vvchk8yhyk_00001

رقائق الحبوب الكاملة لفطور متوازن وغني بالعناصر الغذائية اللازمة من الالياف والمعادن

هل أنت أو أحد افراد عائلتك من الأشخاص الذين يتمتعون بإنتظام بتناول طبق مغذي ولذيذ من رقائق الحبوب للحصول على الطاقة الصباحية؟ إذا كان الأمر كذلك، عيد رقائق حبوب سعيد! تم إنشاء يوم رقائق الحبوب في 7 مارس لتسليط الضوء على هذه الوجبة المفضلة للفطور التي تمنحك حل لذيذ ومفيد.

ما أهمية طبق من رقائق الفطور؟
هناك العديد من الأسباب لحب رقائق الحبوب! فخياراتها عديدة وتلبي إحتياجات الأشخاص الأكثر إنتقائية في الطعام،  لكن من المهم أن تتطلعي على المعلومات الغذائية لاختيار المننتج الذي يحتوي على الحبوب الكاملة كمكون أول وأساسي. عند مقارنة رقائق الفطور مع  خيارات الإفطار التقليدية، فالاولى توفر كمية أكبر من الحبوب الكاملة، والألياف والفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكلسيوم  والفيتامينات د و ب، والأقل من الدهون والدهون المشبعة والصوديوم ما يجعلها الخيار اللأمثل للحصول على  وجبة صحية ومتكاملة على مائدة الفطور.

هل كنت تعلم؟

يتفق خبراء التغذية على مستوى العالم أن الفطور هو أهم وجبة في اليوم ورقائق الفطور تساعد على تناول وجبة الفطور بشكل منتظم للكبار والصغار على حد سواء.  
إذا كنت تتخطين وجبة الفطور بسبب ضيق الوقت، حاولي أن تستغرقي بضع دقائق إضافية لتعويد نفسك على بدء يومك بعادة جيدة مع روتين وجبة الفطور الصحية. ومن الجدير بالذكر أن نوعية الفطور الذي تتناولينه أنت وأطفالك لا تقل أهمية عن انتظامه.

وأما بالنسبة للأطفال بعمر المدرسة، تبين البحوث أن أهم العناصر الغذائية اللازمة للنمو الصحي يمكن الحصول عليه بسهولة من خلال وجبة فطور متوازنة.
ما هي وجبة الفطور المتوازنة؟

تحتوي وجبة الفطور المغذية والمتوازنة المثلى على الكربوهيدرات المعقدة والبروتين. فكري في الحبوب، بالإضافة إلى منتجات الحليب والفواكه.

كوني لقدوة لأطفالك من خلال تناولك وجبة فطور صحية ومتوازنة وبالتالي الإمتثال بعادات غذائية سليمة ونمط حياة صحي.

من الجدير بالذكر، أن الفطور المتوازن والصحي يمكنه توفير ما يصل إلى ثلث اللإحتياجات الغذائية اليومية لك ولعائلتك ومثال على ذلك قد يكون الفطورطبق من الحبوب الكاملة مع حليب نصف منزوع الدسم وحصة فاكهة.

ان وجبة الفطور المتوازنة تساهم في نمو الأطفال السليم من خلال:  
• تعزيز تركيزهم من خلال توفير التغذية الأساسية التي تساعدهم على التعلم والدراسة بشكل أفضل.
• أداء بدني أفضل بعد تناول وجبة الإفطار التي تزودهم بالمزيد من الطاقة .
• تحسن في السلوكية والمزاجية، فالأطفال لديهم تركيز أفضل عندما لا يشعرون بالتعب أو الجوع.

هل تفكرين في كيفية الإحتفال بيوم الحبوب؟ الجواب بسيط – تمتعي بها وحاولي إيجاد شيء جديد لتناوله معها. هل جربتها مع الزبادي بدلاً من الحليب؟ ماذا عن تناول رقائق حبوب الإفطار؟ يمكنك إعداد مختلف وصفات رقائق الحبوب مضافاً إليها الفاكهة المفضلة لديك وتشكيلة من المكسرات! تمتعي بإرتجال الوصفات مع أطفالك للإحتفال بيوم الحبوب!

 هل كنت تعلم؟

كيف يمكنك تمييز الحبوب الكاملة؟

قد تحتارين عند اختيار الحبوب الكاملة في بعض الأحيان، لكن أفضل طريقة لمعرفة إذا كان المنتج مصنوع من الحبوب الكاملة هو تفقد معلومات المنتج والشعار والقائمة الغذائية. يجب البحث عن كلمة “كامل” (whole) في قائمة المكونات. وكلما كانت نسبة الحبوب الكاملة أكبر في المنتج كلما كان تصنيفها في القائمة أعلى. يمكنك أيضاً البحث عن علامة (الصح) الخضراء التي تدل على أن المنتج مصنوع من الحبوب الكاملة.

أساطير وحقائق

هل الحبوب المتعددة هي نفسها الحبوب الكاملة؟

إن المصطلحات المستعملة مثل البنّي، العضوي، القمح المقشور، غني بالألياف، الحبوب المتعددة لا تعني بالضرورة حبوب كاملة. تحتوي الحبوب الكاملة على أجزاء الحبوب الثلاثة بينما تحتوي الحبوب المتعددة على عدة أنواع من الحبوب، وعادة ما تكون مكررة.

vvchk8yhyk_00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك