dsرققف56فvgh8rs00001

التعاونية تطلق برنامج °360 للتأمين على المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أطلقت شركة التعاونية للتأمين برنامج °360 للتأمين المتكامل على المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث يوفر الحلول التأمينية المناسبة للأعمال والمركبات والرعاية الصحية لمنسوبي تلك المنشآت من مكان واحد، وذلك في إطار استراتيجية التعاونية لدعم هذا القطاع الحيوي وتفعيل دوره الهام في قيادة الاقتصاد الوطني ضمن رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وقد بدأت التعاونية حملة إعلامية موسعة عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار “ركّز في أعمالك.. ولا تشغل بالك”، تمتد لمدة شهر كامل تقوم خلالها ببث عدد من الرسائل للتعريف بهذا البرنامج الذي يساهم في ترسيخ مفهوم التخطيط السليم لدى رواد الأعمال لإدارة مشروعاتهم و التعامل مع مخاطرها المحتملة وتجنب الخسائر المفاجئة، ومن ثم يساعدهم على التفرغ لإدارة مشروعاتهم وتحقيق النمو  والربحية التي يتطلعون إليها.

من جانبه، أوضح ماجد أحمد البهيتي مدير عام التسويق بالتعاونية أن برنامج °360 الجديد يتيح لأصحاب المنشآت الصغير والمتوسطة التغطيات التأمينية التي تلبي كافة احتياجاتهم من التأمين الطبي و تأمين المركبات وتأمينات المنشآت والممتلكات والحوداث والمسؤوليات وذلك من خلال شركة واحدة، وبذلك يكون من السهل عليهم إدارة حساباتهم التأمينية دون أعباء مالية أو إدارية إضافية.

وأشار البهيتي إلى أن تعزيز ثقافة إدارة المخاطر لدى مسؤولي المنشآت الصغيرة والمتوسطة يعد من الركائز الهامة لتطوير أساليب التخطيط ووضع الاستراتيجيات وتصميم منهج العمل وبالتالي تحقيق الأهداف في قطاع يساهم بحوالي 33% من الناتج المحلي الإجمالي للسعودية.

وأضاف إن البرنامج الجديد يضع خبرات التعاونية التي تمتد لثلاثين عاماً في خدمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ويقدم لمسؤوليها استشارات فنية للمخاطر، حيث تتفهم التعاونية طبيعة عمل هذا القطاع وتبتكر الحلول التأمينية المناسبة، مؤكداً أن أهم ما يميز البرنامج الجديد هو  وجود مدير حساب واحد لإدارة المحفظة التأمينية لكل مؤسسة بشكل متكامل، فضلاً عن توفير آلية سهلة ومبسطة لإصدار التغطية التأمينية بأسعار مناسبة.

وقال البهيتي إن برنامج °360 يتيح ثلاثة تغطيات أساسية هي التأمين الطبي الذي يوفر فئات متنوعة من الرعاية الصحية بأعلى حدود تغطية للمصروات الطبية تصل إلى 1,000,000 ريال للفرد الواحد في السنة، عبر 2000 مستشفى ومركز طبي داخل المملكة وخارجها لشبكة الطبية الأكبر)، وبإدارة فريق طبي خبير يقدم خدماته على مدار الساعة ويصدر الموافقات الطبية بمعدل أقل من  5 دقائق. كما يتيح البرنامج عدداً من الخدمات ذات القيمة المضافة أبرزها خدمة دوائي وطبيبي والتعميد الفوري، فضلاً عن المساعد الطبية حول العالم عن طريق أكثر من 4000 مقدم خدمة معتمد.

وأكد البهيتي إن برنامج °360 يوفر أيضاً تأمين الأعمال الذي يتيح باقات تأمينية مناسبة لمختلف الأنشطة التجارية تشمل التجّار والمصنعون والمقاولون والضيافة، ويتيح تغطية واسعة للممتلكات والحوادث والمسؤوليات تجاه الغير تناسب طبيعة عمل المنشأة فضلاً عن سهولة إصدار العروض والوثائق التأمينية بأسعار منافسة. أما تأمين المركبات  فيتيح لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة تغطية شاملة للمركبة والمسؤولية تجاه الغير تصل إلى 10 مليون ريال، وتغطية فريدة للمخاطر الطبيعية كالبرد والفيضانات الناتجة عن السيول فضلاً عن تغطية مميزة للبضائع أثناء نقلها بالمركبات المؤمن عليها، كما يتيح توسيعات إضافية لزيادة مستوى الحماية التأمينية.

هذا، وأشار البهيتي إلى الدور الذي يمكن أن يؤديه برنامج °360 في تغيير نظرة أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى التأمين من مجرد أحد متطلبات استكمال اجراءات التمويل وتفضيلهم توجيه تكلفة التأمين نحو خيارات تشغيلية أخرى، إلى الفهم الحقيقي لأهميته من الناحية الاستثمارية لضمان سلامة المشاريع واستمراريتها، كما أنه يساهم في نقل المعرفة التأمينية لرواد الأعمال خاصة في مرحلة التأسيس والتشغيل ودفعهم للأخذ بعين الاعتبار قرار التأمين على المنشآت التي يديرونها لتقليل المخاطر بطريقة تضمن نجاح المشروع.

وقد أعرب البهيتي عن فخره بأن تكون التعاونية مساهماً فاعلاً في دعم آليات مبتكرة لتعزيز مسار التنمية الاقتصادية التي يشهدها المجتمع، إضافة إلى دورها كشريك رئيس في تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة نحو بيئة ذات جاذبية أعلى للأعمال الريادية  



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك