bnjghkl500001

معهد المحاسبين الإداريّين في الشرق الأوسط (IMA) ينظم ورشة عمل بعنوان (Train the Trainer) في الدوحة بقطر

أعلن معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، وهو جمعية المحاسبين والخبراء الماليين في مجال الأعمال التجارية، عن افتتاح ورشة العمل القادمة بعنوان (Train the Trainer) في الفترة ما بين 17-19 فبراير 2017، في الدوحة بقطر.

وتستهدف ورشة العمل مدربي شهادات المحاسب الإداري المعتمد (CMA) الحاليين والمستقبليين لتحسين أسلوبهم ومهاراتهم التعليمية في مجال المحاسبة الإدارية. وسيحصل المدربون على شهادة إتمام الدورة (Certificate of Completion) من معهد المحاسبين الإداريّين (IMA) يمكنهم استخدامها ليصبحوا مدربين مرموقين أو لبدء مشاريعهم الخاصة كمراكز تدريب تقدّم دروساً لمناهج شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA).

وقالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يتعامل مدربو شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) مع متعلمين راشدين. وباستثناء الحاجة إلى مهارات تقديمية  ممتازة، يعد إثبات مصداقيتهم أولاً شرطاً أساسياً، كونهم يدربون أشخاصاً محترفين في مجال المحاسبة والمالية”.

وأضافت خليفة: “ينظم معهد المحاسبين الإداريّين (IMA) ورشات العمل هذه لضمان تقديم الدورات التحضيرية لامتحانات دورات شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) بأفضل طريقة ممكنة، وتزويد مدربي شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) بأساليب تدريب عصرية تلبي احتياجات المجموعة المتنوعة من مرشحي شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA)”.

وتعد شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) الشهادة الرائدة لمعهد المحاسبين الإداريّين (IMA) إضافة لكونها شهادة المحاسبة الإدارية المعتمدة في العالم. والتحق أكثر من 6,000 مرشح جديد، عالمياً، ببرنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) حتى الآن في السنة المالية 2017. في حين يضم معهد المحاسبين الإداريّين (IMA) في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، 14,349 عضواً منهم 2,506 من حملة شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA).

ونظّم معهد المحاسبين الإداريّين (IMA) سابقاً ورشتي عمل في القاهرة بمصر وفي المنامة بالبحرين. حيث حصل ما مجموعه 21 مشاركاً على شهادة مدرب معتمد لبرنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) من معهد المحاسبين الإداريّين (IMA).

وصرح عمار الخياط، المستشار المالي الحاصل على شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA)، والذي يعمل كمدرب لدى معهد المحاسبين الإداريّين (IMA): “حرصنا أشد الحرص خلال ورشة العمل على تقديم وعرض أحدث أساليب التدريب لمدربي شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA)، من خلال جلسات تفاعلية قائمة على الأنشطة وتركز على مهارات التقديم المطلوبة لدى تقديم مجالات مختلفة في المحاسبة والتمويل”.

ومن جهتها، قالت زينب معراج، إحدى المشاركات في ورشة العمل في المنامة بالبحرين، والتي تعتبر حالياً مدربة معتمد من معهد المحاسبين الإداريّين (IMA) لشهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA): “أوصي أي شخص يسعى للتطور في قطاع التدريب لشهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) بالمشاركة في ورشات العمل هذه. حيث يتوجب على الأخصائيين الماليين أن يدركوا أن النمو في هذا القطاع يعني أيضاً بناء الثقة بالنفس في مجال الخطابة. وكانت هذه الدورة بالتأكيد خطوة إلى الأمام نحو تحقيق أهداف مسيرتي المهنية”. للتسجيل في ورشة العمل، يرجى زيارة: www.imamiddleeast.org/ttt.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك