بهعبمققف56ببقfvgh8rs00001

القسم الجديد المتخصص بالمأكولات والمشروبات لدى شركة The First Group يقدم مفاهيم مبتكرة لتناول الطعام في دبي

أطلقت The First Group شركةً متخصصة بالمأكولات والمشروبات، ستعمل على تقديم علامات تجارية لمطاعم جديدة وقائمة في دبي، يعتبر بعضها الأول من نوعه في العالم.

وفي حركة تعتبر انطلاقةً لتوسع كبير بالنسبة لشركة التطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقراً لها، سيسدّ القسم الجديد الفجوة في السوق من حيث مفاهيم ارتياد المطاعم ميسورة التكلفة القائمة على أنماط الحياة، مع تزايد الطلب على الضيافة من القطاعين المتوسط والفاخر.

وسيرأس المشروع دونكان فرايزر-سميث، أحد الخبراء الرائدين في مجال المأكولات والمشروبات في المنطقة، والذي تم تعيينه مؤخراً كمدير للشؤون العالمية للمأكولات والمشروبات لدى The First Group.

وسيستفيد دونكان فرايزر-سميث من خبرته الواسعة في تحديد وتطوير حانات ومقاهي ومطاعم فاخرة مستقلة وضمن الفنادق، بالإضافة إلى منافذ نمط الحياة لينطلق إلى صدارة “مفاهيم تحدث تغييراً جذرياً في القطاع”، تكون مصممة لتجتاح مجال ارتياد المطاعم في دبي.

وستنشئ شركة المأكولات والمشروبات المتخصصة علامات تجارية جديدة وتقدم امتيازات تجارية جديدة وقائمة في المدينة، حيث سيتم نشر أول المنافذ في العقارات التي تطورها The First Group، ومن ضمنها “ويندهام دبي مارينا”، و”مترو سنترال برشا هايتس”، بالإضافة إلى فندق “تريب باي ويندهام” المتوقع افتتاحه قريباً في دبي، في منطقة “برشا هايتس” أيضاً.

وقال روبرت بيرنز، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى The First Group: “يتمتع قطاع المأكولات والمشروبات في دبي بحركة مزدهرة، وعلى الرغم من تلبية قطاعي المطاعم الفاخرة والمطاعم قليلة التكلفة، يبقى قطاع المطاعم متوسط المستوى غير مخدم بشكل جيد. ويعمل مشروع The First Group الجديد على سد هذه الفجوة”.

وأضاف قائلاً: “ومع تصاعد الطلب على الفنادق الفاخرة ومتوسط المستوى، وهو سوق نستهدفه عبر حافظتنا المتنامية من العقارات الفندقية، تتزايد أيضاً رغبة المستهلكين بمطاعم ميسورة التكلفة إلى درجة غير مسبوقة”.

وتابع السيد بيرنز حديثه بقوله: “وسيقدم قسم المأكولات والمشروبات الجديد لدينا، والذي يرأسه دونكان فرايزر-سميث، وهو واحد من أكثر الأسماء احتراماً وخبرة في قطاع الضيافة في المنطقة، مفاهيم جديدة تماماً في قطاع المطاعم في دبي، لتلبية الطلب على الابتكار والقيمة مقابل المال و’الترفيه‘”.

والجدير بالذكر أن قيمة سوق المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة بلغت 11.7 مليار دولار أمريكي في عام 2015، حسب تقرير قطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي طرحته “كي إم بي جي” تحت عنوان “هل ترغبون بالمزيد؟” في عام 2016، والذي استعان ببيانات أخذت عن شركة أبحاث السوق “يورومونيتور”.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 13.2 مليار دولار أمريكي مع نهاية عام 2018، محققاً معدل نمو سنوي بنسبة 4 في المائة، مع احتمال تخطي نمو العائدات لنمو المنافذ بنسبة 30 في المائة تقريباً مع ارتفاع أعداد السياح بشكل كبير خلال الأعوام التي تسبق حدث “إكسبو 2020 دبي”.

وتهدف The First Group إلى الاستفادة من النمو المتوقع لقطاع المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى الطلب المترافق المتزايد على عروضات الفنادق الفاخرة والمتوسطة في دبي، مع نموذجها الجديد للمطاعم والحانات.

ووستكون الأولوية لـ”تعديل مكانة” المنافذ القائمة التي يديرها قسم إدارة الأصول لدى The First Group حالياً، شركة “تي إف جي لإدارة الأصول” (TFG ASSET MANAGEMENT)، مع منفذ واحد في “مترو سنترال” وثلاثة منافذ في “ويندهام دبي مارينا”، بالإضافة إلى تعزيز مكانة ثلاثة عروضات جديدة في “تريب باي ويندهام” في دبي.

ومع حلول الربع الثاني من عام 2018، ستطلق The First Group عقارها الفندقي الثالث رسمياً، “ذا وان” دبي مارينا، والذي سيبهر العالم بالكشف عن مفهوم يعد الأول من نوعه عالمياً حسب فرايزر-سميث.

وأوضح فرايزر-سميث، قائلاً: “نحن نحافظ على سرية التفاصيل حالياً، ولكنه سيكون مفهوماً يحدث تغييراً جذرياً في القطاع، والأول من نوعه، في دبي وجميع أنحاء العالم أيضاً”.

كما أضاف: “تعتبر دبي واحدةً من أفضل الوجهات في العالم لإطلاق المطاعم والحانات الجديدة، لأنك ستخدم سوقاً من الأشخاص الذين يحبون ارتياد المطاعم. ونود أن نقدم لهم شيئاً خارجاً عن المألوف، بمفاهيم مطاعم غير رسمية متوسطة المستوى، تكون ممتعة وميسورة التكلفة، والأهم من ذلك، أنها تقدم أطعمة رائعة وخدمة متميزة”.

ويسعى قسم المأكولات والمشروبات لدى The First Group إلى إطلاق 30 منفذاً جديداً على مدى الأعوام المقبلة، وسيعمل على توسعة أكثر العلامات التجارية نجاحاً بعد ذلك.

وقال فرايزر-سميث: “سنعمل مع مالكي ومشغلي الفنادق بشكل وثيق على وضع مفاهيم جديدة تلبي متطلبات السوق، وإدارة جميع الجوانب التشغيلية، بدءاً من فكرة المفهوم وتصميم المنفذ وصولاً إلى تعيين الموظفين وتدريبهم”.

وتابع بالقول: “كما سنعمل على مساعدتهم لإنشاء تخصص في السوق، يكون عامراً بالفرص، لتحفيز شهية المقيمين والزوار الساعين للحصول على أماكن غير رسمية لتناول الطعام والشراب لا تثقل ميزانياتهم”.

ويتحدث فرايزر-سميث مستنداً إلى خبرته الممتدة على مدى 24 عاماً قضاها في مناصب عليا في قطاع الضيافة تتوزع بين أستراليا وآسيا والشرق الأوسط.

وعمل على مدى الأعوام الـ10 الماضية في منطقة الخليج، حيث أشرف على إطلاق العديد من المطاعم البارزة التي تحمل أسماء مشاهير الطهاة الحاصلين على نجوم “ميشلان”.

ومن أعماله الناجحة مؤخراً مشاركته في “مارينا سوشال” الخاص بجيسون أثيرتون، و”كليه” الخاص بجريج معلوف. كما شارك فرايزر-سميث في وضع وتنفيذ مفهوم “إنترسيكت” الخاص بـ”ليكزس”، الواقع في قرية البوابة في مركز دبي المالي العالمي “دي آي إف سي”.

وقال بيرنز معلقاً: “يتمتع دونكان بسجل حافل في الجمع بين العلامات التجارية الراسخة والمشغلين والمالكين والمستثمرين متقاربي الأفكار، لإنشاء مفاهيم للمأكولات والمشروبات تساهم في وضع معايير جديدة للقطاع”.

وتابع بالقول: “نحن واثقون من أن خبرته ستقدم للمالكين والمشغلين مفاهيماً لا تُنافس، ما يعزز من عائداتهم بشكل يتخطى توقعاتهم”.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك