dgdgdgukuk_00001

بتروناس تعزز مكانتها في أسواق الخليج العربي عبر إتفاقيات عدة مع المملكة العربية السعودية

في إطار سعيها نحو توفير فرص عمل ومنتجات رائدة في الصناعات النفطية، بدأت بتروناس الشركة العالمية، التوجه نحو اسواق الخليج العربي عن طريق إبرام إتفاقيات عدة على كل المستويات في المملكة العربية السعودية.

ولقد قامت بتروناس أيضا بإطلاق منتجاتها من زيوت السيارات والشاحنات وغيرها في السوق السعودية عن طريق إتفاقية مع شركة الزيوت الموحدة التي تتميز بمواصفات عالمية لتضيف المملكة على قائمة الدول التي تتواجد فيها.

وكانت في مقدمة هذه الخطوات الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً مع شركة أرامكو السعودية، والتي شاركت بموجبها أرامكو في  شراء حصة من مشروع التطوير المتكامل للتكرير والبتروكيماويات (رابد) مجمع بينغيرانغ المتكامل الذي تنفذه شركة بتروناس في ولاية جوهور جنوبي ماليزيا.

وقال عضو مجلس إدارة شركة الزيوت الموحدة، المهندس محمد الفحل: “إن هذه  الشراكة مابين بتروناس وأرامكو السعودية  تؤكد مكانة المملكة كلاعب أساسي في الإقتصاديات العالمية وتتماشى مع خطى المملكة في رؤية 2030.” وأضاف الفحل: ” من خلال شركاتنا مع بتروناس فإننا نعمل على توفير خدمات متميزة ومنتجات بمواصفات عالمية في مجال زيوت التشحيم وإيجاد فرص عمل وتدريب للشباب السعودي.”

وتجدر الإشارة الى ان «بتروناس» لها مكانة كبيرة في الإقتصاد الماليزي حيث تعتبر أكبر الشركات الماليزية. وقد قامت بتروناس بتطوير مجموعة واسعة من زيوت المحركات وزيوت التشحيم، والتي أثبتت فعاليتها من خلال النجاحات المبهرة التي حققها فريق (مرسيدس/AMG / بتروناس) في سباقات الفورمولا واحد.    

وتعتمد شركة بتروناس، وهي ضمن أكبر 10 شركات في العالم،  في عملياتها على أبحاث وبرامج تطوير مستمرة لتأمين مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال زيوت التشحيم. ومن بين المنتجات التي يتم تسويقها في السوق السعودي، «بتروناس سينتيوم» المخصص لمعالجة حرارة المحرك المرتفعة، و«بتروناس ماك ٥ بلس»، الذي يوفر الحماية القصوى للمحركات، و«أورانيا مع ڤيسكجارد» لتلبية حاجات القطاع التجاري، إضافة إلى زيوت التروس، والزيوت الهيدروليكية، والشحوم، والمبردات وزيوت الفرامل وغيرها.    



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك