jتترkkmkioاkkiiu8قfrs00001

الجمعية العامة لـ”سدافكو” تقر توزيع 130 مليون ريال أرباحاً على المساهمين

أقرت الجمعية العامة العادية للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) توزيع أرباح على المساهمين المستحقين بقيمة إجمالية تبلغ 130 مليون ريال، بواقع 4 ريالات للسهم الواحد، وهو ما يعادل 40% من رأس المال، وستقوم الشركة بالإعلان عن توقيت توزيع الأرباح في وقت لاحق.

وأوضح فاوت ماتايس الرئيس التنفيذي لشركة “سدافكو”، أنه على الرغم من التحديات المتمثلة في تراجع حجم إنفاق المستهلكين والمنافسة على الأسعار، فإن الشركة تمكنت من زيادة أرباحها عن فترة الـ12 شهراً  المنتهية في 31 مارس 2017، حيث ارتفعت الأرباح التشغيلية خلال الربع الرابع إلى 302 مليون ريال، بزيادة نسبتها 15.7% مقارنة بالعام السابق، بدعم من تركيز الشركة في سياستها على المبيعات ذات العائد القوي.

وأعرب ماتايس عن سعادته بنتائج الشركة المالية هذا العام على الرغم من تراجع مستوى إنفاق المستهلكين، مضيفاً أنه على الرغم من تراجع  مبیعات “سدافكو” بنسبة 6.3% لتصل إلى  1.858 ملیار ریال، إلا أنها حققت صافي دخل تشغیلي بلغ 311 ملیون ریال، بارتفاع بنسبة 12.7% مقارنة بالعام السابق، مشيراً إلى تمكن الشركة من تعزيز حصتها السوقية في مجال إنتاج معجون الطماطم والآيس كريم والحليب، مما يدل على قوة حضور علامتها التجارية التي يثق بها و يفضلها السوق السعودي على مدى الأربع عقود الماضية.  

وقد انتخبت الجمعية العامة أعضاء مجلس الإدارة لفترة الثلاث سنوات القادمة التي تبدأ في الأول من أبريل للعام 2018، وهم: سمو الشيخ حمد صباح الأحمد، وفيصل حمد مبارك العيار، وسعيد أحمد سعيد باسمح، وأحمد محمد حامد المرزوقي، ومساعد عبدالله عبد العزيز النصار، وسليمان سعود جارالله الجارالله، وعبدالله يعقوب بشارة.

كما وافقت الجمعية على التقرير السنوي وتقرير مراجعي الحسابات والنتائج المالية للعام الماضي، وتعيين شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” لمراجعة حسابات “سدافكو” للعام المنتهي في 31 مارس 2018.

يذكر أن “سدافكو” تأسست عام 1976، وسرعان ما نمت وتطورت لتصبح اليوم رائدة في إنتاج الألبان والمواد الغذائية في المملكة العربية السعودية، حيث تمكنت من تعزيز مكانتها وبناء سمعة قوية لها في قطاع المواد الغذائية والمشروبات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك