7789wak_00002

شراع يتعاون مع المنطقة الحرة لمطار الشارقة لدعم وتمكين خريجي برنامج “أكسليرتور”

أعلن مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” عن تعاونه مع المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وذلك لتمكين منتسبي برنامج “أكسليرتور” نحو بدء وتأسيس أعمالهم الصغيرة بشكل ناجح وعلى أسس تجارية سليمة.

وستقدم المنطقة الحرة لمنتسبي البرنامج عدد من الامتيازات منها رخصة تجارية لمدة عامين صادرة عن المنطقة برسوم مخفضة بالاسم التجاري الذي سيعمل به خريجي البرنامج ليتسنى لهم العمل رسمياً انطلاقاً من مركز شراع والذي سيتخذونه مقراً لأعمالهم.   

فيما أعربت نجلاء المدفع مديرة مركز شراع لريادة الأعمال عن امتنانها للمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي وأضافت: ” رواد الأعمال في أمس الحاجة للدعم مع بدء تأسيس مشروعهم الصغير حيث يحتاجون للنصح والإرشاد ناهيك عن الدعم الفني، ليحظى مشروعهم بالنجاح المنشود. وأود الإشادة هنا بأهمية التعاون مع المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي حيث سيقدمون الرخصة التجارية لخريجي البرنامج دعماً لهم للانطلاق بأعمالهم لآفاق النجاح والاستمرارية. كما أننا سعداء بالتعاون مع المنطقة الحرة لدعم الشباب وتمكينهم من تأسيس مشروعاتهم الصغيرة ليكونوا نواة أساسية لجيل جديدة من رواد الأعمال.”

ويقول سعادة سعود سـالـم الـمـزروعـي، مـديـر هـيـئـة الـمـنـطـقـة الـحـرة لمطار الشارقة الدولي، وهـيـئـة الـمـنـطـقـة الـحـرة بالحمرية: ” إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” في التأسيس لبيئة أعمال داعمة وحاضنة لريادة الأعمال لشباب وشابات الإمارات، كما أننا على ثقة تامة بأن دعم جيل الشباب من رواد الأعمال الموهوبين وتمكينهم مهنياً وعملياً سيقلل من البطالة في صفوفهم ويسهم بشكل عام في دعم الاقتصاد الوطني.”

كما أكد سعادة سالم المزروعي بأن الأهداف العامة لاتفاق الشراكة تنسجم ورؤية الإمارات 2021 وأضاف قائلاً: ” جاءت الاتفاقية مع مركز الشارقة لريادة الأعمال لتضع إطاراً عاماً لدعم احتياجات رواد الأعمال من الشباب بالإمارات ونشر ثقافة تأسيس الأعمال الصغيرة والمتوسطة في الدولة والمنطقة ليكون لديهم مشروعاتهم المستقلة والانطلاق بها لآفاق بعيدة. كما أن الاتفاقية تأتي في إطار شراكة القطاعين العام والخاص بهدف التأسيس لجيل جديد من رواد العمال الناجحين يسهموا بأعمالهم في دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.”

ويُعد برنامج دعم وتطوير أفكار الأعمال “أكسليرتور”، أهم إنجازٍ لمركز “شراع”، وهو أول برنامج من نوعه تتم استضافته في الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتألف البرنامج الذي يستمر على مدار ثلاثة أشهر من مجموعة من النشاطات التي تركز على التدريب الإرشادي والجوانب العملية، كما يقدّم لروّاد الأعمال الشباب فرصة بناء العلاقات في سوق العمل، والعديد من الامتيازات والفوائد الأخرى. ويسهم هذا البرنامج الذي يشرف عليه مجموعة من خبراء ريادة الأعمال وأعضاء شبكة مركز “شراع” من المؤسسات الشريكة والمتخصصين في عالم الاستثمار، في منح الطلاب الثقة اللازمة لإطلاق طموحاتهم في ريادة الأعمال، فيما تحظى مشاريعهم بالمكانة الملائمة لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

7789wak_00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك