asfskssk_00001

وفد إماراتي يزور مبادرة (سابك) التنموية “موطن الابتكار”

زار وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة مساء الخميس، 13 أبريل 2017م، مقر مبادرة (سابك) التنموية “موطن الابتكار” في وادي الرياض التقني في العاصمة السعودية.

ضم الوفد الإماراتي، معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي. وسعادة المهندسة جميلة محمد الفندي، مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان. وسعادة الأستاذ سيف بدر القبيسي، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان. وسعادة الأستاذ سامي عبدالله قرقاش، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان. وسعادة الأستاذ مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وكان في استقبال الوفد الإماراتي لدى وصولهم لــ “موطن الابتكار”، الدكتور فهد الشريهي، نائب الرئيس للتقنية والابتكار، والأستاذ علي الشمراني، نائب الرئيس لشؤون مكتب الرئيس التنفيذي، والأستاذ خالد المزيد، نائب الرئيس لشؤون (سابك)، وعدد من قيادات الشركة.

وتجول الوفد في مرافق “موطن الابتكار”، حيث حضروا عرضاً تفصيلياً عن هذه المنشأة، التي تعمل بصفتها نقطة ارتباط لجميع الأطراف المعنية بالابتكار والتقنية والتنمية في المملكة والشرق الأوسط وأفريقيا. إذ يوفر بيئة أعمال تعاونية تربط بين الشركات الصناعية الرائدة والأسواق وحلول المواد، كما تحفز الأفكار وطرق التفكير الإبداعية الجديدة.

كما استمع أعضاء الوفد لشرح عن نموذج “المنزل عالي الأداء”، واطلعوا على التقنيات المتطورة المستخدمة في إنشاء هذا النموذج العصري، والذي يحقق كفاءة استهلاك الطاقة.

وتكمن أهمية هذا النموذج العصري في تعزيز الجهود الرامية إلى بناء منازل أكثر استدامة في جميع أنحاء المنطقة، وإلهام قطاع البناء والتشييد لدمج التقنيات والمواد والمنتجات والأنظمة المبتكرة التي أثبتت فعاليتها، من أجل تحسين أداء المباني. يستخدم نموذج المنزل مواد وتقنيات بناء مسؤولة بيئياً، بما في ذلك الدهانات والتشطيبات التي تشتمل على نسبة ضئيلة أو معدومة من انبعاثات المركبات العضوية المتطايرة؛ وتقنيات التحكم في التهوية، وترشيح الهواء، وأساليب التخفيف من الملوثات للحفاظ على نظافة الهواء في الأماكن المغلقة، فضلاً عن مواد تشطيب خارجي وداخلي منخفضة الصيانة.

وأبدى الوفد اعجابه بمرافق “موطن الابتكار”. كما أكدوا على ضرورة تفعيل العمل المشترك بين كافة الجهات المعنية في السعودية والإمارات، لضمان تحقيق أهداف ورؤى قيادتي البلدين الحكيمتين، وتحقيق مزيد من التكامل والتعاون الاستراتيجي في مختلف الجوانب، ضمن مشروع (خلوة العزم)، المنبثق عن مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

asfskssk_00002 asfskssk_00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك