rrwwwfdree00001

تقنيات تصوير متقدمة في هاتف “هواوي” Mate 9

كشفت شركة “هواوي” عن أحدث تقنيات التصوير التي أضافتها إلى هاتف “هواوي” Mate 9، والتي من شأنها تحويله إلى ستوديو تصوير محمول يستخدم أحدث التقنيات والمؤثرات. ويأتي هذا الإبتكار ثمرة الشراكة بين “هواوي” وشركة “لايكا” Leica الألمانية بتقديم الجيل الثاني من العدسات المبتكرة للهواتف الذكية والحصول على أعلى مستويات الجودة في الصورة الملتقطة.

ويتميز Mate 9 بإستخدامه كاميرتين خلفيتين، الأولى بدقة 20 ميغابيكسل متخصصة بإلتقاط الصور باللون الأبيض والأسود بأدق التفاصيل، بينما تبلغ دقة مستشعر الكاميرا الثانية 12 ميغابيكسل، وهي متخصصة بإلتقاط ألوان غنية. ويقوم معالج الهاتف داخليا بجمع أفضل ما في الصورتين؛ حيث يسجل دقة العناصر من المجس الأول والألوان من المجس الثاني، للحصول على صور مثالية، مع تقديم تباين مبهر في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل لإلتقاط الصور الذاتية “سيلفي”. هذا، ويتمتع هاتف “هواوي” Mate 9 بتقنية تثبيت الصورة من خلال العدسات أثناء التصوير Optical Image Stabilizer لمنع أثر اهتزاز الهاتف أثناء التصوير

ويستخدم نظام التصوير الخاص بهاتف “هواوي” Mate 9 تقنية دمج مكونات الصورة “بيكسل” بهدف رفع الحساسية للضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة، الأمر الذي ينجم عنه جودة أفضل للصور الملتقطة في بيئة مظلمة، وهي ما تعرف بتقنية Pixel Binning. وسيحصل المستخدم على نتائج مبهرة لدى استخدام الكاميرا لدى التجول في المدينة ليلا. ويتخصص مستشعر الصورة الموجود في هاتف “هواوي” Mate 9 بإلتقاط الصور باللونين الأبيض والأسود بدقة عالية دون أي فقدان للتفاصيل التي قد تحدث في الفلاتر البرمجية، ذلك أن دقته تبلغ 20 ميغابيكسل. النتيجة النهائية هي صور باللونين الأبيض والأسود (والدرجات بينهما) بدقة ووضوح بالغين وتباين مرتفع بجمال تقنية المجال العالي الديناميكي High Dynamic Range HDR.

ويقدم هاتف “هواوي” Mate 9 فتحة عدسة كبيرة f/2.0 لتمرير المزيد من الضوء إلى المستشعر والحصول على مؤثرات “بوكيه” Bokeh مبهرة، وذلك بإستخدام معالج صورة متخصص يحسب عُمق الصورة عن الكاميرا ويعمل على التمييز بينها وبين المنطقة الأمامية والوسطية والخلفية، وإضافة المؤثرات المبهرة للطبقات المرغوبة بسرعة فائقة والحصول على صور تتنافس مع تلك الملتقطة بالكاميرات التقليدية. ويمكن ملاحظة ذلك لدى التقاط صورة لمعلم ما في المدينة موجود في المنطقة الأمامية، ليلاحظ المستخدم المؤثرات التي أضيفت آليا إلى المنطقة الخلفية.

ويضيف “هواوي” Mate 9 المزيد من المزايا التصويرية المتقدمة، مثل القدرة على التعرف على الأوجه في الصور قبل الإلتقاط وتركيز العدسة عليها آليا وبسرعة عالية، مع القدرة على تغيير تركيز العدسة على أي عنصر في الصورة يدويا، وفقا للبيئة والعناصر الموجودة فيها. وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فتم تصميمها لتركيز العدسة آليا على وجه المستخدم للحصول على صور “سيلفي” بدقة عالية جدا ووضوح مبهر، بالإضافة إلى استخدام برمجيات لتجميل ألوان الأوجه الملتقطة وفقا لخبرات ونصائح مراكز التجميل في فرنسا.

ويتفوق هاتف “هواوي” Mate 9 في التقاط عروض الفيديو كذلك، حيث أنه يستطيع تسجيل العروض بالدقة الفائقة 4K مع استخدام تقنيات تثبيت الصورة تعتمد على 5 محاور، بالإضافة إلى قدرته على تسجيل عروض الفيديو بسرعة 240 صورة في الثانية للحصول على عروض فيديو مبهرة، مع تأكد النظام من جودة كل جزء من الصورة. ويستخدم النظام كذلك أحدث تقنيات ضغط الملفات لضمان أن السعة التخزينية الكبيرة في الهاتف تكفي لتصوير الكثير من عروض الفيديو بالدقة الفائقة. كما ويستطيع الهاتف تسجيل عروض الفيديو بتقنية مرور الزمن Time-lapse التي تسجل عروض الفيديو بعدد أقل من الصور في الثانية ولكنها تشغلها بالسرعة المعتادة، للحصول على عروض فيديو تستعرض مرور الوقت لعملية مطولة، وبشكل مبهر.

الجدير ذكره أن “هواوي” Mate 9 يستخدم معالج Kirin 960 الجديد، والذي تم تصميمه خصيصا ليتعامل مع كاميرتين في وقت واحد، بحيث يدعم تقنية التقريب الهجين المزدوج 2X Hybrid Zoom الفريدة من نوعها، والتي تسمح للمستخدمين التقاط صورة عالية الدقة من بُعد بؤري أكبر، بالإضافة إلى قدرة نظام التصوير في الهاتف على استخدام تقنية التركيز الآلي الهجين بتقنية 4-1 Hybrid Auto-Focus 4-1 لتركيز الليزري والتركيز المعتمد على اكتشاف الحالة بالإضافة إلى التركيز على العمق والتباين.

الهاتف ثنائي الشرائح ومتوافر في السوق السعودي بألوان الذهبي، والفضي من لون القمر، والرمادي المشتق من لون الفضاء، والبني بلون القهوة، ويقدم سعة تخزينية مدمجة تصل إلى 64 غيغابايت مع إمكانية رفعها بإستخدام بطاقات الذاكرة المحمولة “مايكرو إس دي”.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك