hhujih9hrak_00001

سيارة BMW الفئة الخامسة سيدان الجديدة كلياً تصل إلى المملكة

أعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارت، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، عن وصول سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة كلياً إلى صالات عرضها الأسبوع الماضي.

يتميز الجيل السابع من سيارة BMW سيدان الفئة الخامسة بطابعه الرياضي الأنيق وتشمل أهمّ مزاياه الجديدة ديناميكيات معززة، ومجموعة أنظمة مساعدة واتصالية لا تضاهى، إلى جانب نظام تشغيل مبتكر. تتميز سيارة السيدان هذه بشعبيتها الواسعة ومن المتوقع أن تمنح السائقين في المملكة تجربة قيادة لا مثيل لها.

متعة قيادة مطلقة ومزايا هوائية ديناميكية غير مسبوقة

يحدّ التطبيق الصارم لمفهوم BMW EfficientLightweight لتصميم خفيف الوزن، من الاستخدام المتزايد للألمنيوم والفولاذ المتين من وزن سيارة السيدان الفئة الخامسة بمعدل 100 كيلوغرام مقارنةً بسابقتها. ويتميّز الهيكل ذات التصميم الجديد، بمركز ثقل منخفض، وتوزيع الوزن المتساوي الذي تشتهر به BMW، وخفة وزن الهيكل التي تعزز المرونة الانعطافية، تجربة قيادة ديناميكية رائعة وراحة خلال الرحلات الطويلة، وهو أمر يميز سيارة BMW الفئة الخامسة. وتضيف خيارات الهيكل المتعددة مثل Integral Active Steering مواهب أخرى إلى رزمة مرتكزة على الديناميكية ومصممة للحرص على تصدّر سيارة BMW الفئة الخامسة فئتها مرة أخرى.

في هذا الإطار، قال ستافروس باراسكيفايدس، المدير العام لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات: “يسرنا جداً تقديم سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة كلياً في صالات عرضنا لعملائنا في المملكة. ونتطلع لتقديم سيارة أخرى تجمع بين الأناقة ومتعة القيادة المطلقة. وقد تمكنا في شركة محمد يوسف ناغي للسيارات من تحقيق نجاحات متتالية في السوق السعودي عبر توفير خدمة عملاء استثنائية وتقديم أحدث الطرازات من مجموعة BMW. واليوم مع الكشف عن سيارة BMW الفئة الخامسة، لدينا طراز جديد للباحثين عن سيارة تجمع بين الفخامة والأداء.”

الخطوة التالية نحو القيادة الآلية

تتوافر في سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملاً ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقلّ تطلّباً كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب. لهذا، زوّدت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة. وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة إلى جانب نظام المساعدة على تجنّب الحوادث والتحذير من التجاوز، نظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمرّ في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحّح التوجيه.

وتتخذ سيارة BMW الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC)  الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار. كذلك، تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم في الساعة في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات، والتسارع، والفرملة، ومراقبة المسار. ويساهم الأمر في تعزيز الراحة إلى حدّ كبير، لا سيما عند السرعات المنخفضة وتباطؤ حركة السير عند المناطق المزدحمة من الطرقات السريعة. وقد أصبحت وظيفة التوقف والتشغيل الآليّAuto Start Stop  مرتبطة بوضع الطريق وحركة السير، ما يوفّر للسائق راحة أكبر أثناء القيادة.

محركا وقود جديدان BMW 530i وBMW 540i

زودت الفئة الخامسة سيدان بمجموعة من خيارات المحركات التي طورت مؤخراً تبعاً لأنظمة BMW EfficientDynamics. وتوفر تكنولوجيا التيربو الثنائي أداءً متميزاً مع فعالية استثنائية. ستتوفر السيارة عند إطلاقها للمحرك مع خيار للدفع الخلفي.

يولّد محركBMW 530i  الجديد المكوّن من 4 اسطوانات مستقيمة والذي تبلغ سعته لترين عزم دوران أقصى يوازي 350 نيوتن متر وطاقة قصوى تبلغ 185 كيلوواط/252 حصاناً. ويبلغ استهلاك الوقود خلال الدورة المكتملة 5.9-5.4 لترات في المئة كلم، ما يعني أنّ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون البالغة 136-126 غراماً بالكيلومتر الواحد انخفضت بنسبة 11% مقارنةً بالمحرك السابق. يُذكر أنّ سيارة BMW 530i  تنطلق من صفر إلى مئة كلم في الساعة خلال 6.2 ثوان حتى تصل إلى سرعة 250 كلم في الساعة.

وستضمّ سيارة BMW 540i الجديدة لدى طرحها المحرك الرائد الذي يولّد 250 كيلوواط/340 حصاناً. يتألف المحرك من ست أسطوانات مستقيمة تبلغ سعته ثلاثة لترات ويولّد عزماً ييلغ 450 نيوتن متر. لكن بالرغم من طاقته الزائدة وديناميكيته الملحوظة، لا يتجاوز استهلاك الوقود فيه ال 6.9-ـ6.5 لترات في المئة كلم كما أنّ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لا تتخطى ال159-ـ149 غراماً بالكيلومتر الواحد.

وقال الدكتور حميد هاكباروار، مدير المبيعات والتسويق في مجموعة BMW الشرق الأوسط بمناسبة الكشف عن الطراز الجديد في فعالية حصرية في جدة: “تستمر سيارة BMW الفئة الخامسة في إثبات تميّزها من خلال أحدث طراز منها، إذ يجسّد ما يتوقعه عملاء كثر في الشرق الأوسط من سيارة سيدان مترفة. فتصميمها الخارجي عصري وأنيق ومقصورتها الداخلية رحبة وفاخرة. فهي تجمع بين الطابع الرياضي والجودة العالية العملية والراحة. وقد صُنعت لفهم السائق من خلال مجموعة ملفتة من المزايا التكنولوجية الجديدة بما فيها الجيل الخامس من نظام iDrive وأنظمة مساعدة السائق الأخرى. هذا بالإضافة إلى خدمات جديدة عدة ومزايا BMW ConnectedDrive  التي تعزز السلامة. باختصار، زوّد هذا الطراز بكافة المزايا المطلوبة لمواصلة النجاح المتميز الذي حققته الطرازات السابقة إذ تمّ بيع ما يقارب 7.9 ملايين نسخة من الأجيال الستة الأولى لسيارة BMW الفئة الخامسة.”

ستكون سيارة BMW الفئة الخامسة متوفرة في صالات عرض شركة محمد يوسف ناغي للسيارات ابتداءً من هذا الأسبوع. 

hhujih9hrak_00002 hhujih9hrak_00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك