kjkjki9kuk_00001

“مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” تسجل زيادة في أعداد المسافرين الصينيين والهنود إلى الإمارات

أشارت “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” (IHG)، إحدى الشركات الفندقية الرائدة على مستوى العالم، إلى تنامي مكانة الإمارات العربية المتحدة كوجهة مفضلة للمسافرين الوافدين من الصين والهند. وتوقعت المجموعة أن تشهد فنادق الإمارات هذا العام زيادة ملحوظة في أعداد النزلاء القادمين من هذين البلدين.

وتظهر بيانات المجموعة ارتفاعاً في حجم عملياتها الناجمة عن توافد المسافرين الصينيين إلى منطقة الشرق الأوسط بنسبة 13,31% من عام 2015 حتى 2016، وسجلت زيادة تخطت 24% على أساس سنوي من شهر فبراير وحتى تاريخه. شهدت دبي زيادة بنسبة 3,3% عن العام الماضي، في حين شهدت منطقة البحر الميت زيادة بنسبة 5%.

وتشير أعداد النزلاء الهنود لدى “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” إلى نمو معدّل مدة الإقامة في الفنادق بنسبة 24% على أساس سنوي (من فبراير وحتى تاريخه). وفي حين سجلت المملكة العربية السعودية انخفاضاً في عدد الليالي الفندقية التي أمضاها هؤلاء، شهدت دبي وأبوظبي في المقابل نمواً بنسبة 22% و3% على التوالي.

وبهذا الخصوص، قال جيمس بريتشفورد، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق لدى “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “شهدنا العام الماضي تراجعاً ملحوظاً في نشاط أسواق الشرق الأوسط. ومع ذلك، حافظت المنطقة على حيويتها المعهودة بفضل الأسس القوية لقطاعها الفندقي وخصوصاً في دولة الإمارات. وبالنظر إلى النشاط المتوقع على المديين المتوسط والطويل، ستواصل المدن الرئيسية في الشرق الأوسط نموها كمراكز تجارية ووجهات سياحية رائدة. ونحن لا نزال نعتمد بشكل كبير على عملياتنا في هذه المنطقة، وتحديداً في دولة الإمارات التي نعتبرها سوقاً رئيسية بالنسبة لنا”.

وحول توجهات السفر في الصين والهند، قال بريتشفورد: “تعتبر الصين والهند المصدر الرئيسي الأكبر لأسواق السياحة في العالم. وقد شهدنا نمواً ملحوظاً في سياحة الاجتماعات والحوافز والفعاليات والمؤتمرات من الصين وتحديداً إلى دولة الإمارات، الأمر الذي عزز الحاجة إلى تطوير عمليات العديد من علاماتنا التجارية. كما نشهد إقبالاً كبيراً من قبل المسافرين الصينيين على رحلات السفر لمسافات طويلة واستخدام خدمات الضيافة الفاخرة، وينطبق الأمر ذاته أيضاً على المسافرين الهنود”.

وتواصل “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” أيضاً تعزيز حضور علاماتها التجارية الحالية في المنطقة لتلبية الطلب على خدمات الضيافة من الصين والهند، حيث تعمل على زيادة عروضها الفاخرة مع “فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال”، وكذلك علامتها الموجهة لرجال الأعمال “كراون بلازا”، وتوسيع عملياتها الموجهة للسوق المتوسطة تحت علامة “هوليداي إن”، وذلك بهدف تلبية الطلب المتنامي من السياح ومسافري الأعمال على حد سواء.     

يمكن الاطلاع على عروض “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” في “سوق السفر العربي” ضمن “قاعة الشيخ سعيد” الجناح رقم HC0550، والذي يقام خلال الفترة 24 – 27 أبريل 2017 في “مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض”. كما سيحضر مسؤولو المجموعة التنفيذيون “مؤتمر الاستثمار العربي الفندق” خلال الفترة 25 – 27 أبريل.

وتدير “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” حالياً أكثر من 280 فندقاً عبر 5 علامات تجارية في منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وهي: “إنتركونتيننتال“، و”كراون بلازا“، وفنادق “هوليداي إن“، و”هوليداي إن إكسبريس“، و”هوتيل إنديغو“؛ مع 149 فندقاً آخر قيد التطوير من المقرر افتتاحها خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك