sgsgsfh6wk_00002

مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين تسجّل بداية قوية هذا العام مع ارتفاع حجم شحنات الهواتف الذكية بأكثر من 50٪ في 52 بلداً

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين اليوم عن شحن 34.55 مليون وحدة من الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2017، لتسجل بذلك زيادة سنوية بنسبة 21.6٪ مقارنة مع العام الفائت. ووفقاً لشركة الأبحاث العالمية “آي دي سي”، حقّقت حصة هواوي في سوق الهواتف الذكية العالمية زيادة أخرى لتصل إلى 9.8٪، لتؤكد مكانتها ضمن قائمة أهم ثلاث شركات مصنعة للهواتف الذكية على مستوى العالم.

وخلال الربع الأول من عام 2017، حققت هواوي نمواً كبيراً في العديد من البلدان وزادت شحنات الهواتف الذكية بنسبة تزيد عن 50٪ على أساس سنوي في 52 بلداً، منها 32 بلداً شهدت نمواً يزيد عن 100٪. وفي الصين وأوروبا، حافظت شحنات الهواتف الذكية من هواوي على نموها القوي مع ارتفاع بنسبة 20٪ و15٪ على التوالي. وفي الوقت نفسه، ارتفع حجم شحنات الهواتف الذكية في جنوب شرق آسيا وجنوب المحيط الهادئ بنسبة تفوق 70٪.

وبالإضافة إلى ذلك، أحرزت الشركة نمواً لافتاً في قطاع الهواتف الذكية الراقية، كنتيجة للمبيعات العالمية لسلسلة هواتف هواوي P9 وهواوي Mate 9، والتي أكدت على نجاح هواوي في ترسيخ مكانتها الرائدة كعلامة تجارية عالمية للأجهزة مرتفعة الثمن. وفي الربع الأول، ارتفعت نسبة الهواتف الذكية متوسطة ومرتفعة الثمن (2000 يوان أو فوق 300 $) بنسبة 11٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً لشركة “جي أف كي”، استحوذت هواوي على حصة 9.7% من السوق العالمية للهواتف الذكية الراقية بسعر 500 دولار أمريكي وما فوق، في فبراير 2017، ووصلت هذه الحصة إلى 10٪ في 9 بلدان، منها الصين وإسبانيا وإيطاليا وتايلاند وماليزيا وجنوب أفريقيا وبولندا وغيرها من الأسواق الرئيسية الأخرى.

وقد لاقى أحدث هاتف ذكي من طراز هواوي P10  والذي يتوفر الآن في أكثر من 30 سوقاً منذ إطلاقه في 26 فبراير 2017، إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين في جميع أنحاء العالم بفضل تجربة التصوير الرائعة التي يوفرها.

كما أحدثت هواوي أيضاً مفاجأة في مبيعات سوق الحاسوب اللوحي المتباطئة بشكل عام حيث حققت نمواً كبيراً في أعمال الحاسوب اللوحي مع فئتي الشركات والمستهلكين الأفراد وارتفعت الشحنات إلى أكثر من 70٪ على أساس سنوي.

وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “مع نمو سمعة ومكانة منتجات هواوي وعلامتها التجارية بصورة مطردة ومتسارعة، تمكنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين من تعزيز حضورها كعلامة تجارية رائدة للأجهزة الراقية خلال الربع الأول من عام 2017. وفي الفترة المقبلة سوف تركز المجموعة على تحسين مستوى خدمة العملاء، ودعم حضورها في قنوات البيع والتجزئة، وتعزيز علامتها التجارية والتسويق والخدمات وغيرها من القطاعات، لمواءمة جميع العمليات بشكل استباقي بما يضمن الارتقاء بتجربة العملاء بشكل عام.”

وأضاف: “في الوقت نفسه، ستواصل مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين تطوير منتجات وحلول الذكاء الاصطناعي التي ستوفر للمستخدمين تجارب مميزة وترسخ مكانة هواوي كشركة رائدة في مجال التكنولوجيات الحديثة وبناء سمعتها على مستوى مجتمع المستهلكين كعلامة تجارية تكنولوجية مبتكرة يفضلها المستهلكون في جميع أنحاء العالم.”

info



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك