5658fddhhf6wk_00001

البنيان: مكانة (سابك) وخبرتها العالمية تمكنها من دعم رؤية المملكة 2030م

أكد سعادة الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي أن (سابك) هي الشركة الوحيدة متعددة الجنسيات في المملكة، وأنها قادرة على أداء دور مهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م وبرنامجها الرامي إلى تحقيق التنوع الاقتصادي.

 جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سعادته خلال مشاركة (سابك) في مؤتمر (يوروموني السعودية)، الذي عُقد في الرياض يوميْ 2و3 مايو 2017م تحت عنوان (رؤية 2030م: تحقيق الرؤية)، متناولاً في دورته هذا العام أهم التحديات والفرص التي يهيئها (برنامج التحول الوطني السعودي).

 وأشار البنيان إلى أن (سابك) استطاعت أن تُوجد فرص عمل متميزة في المملكة، باعتبارها إحدى الشركات السعودية التي تمتد عملياتها العالمية من الشرق الأوسط إلى أمريكا الشمالية والصين وشرق آسيا، ما جعلها في وضع فريد يمكنها من توظيف مواردها وخبراتها العالمية لدعم استراتيجية المملكة 2030م.

وأوضح البنيان إلى أن توجه (سابك) نحو التنوع الاقتصادي في المملكة يقوم على ثلاثة عناصر:

 

  • الاستراتيجية: استحدثت (سابك) وحدة خاصة بالمحتوى المحلي في قطاع الابتكار وتطوير الأعمال، لتتولى – استناداً إلى استراتيجية الشركة الحالية – التنسيق مع الأولويات التي يضعها مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

 

  • التآزر والتكامل: تأتي مبادرة تنويع اقتصاد المملكة منسجمةً بشكل وثيق مع استراتيجية (سابك) المعلنة بشأن دعم الصناعات التحويلية، التي تهدف إلى تشجيع إنشاء المشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة، وتعزيز الاستثمارات السعودية في قطاعات النقل، والنفط، والغاز، والكهرباء، والمياه، والطاقة والصناعات البحرية.
  • الدعم: نظراً لافتقار المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كثير من الأحيان إلى المهارات اللازمة لتطوير الأعمال، والقدرات الإدارية والفنية، فقد أسست (سابك) بنية تحتية تضم مجموعة من المبادرات والبرامج والكيانات اللازمة لدعم نمو هذه المشاريع، حيث أنشأت – إلى جانب وحدة المحتوى المحلي – (موطن الابتكارTM)، و(أكاديمية سابك)، و(مركز تطوير التطبيقات البلاستيكية).

 كما أكد البنيان خلال المؤتمر أهمية برنامج (سابك) التحولي حتى تتمكن من مواصلة النمو، والعمل على تعزيز روح المبادرة والابتكار، وإيجاد المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاعي التصنيع والخدمات، فهي وغيرها من الشركات والمؤسسات الأخرى ملتزمة باتخاذ الخطوات اللازمة لدعم مبادرة التحول في المملكة.

5658fddhhf6wk_00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك