fhf7tg6kk_00001

لكزس تزيح الستار عن سيارتها الجديدة الفاخرة LC 500 في مركز لكزس الرياض أكبر مركز للكزس في العالم

سطرت لكزس مسيرة مكللة بالنجاح على امتداد تاريخ علامتها التجارية، وذلك من خلال تطويرها لطرازات امتازت بحضورها المميز وأدائها العالي وخاصة خلال السنوات القليلة الماضية، وها هي اليوم تبداْ فصلاً جديداً من النجاح مع إطلاقها لسيارتها الكوبيه الفاخرة  LC 500 الرائدة وعالية الأداء والتي تجمع بين كل من التصميم الأنيق والأداء القوي لتنضم بذلك إلى نخبة السيارات الكوبيه العالمية.

وقد جرى حفل إطلاق السيارة في مركز لكزس الرياض أكبر مركز للكزس في العالم والذي يصادف مرور سنة على افتتاحه وقد حضر الحفل السيد مانابو أوتشيهاتا، مدير مشروع لكزس LC 500 . والسيد تاكا يوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.كما حضر الحفل أيضا نخبة من عملاء الشركة في الرياض إضافة الى رجال الاعلام والصحافة وكبار موظفي شركة عبد اللطيف جميل.

 وفي هذا السياق قال السيد مانابو أوتشيهاتا، مدير مشروع لكزس LC 500  . “عند العمل على ترقية عناصر الأناقة الأساسية للكزس LF-LC التجريبية، قمنا بتطبيق مواصفات مختلفةً تماماً، وذلك لابتكار تصميم يتخطى مفهومها من شأنه أن يأسر قلوب عشاق السيارات الرياضية من النظرة الأولى. وباعتقادي أن ابتكار تصميم جذاب وإظهار أداء متفوق هما جانبان متشابهان إلى حد كبير، إذ إن الأناقة تُعَد هوية تصاميم سيارات لكزس، وجميع ملامح لكزس LC هي نتيجة نهج متكامل للتصميم والإبداع الهندسي.

من جهته، قال السيد تاكا يوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تُعَد لكزس LC سيارة رائدة تمثل تطور لكزس كعلامة تجارية عصرية وتجسد نمط الحياة الذي يجذب أنظار العملاء ويلبي تطلعاتهم. وترمز السيارة الجديدة إلى الشغف والإبداع في التطوير، مسلطة الضوء على الجهود الدؤوبة والتعاون البنّاء بين المهندسين والمصممين في الشركة، وذلك في سبيل كتابة فصل جديد من نجاح علامة لكزس التجارية.

وقد ابدى الأستاذ مازن جميل المدير التنفيذي في شركة عبد اللطيف جميل عن سعادته في اطلاق السيارة الجديدة والتي سوف تقدم لمحبي السيارات الرياضية الفخمة بالمملكة سيارة مميزة ذات طابع رياضي قوي مستمدة ذلك من روح التحدي والجرأة التي تميزت بها لكزس في موديلاتها الرياضية السابقة كما أكد جميل على حرص الشركة على تقديم أفضل الخدمات التي تليق بما تنتجه لكزس من سيارات متطورة من خلال مراكز لكزس المنتشرة بالمملكة إضافة للمراكز الجديدة التي تم افتتاحها خلال الأشهر الماضية مثل مركز لكزس المنطقة الشرقية ومركز النعيم في جدة إضافة الى التطوير والتحديث الذي شمل جميع مراكز لكزس في المملكة.

لكزس LC 500  تتميز بمظهر عالي الفخامة يظهر بشكل واضح في التصميم  الجانبي للسيارة وخاصة تصميم الأبواب المسحوبة إلى الداخل، فيما تحافظ الخطوط الانسيابية على نمط تصميمي متناسق لجسم السيارة تمتد إلى الجزء الخلفي من السيارة، حيث تستخدم المصابيح الخلفية الرفيعة للغاية المرايا لإحداث تسلسل ثلاثي الأبعاد للتصميم الذي يحاكي الحرف “L”. ويتباين تأثير خط السقف المتدرج إلى الخلف بين التعبير عن القوة والانسيابية، ما يؤكد على إطلالة السيارة العريضة ومظهرها الراسخ. ويحاكي التصميم الخلفي الشكل المغزلي المميز والخاص بسيارات لكزس، فيما تقوم فتحات التهوية الكبيرة بتغذية أقواس العجلات الخلفية بالهواء الذي ينفُذ بسلاسة فوق جدران الإطارات ليعزز من استقرار السيارة ويحسن استجابة التوجيه عند الانطلاق في خط مستقيم.

جهزت لكزس LC 500  بمحرك بثمان أسطوانات (V8) عالي الأداء سعة 5 لترات يعمل بنظام السحب الطبيعي، ويُصدر لدى تشغيله هديراً قوياً عبر عادم حيوي نشط يخاطب عشاق القيادة والأداء الرياضي الخالص. وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثانية. ويمتاز المحرك ذو الأداء المتقن بتجميعه من مواد خفيفة الوزن، وذلك باستخدام قضبان ربط خفيفة الوزن، إلى جانب مآخذ التيتانيوم وصمامات العادم، ليصل الحد الأقصى لعدد دورات المحرك إلى 7,300 دورة في الدقيقة. كما أن رؤوس الأسطوانات ذات الـ 32 صماماً، والمجهزة بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي العريض (VVT-iW)، تحقق الاستفادة القصوى من الاحتكاك الداخلي المنخفض للمحرك وميزات نظام عمل الصمامات النشط.

ويعمل نظام الحقن (D-4S) بنظام الحقن المباشر للوقود، والذي يتيح معدل انضغاط عالٍ يضاف بواسطة نظام حقن الوقود (PFI) لتعزيز الاستجابة عند السرعات المنخفضة. وفي حالة التسارع، تبرز شخصية ة لكزس LC 500 من خلال منحنى القوة المتزايد باستمرار، وذلك مع طاقة قدرها 470 حصاناً عند 7,100 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 55.0 كلغ-متر عند 4,800 دورة في الدقيقة.

هذا ويصدر المحرك ثماني الأسطوانات ذو التسارع العالي تأثيراً صوتياً مذهلاً يتم تضخيمه عن طريق أنبوب صدى خاص يربط بين مأخذ الهواء وغرفة الاحتراق، إضافة إلى نظام العادم النشط القياسي، الذي يصدر هديراً يليق بسيارات الـ “GT” عالية الأداء. وتُعَد لكزس LC 500 أول سيارة فاخرة على الإطلاق يتم تزويدها بناقل حركة ذي 10 سرعات. ومع حجم أصغر ووزن أخف من بعض ناقلات الحركة ذات السرعات الثماني، يتم نقل السرعات في هذا النظام بوقت ينافس الأنظمة ثنائية القابض، ولكن بأداء أكثر سلاسة ونعومة مع محول عزم الدوران التلقائي. كما تتيح لكزس LC نقل السرعات يدوياً باستخدام مبدلات السرعة المصنوعة من المغنيسيوم والموجودة على عجلة القيادة. ويوفر نظام اختيار نمط القيادة (Drive Mode Select) تحكماً متكاملاً لأنظمة متعددة، مقدماً بذلك متعة قيادة مضاعفة.

وعلى الرغم من جميع المزايا الرياضية الفائقة، إلا أن لكزس LC بمحركها ذو الأسطوانات الثماني، تبقى صديقة وفية للبيئة، حيث يستخدم محرك لكزس LC دورة “أتكينسون” (Atkinson Cycle) لتعزيز التوفير في استهلاك الوقود وتحسين الأداء البيئي، وذلك من خلال إبقاء صمامات مآخذ الهواء مفتوحة لفترةٍ أطول من المعتاد، والذي يقلل بدوره من الضغط المهدور ويزيد الكفاءة الحرارية في الوقت ذاته لتحقيق أداءٍ أفضل، في حين يستخدم المحرك دورة “أوتو” (Otto Cycle) لتحقيق مستويات أداء أعلى خاصة عند التسارع، وبالتالي تقديم المزيج الأمثل بين القوة والكفاءة.

وتظهر لكزس LC استجابة غاية في الدقة، وتوازناً استثنائياً في التحكم، ومستويات لا تضاهى من الثبات. ويُعَد هيكل السيارة أقوى هيكل أنتجته شركة لكزس على الإطلاق، حيث إن الاستخدام الاستراتيجي للفولاذ الذي يمتاز بالمتانة العالية وخفة الوزن من جهة أخرى قد ساهم بتكوين هيكل مقاوم لقوى الالتواء. وتتسم لكزس LC 500 بتوزيع وزن بنسبة 52:48، إذ يعزى الفضل في ذلك إلى استخدام مزيج من الفولاذ عالي القوة والألومنيوم والبوليمر المدعم بألياف الكربون (CFRP)، والاستغناء عن العجل الاحتياطي نتيجة لاستخدام الإطارات الصالحة للسير حتى عند نفاذ الهواء منها (run-flat)، إلى جانب نقل بطارية الـ 12 فولت إلى صندوق الأمتعة.

 ويستخدم نظام المكابح عالي الأداء فكَّين أماميين بـ 6 مكابس وفكَّين خلفيين بـ 4 مكابس. وتتوفر لكزس LC بعجلات قياس 21 بوصة مصنعة من السبائك، توفر تصميماً خفيف الوزن وتشطيباً مصقولاً، بالإضافة إلى طلاء باللونين الأسود والكروم.

يمتد الطابع الديناميكي الفخم لإطلالة لكزس LC إلى المقصورة الداخلية، لتجمع الأناقة والجودة والرقي مع قمرة قيادة تتمحور حول السائق. ودون أدنى شك، فإن مقصورة الكوبيه المثالية يجب أن تخلق توازناً بين كل من الأداء العملي والراحة، والنزعة الرياضية والترف. وتحقق لكزس LC ذلك من خلال التصميم الأنيق ووضعية الجلوس المثلى، لتفسح المجال لتجربة قيادة حماسية وممتعة. ويضع هذا التصميم نقطة ارتكاز ورك السائق أقرب ما يمكن إلى مركز ثقل السيارة لتمنحه ترابطاً أفضل بالسيارة وشعوراً أكبر بحالة الطريق.

 وتتوفر لكزس LC بأربعة خيارات مميزة للألوان الداخلية، والتي تشمل اللون الأزرق الفاتح الجديد (Breezy Blue) مع الأصفر المَغْري (Ochre)، واللون الوردي الداكن (Dark Rose) مع الأسود، وتضم قمرة القيادة في لكزس LC أحدث الأنظمة الصوتية والملاحية وتقنيات الاتصال، الأمر الذي يُسهِّل من استخدامها والوصول إليها. وتدمج باقة الوسائط المتعددة الجديدة من لكزس واجهة المستخدم الرسومية الجذابة مع البرمجيات القابلة للتحديث مستقبلاً، ويتميز الكونسول الوسطي بأحدث جيل من لوحة التحكم التي تعمل باللمس، مع نظام تشغيل سريع وتلقائي.

 وتمتلك السيارة أنظمة مارك ليفنسون الصوتية مع معدات حصرية من أفضل منتجات هذه العلامة التجارية الرائدة. ويستخدم نظام الصوت المكون من 13 مكبر صوت تقنيات مبتكرة، ليقدم تجربة صوتية عالية الجودة تحاكي قاعات الحفلات الموسيقية.

كما يمتاز نظام مارك ليفنسون الصوتي في لكزس LC بتقنية “كلاري فاي” (Clari-Fi) لإصلاح الصوت من خلال العمل على تحليل وتحسين جودة جميع أنواع مصادر الموسيقى المضغوطة والرقمية بشكل تلقائي، وذلك عبر القيام بتحديد الإشارات الموسيقية المضغوطة واستعادتها في الوقت الحقيقي أثناء التشغيل لتحقيق تجربة سمعية غاية في النقاء.

كما جهزت لكزس LC بنظام لكزس للسلامة بلاس (Lexus Safety System+) بشكل قياسي، وهي حزمة من مزايا السلامة النشطة التي يمكن أن تساعد السائق على تجنب وقوع حادث، أو تساهم في تقليل الآثار المترتبة على وقوع اصطدام (لا قدر الله). ويستخدم هذا النظام كل من الكاميرا ومستشعر الرادار الموجي المليمتري لمراقبة الطريق أمام السيارة ورصد أي عوائق محتملة ومخاطر وقوع اصطدام (لا قدر الله).

وتتضمن هذه الحزمة العديد من وظائف مساعدة السائق المتطورة، مثل نظام الأمان قبل التصادم (Pre-Crash System)، وهو مزيج من أنظمة الكشف عن احتمال وقوع اصطدام وأنظمة التأهب لحدوثه (لا قدر الله)؛ ونظام تثبيت السرعة الراداري (Dynamic Radar Cruise Control System)، والذي يستكمل نظام تثبيت السرعة التقليدي بوظيفة الحفاظ على مسافة معينة بين السيارة وتلك التي تسير أمامها؛ ونظام الحفاظ على المسار (Lane-Keeping Assist) الذي يستخدم الكاميرا الموجودة أعلى الزجاج الأمامي لرصد خطوط المسار أثناء القيادة وتزويد السائق بالمعلومات ومساعدته على التوجيه وفقاً لظروف الطريق والقيادة؛ ونظام الإضاءة العالي التلقائي (Automatic High Beam)، الذي يكتشف مصادر الضوء القريبة مثل المصابيح الأمامية أو الخلفية للسيارات التي تسير في الأمام، وينتقل تلقائياً بين الضوء العالي والضوء المنخفض لتحقيق أفضل مستوى للرؤية الليلية دون إزعاج سائقي السيارات الأخرى. وتشمل مزايا السلامة الأخرى في لكزس LC مساعد رَكن السيارة من لكزس (Lexus Parking Assist)، والذي يستخدم المستشعر الراداري لتنبيه السائق من خلال شاشة العرض وعبر إصدار صفارة تحذير بالمسافة التقريبية بين السيارة وأي جسم آخر؛ ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية (Rear Cross Traffic Alert)، والذي تم تصميمه للمساعدة في الحد من الخطر المحتمل عند ركن السيارة؛ ونظام مراقبة النقطة العمياء (Blind Spot Monitor)، والذي يقوم برصد مرور أي سيارات بشكل قريب أو تواجدها في الممرات المجاورة وإخطار السائق؛ ونظام التحكم بثبات السيارة (Vehicle Stability Control)، والذي يساعد على منع الانزلاق الجانبي ويعمل على استقرار السيارة خاصة عند المنعطفات أو الطرق الزلقة؛ بالإضافة إلى نظام المكابح المانعة للانغلاق (Anti-lock Braking System).

fhf7tg6kk_00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك