lklddddhdhe00001

تاكيدا تعلن عن تعيين ريكاردو ماريك في منصب الرئيس الجديد لوحدة أعمال الأسواق الناشئة

أعلنت اليوم شركة “تاكيدا” للصناعات الدوائية المحدودة (“تاكيدا”)، عن تعيين ريكاردو ماريك رئيساً لوحدة أعمال الأسواق الناشئة (“إي إم بي يو”)، بحيث يتخذ من سنغافورة مقراً له وذلك اعتباراً من 1 أبريل 2017. وسيتولى في منصبه الجديد قيادة جميع العمليات التجارية على امتداد خمس مناطق جغرافية تشمل وحدة أعمال الأسواق الناشئة في آسيا المحيط الهادئ (باستثناء اليابان)، والصين وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا-رابطة الدول المستقلة. كما سيعمل ماريك كموظف مسؤول في الشركة وعضو في الفريق التنفيذي لشركة “تاكيدا”، وسيقدم تقاريره إلى كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “تاكيدا”.

وبعد انضمامه إلى “تاكيدا” في عام 2011، تولي ريكاردو منصب رئيس شركة “تاكيدا” في البرازيل خلال عام 2013، ثم تولى مسؤوليات إضافية متزامنة كرئيس لمنطقة أمريكا اللاتينية في عام 2014. وسينتقل ريكاردو من موطنه في ساو باولو بالبرازيل إلى سنغافورة وسيخلف جايلز بلاتفورد الذي انتقل إلى زوريخ ليشغل منصب رئيس منطقة أوروبا وكندا، اعتباراً 1 أبريل 2017 أيضاً.

وقال كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “تاكيدا”: “تعتبر الأسواق الناشئة واحدة من محركات النمو الأساسية لشركة ’تاكيدا‘. فنجاح ريكاردو في تحقيق نمو قوي في أمريكا اللاتينية على مدى الأعوام الستة الماضية، إلى جانب مهاراته القيادية القوية وحنكته التجارية، يجعل منه الشخص المناسب لقيادة وحدة الأعمال هذه. ويتمتع ريكاردو بسجل حافل يمتد على 15 عاماً في مناصب قيادية عدة. وأنا واثق من استمراره في قيادة فرقنا لتحقيق نجاحات كبيرة في سعيهم لتوفير صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى”.

وتشمل خبرة ماريك أيضاً استكمال عمليات استحواذ استراتيجية لشركة “تاكيدا” على امتداد أمريكا اللاتينية وإطلاق وحدة أعمال علم الأورام في تلك المنطقة لبعض من أدوية “تاكيدا” التي تساهم في إنقاذ الحياة وتحويلها. وساهم التزامه تجاه موظفيه وتطوير المواهب إلى تكريم الدول التي تقع ضمن منطقته بجوائز خارجية من مؤسستي “جريت بليس تو وورك” و”توب إمبلوير”. وهو يحمل شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ساو باولو بالبرازيل.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك