77ujfdgdi500001

“تحدي المليار خطوة” مبادرة رائدة لأسلوب حياة صحي ومتوازن

ما زالت مبادرة النهدي “تحدي المليار خطوة” تحظى بإقبال كبير من قبل المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة. فقد حققت المبادرة التي تعتبر برنامجا تفاعليًا يهدف الى خلق مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي، نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقتها. ويأتي   إطلاقها تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تركز على أهمية العنصر البشري، كما أن المبادرة تهدف إلى تعزيز مفهوم الصحة الشاملة والتشجيع على النشاط البدني من خلال ممارسة المشي. 

وقد استقطبت المبادرة خلال الشهر الأول 56776 مشاركًا من مختلف مناطق المملكة 66% منهم ذكور و34% إناث. وجاءت المنطقة الغربية في المرتبة الأولى بعدد 25273 تليها الوسطى بعدد 15384 مشاركًا، فيما بلغ عدد المشاركين في المنطقة الجنوبية 7632 والمنطقة الشرقية 5810 واخيرًا الشمالية 2677 مشاركًا.

وتعليقًا على هذا الإقبال الكبير علّق الرئيس التنفيذي لشركة النهدي المهندس ياسر جوهرجي قائلا:” سعداء بتحقيق الهدف المرجو من هذه المبادرة، فقد كانت المشاركات ايجابية للغاية، وهو ما يؤكد ارتفاع مستوى الوعي لدى الجميع بأهمية النشاط البدني والذي يعد المشي ركيزته”.

وأضاف :” سنواصل في البرامج التوعوية الصحية حتى نحقق استراتيجة رؤية المملكة 2030، والتي  تؤكد على أهمية اتباع أسلوب حياة صحي ومتوازن والذي يعتبر الدعامة الأساسية لأعلى مستويات جودة الحياة. وكجزء من الرؤية تعتزم الحكومة تشجيع المشاركة الواسعة والمنتظمة في الأنشطة الرياضية، والعمل في شراكة مع القطاع الخاص لإنشاء برامج مخصصة إضافية. وأن مبادرة المليار خطوة تتماشى مع الرؤية لأنها تشجع المجتمع السعودي من أجل التمتع بحياة صحية أفضل”.

 هذا وتواصل المبادرة نشاطها في مختلف مناطق ومدن المملكة الكبرى تحت شعار ” بالطول بالعرض … خطواتنا تهز الأرض”. وتدعوا النهدي جميع أفراد المجتمع الى رياضة المشي من أجل مستقبل أكثر رفاهًا وصحة. ويمكن من خلال تطبيق النهدي الخاص على الجوال حساب الخطوات، حيث يوفر هذا التطبيق للمستخدمين العديد من الميزات مثل قياس عدد الخطوات خلال الروتين اليومي وحساب عدد السعرات الحرارية التي يمكن حرقها، يمكن أيضاً منافسة  لأصدقائك على نفس التطبيق ومراقبة الترتيب العام لكل مشترك وبعد ذلك يتم تحميل النتائج حيث يمكن للمشاركين مراقبة الأداء والإنجازات عن كثب.

ويستطيع المنتسبون للبرنامج مشاركة نتائجهم عبرالتطبيق وعلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تحدي ثلاثة من أصدقائهم على شبكات التواصل الاجتماعي للانضمام الى الحملة ومشي 10.000 خطوة كل يوم لضمان إنتشار فكرة المشي .

يمكن مشاركة إنجازاتك على تويتر وفيسبوك : #تحدي_المليار_خطوة



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك