يييببق5فف6fvgh8rs00001

تعيين المهندس هيثم العوهلي مديرا عاما لسيسكو السعودية

 أعلنت شركة سيسكو، الرائدة عالميا في مجال تقنية المعلومات، عن تعيين المهندس هيثم العوهلي مديرا عاما لسيسكو السعودية. ويأتي تعيين م. هيثم خلفا للمهندس عبد الله السواحة الذي تم تعيينه مؤخرا وزيرا للاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.

وسيتولى هيثم العوهلي قيادة أعمال شركة سيسكو وعملياتها في المملكة ودفع خطط وبرامج التحول الرقمي لدى المنظمات والشركات في مختلف القطاعات بما يتفق مع الأهداف المحددة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني. وفي سياق مهام منصبه الجديد، سيعمل المهندس هيثم مع منظومة شركاء سيسكو لدعم عملاء القطاع الخاص والعام في جهودهم للتحول الرقمي وتحويل عملياتهم بما يحقق إرتفاع في الإنتاجية والكفاءة ويعزّز مخرجات قطاع الأعمال. كما سيستمر م. هيثم في تطوير الشركة لضمان ريادتها كواحدة من أكثر الجهات الجاذبة لأفضل المواهب في قطاع التقنية.

ويؤكد تعيين هيثم العوهلي على التزام سيسكو السعودية بالاستثمار في دعم وتنمية المواهب المحلية وتشجيع قادة المستقبل ممن لديهم القدرة على المساهمة في تطوير منظومة القطاع التقني والاقتصاد الوطني.

وعلق مايك وستون، نائب رئيس شركة سيسكو لمنطقة الشرق الأوسط، قائلا: “التزام المملكة العربية السعودية بالإستفادة القصوى من التقنية الحديثة من أجل دفع نتائج إيجابية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي يجعل من المملكة سوقا مزدهرا وواعدا. نحن بلا شك نشهد مرحلة محورية في مسار المملكة للنمو الاقتصادي والتطور، وأنا فخور بالدور الذي تلعبه سيسكو بصفتها شريك البلاد في رحلة التحول الرقمي”. وأضاف أن “هيثم قائد بالفطرة ويتميز بثراء فريد في رؤيته وفطْنة في مجال الأعمال، بالإضافة إلى فهم قوي لمحركات السوق. ليس لدي أدنى شك في أن هذا التعيين سيعزز مكانتنا في السوق ويزيد من قدرتنا على المساهمة بفعالية في تسريع التحول الرقمي وتحقيق أهداف  الرقمنة لمختلف القطاعات والأعمال والهيئات في المملكة العربية السعودية.”

وعمل هيثم العوهلي في شركة سيسكو على مدى أكثر من عشر سنوات شغل فيها عدة مناصب قيادية في مختلف إدارات الشركة وأشرف خلالها على تنمية قطاعات من ضمنها التعليم، والرعاية الصحية، والأمن، والدفاع، بالإضافة إلى عدد كبير من الهيئات الحكومية وكيانات القطاع العام. كما شغل م. هيثم منصب نائب المدير العام في السابق حيث تولى مسؤولية إدارة كبرى المبادرات والبرامج وتطوير العلاقات الاستراتيجية مع أهم العملاء والشركاء والمؤسسات في منظومة القطاع التقني.

وقال هيثم العوهلي، المدير العام لسيسكو السعودية، إن “ريادة شركة سيسكو على مستوى العالم، وعمق خبرتها وقدرتها على توفير تشكيلة واسعة من أفضل حلول التقنية تمكننا من تقديم اعلى مستويات الدعم الذي تحتاجه الشركات والمؤسسات من أجل تحقيق الإمكانات الهائلة والفرص الواعدة التي تقدمها أكبر عملية للتحول الرقمي في التاريخ”.

وأضاف قائلا: “أتطلع للعمل مع مجموعة من أفضل الكوادر والعقول في هذا المجال، حيث سنركز جهودنا على استخدام إمكانيات الرقمنة لتحقيق مستقبل مزدهر للمملكة. وبصفتي مواطن سعودي وموظف لدى سيسكو، أشعر بالفخر الشديد بما أنجزناه حتى الآن – لكننى على دراية بأن هذه الرحلة المذهلة لم تزل بعد في بدايتها”.

وقبل انضمامه إلى سيسكو، شغل م. هيثم عدة مناصب رفيعة في مجال التقنية، بما في ذلك مهندس شبكات في شركة موتورولا. وقد ساهم قبل ذلك في إنشاء برامج تطوير ونشر مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة من خلال منصب نائب المدير العام لمؤسسة ECDL، وهي مؤسسة دولية تعمل من أجل رفع معايير المهارات الرقمية على مستوي القوى العاملة والتعليم والمجتمع. حصل م. هيثم على شهادة في الهندسة الكهربائية من جامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك