fffddwhak_00001

تحالف “رينو- نيسان” يؤسس وحدة أعمال للسيارات التجارية الخفيفة

كشف “تحالف رينو- نيسان” أنه بصدد تأسيس وحدة أعمال خاصة للسيارات التجارية الخفيفة بهدف ترسيخ حضوره العالمي في هذا القطاع المتنامي. وسيتولى أشواني جوبتا إدارة الوحدة الجديدة باعتباره النائب الأول لرئيس التحالف، حيث سيقوم برفع تقارير دورية إلى الرئيس التنفيذي كارلوس غصن.

ومن خلال إطلاق العنان لإمكانات “رينو” المتميزة في طرازات “الفان” وخبرات “نيسان” في مجال الشاحنات ضمن الأسواق الرئيسية، يعتزم التحالف تعزيز مبيعاته من السيارات التجارية الخفيفة حول العالم. وسيحرص طرفا التحالف على التعاون معاً للاستفادة من أسواق ومنتجات كل طرف مع الحفاظ على هويتهما التجارية ومبيعاتهما وإيراداتهما الخاصة.

وبهـذه المناسبة، قال كارلوس غصـن، الرئيس التنفيذي لتحالف “رينو- نيسان”: “إن الجمع بين شركتي ’رينو‘ و’نيسان‘ والتعاون مؤخراً مع ’ميتسوبيشي‘ ضمن إطار تحالف واحد سيتيح لوحدة أعمال السيارات التجارية الخفيفة تعزيز المبيعات وتوطيد آفاق التعاون بين الأطراف. ونعتزم من خلال هذه الخطوة تعزيز ريادتنا للسوق عبر تسريع وتيرة أدائنا في الأسواق الحالية والجديدة ذات معدلات النمو المرتفعة، وذلك استناداً إلى المنتجات الرئيسية لكل شركة وخبراتها في السوق وبناءً على احتياجات العملاء”.

وستبذل الوحدة الجديدة قصارى جهدها لتعزيز عمليات التطوير والتصنيع المتبادل وكذلك توطيد أوجه التعاون والتكامل على صعيد التكاليف والتكنولوجيا. وأرست “رينو” و”نيسان” في السابق ملامح عمليات الإنتاج المتبادل للسيارات من طراز “فان” والشاحنات على مدى السنوات القليلة الماضية. وعلى سبيل المثال، يتم تصنيع سيارة “نيسان فان NV300” على نفس طراز سيارة “رينو ترافيك”، كما يتم تصنيع سيارة “نيسان فان NV400” على نفس طراز سيارة “رينو ماستر”، فيما يتم تصنيع سيارة “رينو ألاسكان” على نفس طراز سيارة “نيسان نافارا”. وستوفر وحدة أعمال السيارات التجارية الخفيفة هياكل سيارات “نيسان” الرياضية متعددة الاستخدامات بما فيها “نيسان أرمادا” و”نيسان باترول”.

إجمالي مبيعات السيارات التجارية الخفيفة خلال عام 2016

خلال عام 2016، باعت “رينو” 443,931 سيارة تجارية خفيفة حول العالم بما في ذلك سيارة “أفتوفاز”. وجاءت سيارة “كانجو” على رأس قائمة الطرازات الأكثر مبيعاً بواقع 118,200 سيارة تلتها سيارة “ماستر” بواقع 91,900 سيارة، ثم “ترافيك” بواقع 81,600 سيارة.

وباعت “نيسان” 815,490 سيارة تجارية خفيفة حول العالم. وجاءت سيارة “NP300 نافارا” كأكثر الطرازات مبيعاً بواقع 196,257 سيارة، تلتها “فرونتير” مع 102,497 سيارة، ثم “NV200” بواقع 54,118 سيارة.

أما مبيعات “متسوبيشي” من السيارات التجارية الخفيفة خلال عام 2016، فقد وصلت إلى 248 ألف سيارة حول العالم. وتصدرت سيارة “تريتون200” قائمة الطرازات الأكثر مبيعاً بواقع 125 ألف سيارة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك