dd6wk_00002

مستجد حول انتقال القيادة في مجموعة الاتحاد للطيران: رئيس تنفيذي مؤقت للمجموعة

عيّن مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، اليوم، راي غاميل رئيسًا تنفيذيًا مؤقتًا للمجموعة، وأكّد أن الرئيس والرئيس التنفيذي الحالي، جيمس هوجن، سيغادر الشركة بتاريخ 1 يوليو 2017.

وتماشيًا مع خطة الشركة لانتقال القيادة، سيباشر السيد غاميل مسؤولياته الإدارية بالكامل اعتبارًا من اليوم. ويتولى السيد غاميل في الوقت الحالي منصب رئيس شؤون الموظفين والأداء في مجموعة الاتحاد للطيران، وكان أحد أعضاء القيادة التنفيذية منذ انضمامه للعمل مع الشركة في العام 2009، حيث قاد عملية بناء ثقافة الأداء على امتداد المجموعة.

كما ستتم عملية تسليم موازية للمسؤوليات مع تولي ريكي ثيريون مسؤوليات رئيس الشؤون المالية للمجموعة، جيمس ريجني، بالكامل، والذي يغادر الشركة أيضًا في الأول من يوليو 2017. وتجدر الإشارة إلى أن السيد ثيريون التحق بالعمل لدى الاتحاد للطيران منذ عام 2007، ويتولى حاليًا منصب نائب أول للرئيس لشؤون خزانة المجموعة.

وفي هذا الخصوص، علًق سعادة محمد مبارك بن فاضل المزروعي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، بالقول: “راي وريكي قياديين متمرّسين، ويتمتعان بثقة مجلس الإدارة الكاملة. سيتقلّد راي الآن المسؤوليات الإدارية لمجموعة الاتحاد للطيران بالكامل، لضمان نهج متسق وموحّد للمجموعة، مع مواصلة التقدّم بعملية المراجعة الاستراتيجية التي بدأها مجلس الإدارة في العام 2016 لإعادة تعديل مسار الشركة لمواصلة التطوير مع ما نتوقع أن يكون فترة مطولة من التحديات تواجه قطاع الطيران العالمي.”

وأضاف: “لقد قمنا بتعزيز الفريق القيادي في المجموعة مع التعيينات الأخيرة وأصبحنا الآن في مراحل متقدمة لتعيين رئيس تنفيذي جديد للمجموعة. وكان مجلس الإدارة سعيدًا بالكفاءات العالية التي يتمتع بها المرشحّون، ونتوقع أن نقوم بالإعلان عن ذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة.”

السيرة الذاتية لراي غاميل

تم تعيين راي غاميل رئيسًا تنفيذيًا مؤقتًا لمجموعة الاتحاد للطيران في شهر مايو 2017 من منصبه كرئيس لشؤون الموظفين والأداء في المجموعة.

انضم راي غاميل للاتحاد للطيران عام 2009، ملتحقًا بفريق الإدارة التنفيذية، وقام بتطوير وقيادة استراتيجية الموظفين في الشركة، لبناء ثقافة قائمة على الأداء، مساهمًا في تمكين عملية نمو الشركة وترسيخ مكانة الاتحاد للطيران بصفتها واحدة من أكثر الشركات جذبًا للموظفين حول العالم.

وتولى راي كذلك المسؤولية عن قيادة استراتيجية التوطين الحائزة على الجوائز المطبقة بالمجموعة بما ساهم في وصول قوة العمل الوطنية إلى ما يزيد عن 3,000 موظف وموظفة إماراتية، يمثلون المجموعة الأكبر على صعيد الموظفين من جنسية واحدة بمجموعة الاتحاد للطيران التي يعمل بها موظفون ينتمون إلى 154 جنسية.

يتمتع راي غاميل بخبرة واسعة في القيادة تزيد عن عشرين عاماً على امتداد القطاعات التقنية والمالية والحكومية. وتولى مناصب تنفيذية في شركة إنتل في الولايات المتحدة الأمريكية وأيرلندا، و”المصرف الملكي الاسكتلندي” وكان ضابطًا في القوات المسلحة الإيرلندية. شغل راي منصب رئيس شؤون الموظفين والأداء في الاتحاد للطيران لأكثر من ثماني سنوات.

وهو حاصل على درجة الزمالة من المعهد المعتمد لشؤون الموظفين والتنمية، كما يحمل درجة الماجستير من جامعة كلية دبلن.

السيرة الذاتية لريكي ثيريون

أشرف ريكي ثيريون على شؤون خزانة مجموعة الاتحاد للطيران منذ يوليو 2007. وشمل نطاق مسؤولياته إدارة شؤون الخزانة، والتمويل المؤسسي والمُهَيكَل، والضرائب، والتأمين، وحلول الدفع، ومكافحة الاحتيال، إضافةً إلى إدارة الممتلكات ومحافظ البنية التحتية.

قبل انضمامه للاتحاد للطيران، تولى ريكي منصب الأمين العام لشؤون الخزانة في خطوط جنوب أفريقيا الجوية والمدير الإداري لمجموعة بنك ستاندرد.

يحمل ريكي درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران، كما أنه حاصل على الزمالة الشرفية من رابطة أمناء خزانة الشركات (ACT) في المملكة المتحدة.

dd6wk_00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك