aaaaak_00001

مذكرة تفاهم بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والتجاري وفا بنك لتمويل التجارة العربية الأفريقية.

وقعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (CFTI) عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (BDI)، مذكرة تفاهم مع التجاري “وفا بنك” أحد أكبر البنوك في إفريقيا.

وقد تزامن حفل التوقيع مع فعاليات افتتاح المنتدى الدولي الخامس من أجل تنمية إفريقيا والذي نظمه التجاري “وفا بنك ” مؤخرا في المغرب. وقد وقع مذكرة التفاهم كل من المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والسيد محمد الكتاني، رئيس مجموعة التجاري وفا بنك.

وتهدف المذكرة إلى دعم البنوك الإفريقية التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك عبر تقديم خطوط ائتمان وكذا المساهمة المباشرة في تمويل عمليات تجارية بين المصدرين والمستوردين من الدول العربية و الإفريقية (AATB).

وسيشمل هذا التعاون في مرحلته الأولى ثلاث دول إفريقية هي السنغال وكوت ديفوار والكاميرون على أن يتسع التعاون تدريجيا إلى دول أخرى مستقبلا.

وتعليقا على توقيع المذكرة، صرح سعادة المهندس هاني سالم سنبل قائلا “نعتز بشراكتنا مع أحد أكبر البنوك في افريقيا و يعد هذا التوقيع ترجمة عملية لبرنامج جسور التجارة العربية الإفريقية الذي تم إطلاقه في فبراير 2017 بالرباط.

من جهته، أشاد السيد محمد الكتاني لسعادة المهندس هاني سالم سنبل على دعمه حيث أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لم تقتصر على المشاركة في دورة هذا العام بل كانت راعية له، وهذا يؤكد مرة أخرى على رغبة المؤسستين في التقارب ومواصلة التعاون، وذكر أن التجاري “وفا بنك ” أحد الشركاء الرئيسيين الذي ساهم وبكل خبراته في إنجاح إطلاق برنامج الجسور التجارية العربية الإفريقية (AATB) الذي سيرفع ولا شك حجم التجارة البينية بين الدول العربية و الإفريقية.

aaaaak_00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك