ss9oak_00001

“هواوي” إلى المركز الـ40 عالميا في قائمة أكثر العلامات التجارية قيمة

 استطاعت هواوي الوصول إلى المركز الـ40 في قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة في عام 2017، بعدما صعدت 7 مراكز مقارنةً مع العام الماضي، بحسب قائمة “الـ500 علامة تجارية الأكثر قيمة عالمياً-2017″، الصادرة عن شركة “براند فينانس”، الرائدة في تقييم العلامات التجارية. والتي حددت لعلامة هواوي التجارية 25.23 مليار دولار كقيمة لها، لتسجل ارتفاعاً نسبته 28% مقارنةً مع العام الماضي.

وتُقَيم شركة “براند فينانس” سنوياً آلاف العلامات التجارية من مختلف أنحاء العالم من خلال تقريرها السنوي ” الـ500 علامة تجارية الأكثر قيمة عالميا”، وتستخدم “براند فينانس” منهجية خاصة لحساب قيمة العلامة التجارية ، ويعطى التصنيف بناءً على تكاليف “نظرية” لإدارة العلامة التجارية، بفرض أنها ليست مملوكة لأحد. ويشمل التقييم تحليل الوعي العام وولاء العملاء للعلامة التجارية والفعاليات الترويجية والاستثمار ات  ورضا الموظفين وسمعة الشركة، كما يأخذ التقييم في الحسبان الإيرادات المتوقعة في المستقبل.

وكثفت شركة هواوي جهودها لبناء علامتها التجارية عالمياً في العام 2016، من خلال مجموعة من الحملات الترويجية وإطلاق سلسلتين من الهواتف الذكية الرئيسية P وMate، والتي تمثل ريادة هواوي لتصميمات هذا القطاع.

وشحنت هواوي نحو 140 مليون هاتف ذكي في العام 2016، لتصبح الثالث عالمياً ضمن الشركات المصنعة الكبرى، واستحوذت على 10% من سوق الهواتف الذكية بارتفاع 29% عن العام الماضي.

وكشفت الأرقام عن نمو هواوي بمعدل يفوق متوسط نمو القطاع، بعدما حققت المجموعة إيرادات بلغ حجمها 178 مليار يوان صيني بزيادة نسبتها 42% مقارنةً مع عام 2015، لتسجل عاماً خامساً من النمو الثابت.

وركزت هواوي أيضا في رحلتها لبناء علامتها التجارية على إطلاق حملات ترويج عالمية، شملت فعاليات للتصميم والموضة والترفيه والرياضة. وبحسب استطلاع الرأي الصادر عن IPSOS، ارتفعت شهرة العلامة التجارية إلى 81% في العام 2016 مقارنة بـ76% في العام 2015. ويعتبر أكبر دليل على شهرة علامتها هو ارتباط العملاء بها، وتحسنت نظرة العملاء في الخارج إلى العلامة التجارية بنسبة 66.7% و 100% على التوالي، مقارنة بعام 2015.

ولم تكن “براند فينانس” أول من لاحظت تأثير هواوي القوي، لكن مؤسسات عالمية أخرى رأت في هواوي نجما صاعداً جديداً، منها ” WPP’sميلوارد براون” و”براندز” و”إنترباند”. وصنفت كل من ” WPP’sميلوارد براون” و”براندز” شركة هواوي في المركز 50  ضمن قائمة أفضل 100 علامة تجارية في العام 2016 للمرة الثانية بعد العام 2015، لتعبر عن أداء الشركة الناجح وجهودها في بناء علامة تجارية عالمية فريدة.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك