cرxxzsؤfrs00001

(سابك) تنظم النسخة الثالثة من برنامجها التدريبي لعدد من قياديي القطاعات الحكومية

أطلقت (سابك) الأحد 19 رجب 1438هـ (16 إبريل 2017م) النسخة الثالثة من برنامجها التدريبي الوطني، “القيادة في (سابك)”، والمخصص لقياديي القطاعات الحكومية، وافتتحه سعادة الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، بحضور نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية الأستاذ عبدالعزيز العودان.

 ورحّب البنيان بالمشاركين في افتتاح البرنامج، وأشار إلى (سابك) وعالميتها وأعمالها، كما تطرق إلى أكاديمية (سابك)، وما توفره من وسائل مواكبة لأحدث التطورات والتقنيات في مجال التعليم والتدريب. مؤكداً على ضرورة تبني التطبيقات الحديثة للقيادة في إدارة شؤون المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

 وتناول في حديثه أيضاً أهمية تطوير الموارد البشرية، باعتبارها أساساً مهماً في استراتيجية (سابك)، والتزام الشركة بتطوير مهارات موظفيها ليكونوا منتجين ومستعدين لمواجهة تحديات المستقبل؛ من خلال الاستفادة من تقنيات التعليم والتطوير الحديثة. مشيراً إلى ما تقوم به (سابك) في هذا المجال، عبر حزمة متكاملة من البرامج، وأبرزها ماجستير إدارة الأعمال للتنفيذيين، البرنامج الفريد من نوعه في الشرق الأوسط. مضيفاً أن أكاديمية (سابك) تسعى من خلال تنظيمها لهذا البرنامج وبرامج أخرى مماثلة إلى تحقيق أهداف استراتيجية الشركة للعام 2025م، والتي تصب جميعها في إطار الجهود المستمرة للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

 ويعد هذا البرنامج الذي تنظمه أكاديمية (سابك) لقياديي القطاعات الحكومية – الأول من نوعه في الشركة، ليقدم تجربة (سابك) في قيادة فريق العمل المتكامل، ويشمل على جلسات حوار وتطبيقات تحاكي طبيعة عمل القائد، وكيفية صناعة القادة في المنظمات، كما يشتمل البرنامج على عدد من التمارين التي تسهم في تقريب المفاهيم الحديثة للقيادة إلى أذهان المتدربين.

 وأكد الدكتور صلاح العيسى، مدير عام التعليم الوظيفي في (سابك)، على دور الأكاديمية في تحقيق مفهوم التدريب والتعليم الأوسع، من خلال تبنيها لبرامج مخصصة وموجهة لبعض القطاعات الحكومية، ما يعكس الترابط بين تلك القطاعات وأعمال (سابك)، ويخدم الطرفين في تحقيق أهدافهما المشتركة.

 يذكر أن البرنامج في نسخته الرابعة سينطلق – بمشيئة الله تعالى  – في الشهر المقبل ولمدة أسبوع، حيث تستضيف الأكاديمية عدداً جديداً من القياديين في بعض القطاعات الحكومية للالتحاق بالبرنامج.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك