56swtkhkk_00001

ما الذي عليك معرفته والقيام به عند التسوق عبر الانترنت

لا شك أن التسوق عن طريق الانترنت وسيلة مريحة وسهلة وتوفيرية أيضاً نظراً لوجود العديد من الصفقات، لكن على الرغم من هذا فلا تخلو من بعض المخاطر التي يجب أخذها بعين الاعتبار. لذلك يشاركنا خبراء التسوق في مول فور ذا وورلد Mallfortheworld.com المعلومات التي يجب علينا معرفتها حول هذا الموضوع  من خلال إيجابيات وسلبيات التسوق الالكتروني:

  1. إيجابيات
  • العروض والصفقات الجيدة: حيث نسعى جميعنا للحصول على أفضل المنتجات وبأفضل العروض سواء الأزياء أو الأحذية أو الأجهزة الإلكترونية وغيرها.
  • الراحة: من منا لا يحب فكرة التسوق دون الشعور بالتعب والإرهاق ونحن مستلقين على الأريكة وفي أي وقت نريد مع متاجر متوفرة 24 ساعة/7 أيام في الأسبوع! نقرة واحدة كافية لتحول أي شيء ليكون تحت تصرف المتسوق.
  • أقل تكلفة: إذا ما حسبنا تكلفة الوقود الذي سنحتاجه وبطاقات المواقف…، في المقابل يمكنكم إدخار كل هذه التكاليف عند تسوقكم عبر الانترنت، دون الحاجة لذكر كم نهدر من الوقت عند ذهابنا إلى مراكز التسوق والتنقل من متجر إلى آخر.
  • التنوع: كونها مساحة افتراضية؛ لن تصدق كمية المتاجر التي يمكنك التسوق من خلالها مقارنة بعدد المتاجر المحدودة والمتواجدة في مراكز التسوق.
  • تجربة سلسة: بعيداً عن البائعين الذين يفقدونك متعة التسوق بتجوّلهم حولك، يمكنك آخذ الوقت الذي تريده وأنت تبحث عن احتياجاتك.
  • المقارنة: بدلاً من شراء المنتجات والندم عليها لاحقاً، يمكنكم بكل سهولة مقارنة ماتريدونه من المنتجات ومن مختلف العلامات التجارية من حيث السعر أو التصميم أو حتى الجودة وكل ذلك قبل القيام بعملية الشراء. وهذا ما يمنحكم تجربة تسوق متكاملة.
  1. سلبيات

على الرغم من مزايا التسوق عبر الانترنت إلا أنه هناك بعض العيوب التي يجب أخذها بعين الاعتبار

  • السرقة: وتعني اختراق المعلومات الشخصية للمتسوق مثل أرقام البطاقات الإئتمانية والهاتف والعنوان والرموز السرية.
  • الاحتيال: حيث يوجد العديد من مواقع التسوق عبر الانترنت والتي تكون مزيفة وبغرض الاحتيال على الأشخاص. لذلك ينبغي التأكد دائماً من سمعة ومصداقية الموقع الذي نتسوق عن طريقه.

لا يجب التهاون عند التسوق عن طريق الانترنت فيما يخص الحماية الشخصية والمعلومات السرية. احرص دائماً على التأكد من الموقع ومن جهاز الكومبيوتر إذا كان محمي وذلك للحصول على أفضل تجربة تسوق وأكثرها أماناً.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك