقيق هدف “نيسان” طويل الأمد في تلافي الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة على الطرقات. وتتبوأ “كيكس” صدارة المبيعات في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل تقنياتها الجديدة متفوقةً على سيارة “جوك” التي تنتمي إلى الفئة ذاتها.

 وبهذه المناسبة، قال كاليانا سيفانيانام، نائب رئيس التسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند لدى “نيسان”: “يشتهر عملاء السيارات في منطقة الشرق الأوسط بذوقهم الرفيع، وكان من المشجع حجم الانتشار الواسع الذي حظيت به سيارة ’كيكس‘ إلى جانب الإقبال الكبير لشراء سيارة ’جوك‘. وتسرّنا المكانة الريادية في السوق التي حظيت بها ’كيكس‘ بوتيرة متسارعة منذ بداية إطلاقها، حيث باتت خياراً مفضلاً بين عملاء سيارات كروس أوفر الصغيرة، بفضل تقنيات التنقل الذكي الرامية إلى توفير أقصى درجات الراحة على الإطلاق”.

وتشتمل قائمة التقنيات المتطورة في سيارة “كيكس” على نظام شاشة الرؤية الشاملة، ونظام رصد الأجسام المتحركة باستخدام 4 كاميرات مدمجة توفر رؤية شاملة حول السيارة مع تنبيه السائق تجاه أي تهديدات يتعذر عليه رصدها.

وتتمتع “كيكس” بمجموعة من الابتكارات الديناميكية لتوفير أقصى درجات الراحة والسلامة، حيث تضم القائمة ” نظام التحكم بالتعليق الديناميكي”، و”نظام التحكّم بالثبات”، و”نظام التحكّم النشط بالركوب”، و”نظام الكبح النشط للمحرّك”. وتعمل هذه الابتكارات بشكل دقيق لتوفير تدخلات رئيسية تضمن المحافظة على استقرار السيارة وتوفير أقصى درجات الراحة للركاب في جميع الأوقات. وتعتبر “كيكس” السيارة الأولى في فئتها المزودة بمثل هذه الابتكارات.

ومن خلال عدة جوانب، يذكرنا النجاح السريع لسيارة “كيكس” بسيارة “جوك” التي سجلت ظهورها العالمي الأول كسيارة تجريبية حملت اسم “نيسان كازانا”، وذلك في معرض “جنيف الدولي للسيارات” عام 2009 قبل أن تدخل مرحلة الإنتاج ويتم طرحها للبيع عام 2010. وقد استقطب تصميم “جوك” الجريء والديناميكي اهتمام العملاء والصحف المتخصصة بالسيارات، حيث بدأت طلبات الحصول عليها بالتدفق قبل ظهورها بدايةً في اليابان وأوروبا وأمريكا الشمالية ثم لاحقاً على المستوى العالمي. ويمكن القول دون مبالغة بأن سيارة “جوك” قد أرست معايير جديدة ضمن فئة السيارات الصغيرة وجعلت الشركات المصنعة الأخرى تسعى للارتقاء بسياراتها أملاً في مضاهاتها. وبعد مرور 7 سنوات، يحافظ تصميم “جوك” الذي يجمع بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والسيارات الرياضية، والهاتشباك، على مكانته من حيث مستويات الابتكار والحماس الذي يوفره للعملاء فضلاً عن المزايا التقنية المتطورة التي تميز السيارة وتمنحها قوةً وأداء وثّاب.

واختتم سيفانيانام: “يسرّنا هذا التنافس الحقيقي بين ’كيكس‘ و’جوك‘ ضمن فئة كروس أوفر صغيرة الحجم وعالية التنافسية للقيادة في المدن. ورغم بعض التشابه من حيث التسعير، يستقطب كلا الطرازين نوعين مختلفين من العملاء، حيث تحظى ’كيكس‘ بإقبال من جانب المهنيين الشباب فيما تجذب ’جوك‘ العائلات الشباب. وفي كلتا الحالتين، يقدّر العملاء عالياً الأسلوب الأنيق المعتمد في كلتا السيارتين بما يتلاءم مع نمط الحياة المزدحم في المدن من خلال توفير تقنيات مفيدة ومهمة في سيناريوهات العالم الحقيقي”.

rrبياسس8rs00002 rrبياسس8rs00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك