n97h8ggak_00002

ستاربكس تنظم أكبر ورشة تدريب لكتابة السير الذاتية في المنطقة

أعلنت ستاربكس، بالتعاون مع بيت.كوم ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف، عن تنظيمها للعام الثاني على التوالي أكبر ورشة تدريب لكتابة السير الذاتية في السعودية، وذلك في شهر أبريل. وسيتم تنظيم ورش التدريب في فروع ستاربكس الموزعة في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من شهر التطوع العالمي التي تديره ستاربكس في شهر أبريل من كل عام لدعم المجتمعات التي تعمل بها. وتهدف إلى إتاحة الفرصة أمام ملايين الشباب من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غير القادرين على دخول سوق العمل أو المساهمة اقتصادياً في مجتمعاتهم لتحقيق أحلامهم من خلال تنظيم برنامج تدريب خاص بهم يهدف إلى مساعدتهم في الحصول على الوظيفة التي يطمحون بها.

وكشف استبيان ضمن مبادرة مقهى الفرص في عام 2016 بأن غالبية الشباب يرون أن ضعف مهاراتهم في كتابة السيرة الذاتية من أكبر العقبات التي يواجهونها أثناء بحثهم عن وظائف. وقد جاء هذا الاستبيان بعدما قامت ستاربكس بإطلاق مبادرة “مقهى الفرص” بالتعاون مع بيت.كوم ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف في العام الماضي، والتي شارك بها أكثر من ألف شاب وشابة في المنطقة.

وقد طورت ستاربكس مبادرة “مقهى الفرص” هذه السنة وتعاونت مع شركة “سيلتيك” و”أميديست”، بالإضافة إلى بيت.كوم ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف، لتشكيل ائتلافًا واسعًا يقدم استشارات للشباب في مجالات التوظيف والعمل الريادي في عشر دول بالشرق الأوسط.

وفي السعودية، قامت ستاربكس بالتعاون مع بيت.كوم بتنظيم ورشة تدريب لكتابة السير الذاتية وتقديم الاستشارات الإستراتيجية للشباب لتحسين مهاراتهم في كتابة سيرتهم الذاتية والمقابلة الوظيفية. وستعقد ورشة التدريب في تاريخ 24 أبريل في 6 مقاهي ستاربكس.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قالت مديرة الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية لشركة ستاربكس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رنا شاهين: “تواصل ستاربكس دعم الشباب لإيجاد الفرص المناسبة لهم وإلهامهم للوصول إلى أقصى إمكاناتهم. وهذا العام قمنا بالشراكة مع خبراء في مجال التوظيف والعمل الريادي لتشكيل أكبر ائتلاف يهدف إلى وضعهم على الطريق الصحيح للنجاح من خلال إعطائهم الفرصة لاكتساب معلومات قيّمة ورؤية صحيحة في الوقت الذي يستمتعون فيه بفنجان قهوة من ستاربكس”.

قالت رانيا نصير، المديرة الإدارية لتطوير الأعمال والمسؤولية الإجتماعية في بيت.كوم “نحن سعداء للغاية بإحياء شراكتنا مع ستاربكس لدعم المزيد من الباحثين عن عمل في المنطقة. فمهمتنا الرئيسية في بيت.كوم هي تزويد الباحثين عن عمل بالمهارات والأدوات التي تلزمهم لبناء مسيرة مهنية أفضل وتحقيق النجاح. ونحن نأمل من خلال تقديم إستشارات مهنية مجانية للأشخاص من مختلف المجالات والمستويات المهنية، بأن نساهم في تمكين القوى العاملة في المنطقة ونساعدها على النجاح.” وأضافت: “سيستفيد الأشخاص الذين سيشاركون في هذه الفعالية الى حد كبير من نصائح خبراء بيت.كوم، حيث سيتمكّنون من إبراز خبراتهم في مجالات العمل المختلفة وإنشاء سيرة ذاتية واضحة ومنظّمة. ويمكن لكافة الباحثين عن عمل الاستفادة بشكل كبير من موقعنا الذي يتوفر عليه أكثر من 10,000 وظيفة معلنة يومياً.”

وكان ستاربكس قد أعلن في عام 2011 عن اختياره شهر أبريل كشهر التطوع العالمي، وذلك لإعطاء الفرصة لشركاء ستاربكس (الموظفين) والزبائن للتواصل والتطوع لخدمة مجتمعاتهم. ومنذ عام 2013، ساهمت ستاربكس الشرق الأوسط بأكثر من 20 ألف ساعة خدمة للمجتمعات المحلية، كما جمعت أكثر من 3 آلاف متطوع في 34 مشروعاً في عشرة أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمزيد من المعلومات حول “مقهى الفرص” الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني:  https://opportunity.mena.starbucks.com/

n97h8ggak_00001

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك