ddةةةييقىةjufrs00001

تعلن صدارة للكيميائيات بدء تشغيل أول وحدة (PMDI) في المنطقة

أعلنت شركة صدارة للكيميائيات “صدارة”، وهي أكبر مجمع كيميائي متكامل في العالم تم بناؤه في مرحلة واحدة، عن إنتاج كميات تجارية من مركَّب البوليمر الميثيلين ثنائي الفينيل ثنائي الإيزوسيانات السائل المطابق للمواصفات (PMDI)، من خلال أضخم وحدة تصنيعية من نوعه في العالم.

ويعد مركَّب PMDI، الذي يستخدم في إنتاج البولي يوريثان، أحد المنتجات الكيميائية والبلاستيكية المتخصصة العديدة التي تنتجها صدارة في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى. ويأتي بدء تشغيل مصنع مركَّب PMDI بعد خمسة أشهرٍ فقط من إنهاء مرحلة العمليات الميكانيكية.

وقد قال السيد زياد اللبان الرئيس التنفيذي لشركة صدارة: “إن بدء تشغيل مصنع مركَّب PDMI يضع المملكة العربية السعودية بكل فخر على الخريطة العالمية لكبار منتجي البولي يوريثان، مما يشكل بالتأكيد حدثاً هاماً وبدايةً لمرحلةٍ جديدةٍ لنا في صدارة، خاصةً في ظل الطبيعة الفريدة للمصنع وحجمه الضخم والسرعة التي تم إنجازه بها”.

يتميز مركَّب PDMI بتعدد تطبيقات استخدامه، ومنها إنتاج المواد الرغوية المستخدمة في العزل، وصناعة الأجهزة المنزلية والصناعية، بالإضافة إلى السيارات والمنسوجات والأثاث، وغيرها من المنتجات.

ويعد مجمع صدارة للكيميائيات في جبيل أول مصنِّع متكامل تماماً لمركب PDMI، حيث يضم وحدات تصنيع منتجة لحامض النيتريك، والنيتروبنزين الأحادي (MNB)، والفورمالين، والبنزين، والأنيلين، والكلور، بالإضافة إلى الهيدروجين وأول أكسيد الكربون من وحدة تصنيعية مستقِلة ومتكاملة في نفس الموقع.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك