ssqawak_00001

عبد اللطيف جميل تستقدم أحدث تقنيات علاج العمود الفقري إلى المملكة العربية السعودية

وقّعت عبد اللطيف جميل اليوم مذكرة تفاهم مع شركة سايبرداين CYBERDYNE, Inc. اليابانية لاستقدام أحدث تقنيات علاج العمود الفقري إلى المملكة العربية السعودية لعلاج المرضى الذين يعانون من إصابات بليغة أو شديدة الإيلام في العمود الفقري.

ويتزامن هذا الإعلان مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى اليابان هذا الأسبوع، حيث وقّعت عبد اللطيف جميل مذكرة تفاهم مع الشركة اليابانية بخصوص تقنية سايبرنيكس Cybernics وما تقدّمه من ثورة علاجية بتقنية الأطراف الهجينة المساعدة Hybrid Assistive Limb، وهي إحدى تقنيات الروبوت التي  تركّز على إعادة تأهيل وظائف الدماغ العصبية-الجسدية وتحسينها لدعم وتعزيز قدرة المرضى على الحركة.

وصرّح محمد عبد اللطيف جميل، المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة عبد اللطيف جميل: “بفضل التقدم في مجال التكنولوجيا والمجال الطبي، سيتمكن المرضى الذين يعانون من إصابات بليغة أو شديدة الإيلام في العمود الفقري من ممارسة حياتهم بصورة أفضل. وشركة سايبرداين رائدة في تطوير تقنيات علاجية وطبية على درجة عالية من التقدم، وإننا من خلال مذكرة التفاهم سنوفّر هذه التقنية للمرضى في المملكة العربية السعودية لتمكينهم من ممارسة حياتهم بصورة أفضل”.

وقد وقّع على مذكرة التفاهم كلّ من محمد عبد اللطيف جميل وبروفيسور يوشيوكي سانكاي، الرئيس والمدير التنفيذي في سايبرداين إنك.

وستتوفّر التقنية بدايةً في مستشفى عبد اللطيف جميل في جدة، وهو مستشفى متخصص في التأهيل الطبي، مع العمل على جعلها متوفرة لاحقاً على نطاق أوسع في مختلف مناطق المملكة.

وبحسب وزارة الصحة السعودية، فقد سجل في 2015 أكثر من 13 ألف حالة من الإصابات البليغة أو شديدة الإيلام في العمود الفقري في المملكة العربية السعودية.
ssqawak_00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك