Image00003

نكهات مازولا المحببة لأطفالكم ذات فائدة صحية

نظراً للظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة، كساعات العمل الطويلة وعمل المزيد من السيدات في وظائف بدوام كامل، فقد تغيرت العادات الغذائية للأسر في المنطقة بشكل ملحوظ. وفي الوقت الذي يواصل فيه الأهل عيش حياة حافلة بالانشغال، فإن سهولة إعداد الوجبات العائلية لها أولوية أكبر من القيمة الغذائية، وأصبح تناول المأكولات السريعة خياراً أكثر جاذبية بسبب سرعة الخدمة والراحة مقارنة بإعداد الطعام المنزلي.

 ولا يخفى على أحد أن لتناول الوجبات السريعة باستمرار آثاراً سلبية بسبب الإفراط في تناول المواد الدهنية وانخفاض القيمة الغذائية لتلك المأكولات، بالإضافة إلى العديد من الأضرار الصحية الأخرى المرتبطة بمشاكل السمنة وأمراض القلب والشرايين، والتعرّض للإصابة بالنوع الثاني من السكري وهشاشة العظام والسرطانات المرتبطة بالغذاء في مراحل لاحقة.

 وقد أطلق مؤخراً عدد من برامج الصحة المدرسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن على الرغم من حجم هذه المبادرات، وجهود المؤسسات التعليمية إلا أن هذه البرامج لا تزال تفتقر إلى استراتيجية صحية شاملة تتناول جميع التحديات الراهنة.

 وحيث أن أربعين في المائة من المراهقين يعانون من زيادة الوزن والتي تعرضهم لخطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم في هذه المرحلة المبكرة من حياتهم (مقارنة مع 15 في المائة فقط في الولايات المتحدة)، وبحسب بيان صدر مؤخراً من قبل الأطباء في الإمارات العربية المتحدة فإن القلق أصبح متزايداً حيث تمت ملاحظة زيادة واضحة في أحجام الزي المدرسي للأطفال في المدارس الأمر الذي يدعو إلى ضرورة تحرك جميع الأطراف المعنية لمكافحة هذه الظاهرة.

 ولسوء الحظ فإن المأكولات السريعة وعادات الطعام غير الصحية أصبحت أسلوب حياة لدى العديد من العائلات في عصرنا الحالي، وقد لا يكون القضاء على تلك التوجهات بالكامل أمراً واقعياً، إلا أنه من الممكن اتخاذ زمام المبادرة ومساعدة الأهل في إعداد طعام صحي لأطفالهم خلال الوقت المحدود الذي يمتلكونه.

 وكواحدة من أبرز العلامات التجارية الرائدة في قطاع المواد الغذائية حول العالم، لطالما كان اسم مازولا رديفاً للعناية والصحة الجيدة. وقد تصدّر زيت الذرة من مازولا جهود الشركة المضنية من أجل توفير خيارات الطهي الصحية التي استمرت لأكثر من 100 عام. ومن خلال العمل مع فرق التطوير والتصنيع، تمكنت مازولا مؤخراُ من تطوير منتجها “مايونيز لايت” الذي يحتوي على دهون أقل بنسبة 30%مقارنة بالمايونيز العادي. 

 يحتوي مازولا مايونيز لايت على الإينولين، وهي مادة تحل محل النشا وتعتبر أحد ألياف البري بيوتيك التي تساهم في تقليل محتوى الدهون وهو مصدر التخزين الطبيعي للكربوهيدرات في أكثر من 36,000 نوع من النباتات.  وبفضل الإينولين فإن بإمكان مازولا مايونيز لايت إخفاء المذاق الحامضي والمساعدة في الشعور بالشبع لفترة أطول بينما يقلل الرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات والدهون. ورغم مذاقه الحلو فإن الإينولين لا يضيف أية سعرات حرارية إلى الغذاء، ومن مزاياه الهامة الأخرى تعزيز نظام المناعة في الأجسام.

 والآن أصبح بإمكان الأطفال الاستمتاع بالمذاق الشهيّ الذي يحبونه، بطريقة صحية جديدة. حيث تدعو مازولا جميع الأمهات إلى الحرص على تحضير الوجبات المنزلية الخفيفة الصحية والشهية لأطفالهم، فعلى سبيل المثال تنصح مازولا الأمهات بتحضير أطباق أطفالهن المحببة مثل الناجتس بخبزها باستخدام كمية بسيطة من الزيت بدلاً من القلي، كما تنصح العائلة باستخدام مع مازولا مايونيز لايت في تحضير أطباقهم اليومية الشهية بدسم أقل ومنح أطفالهن الوجبات اللذيذة التي يحبونها – والتي تتميز بكونها صحية وخفيفة في الوقت ذاته.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك