uuji98eg001

تعيين الدكتور نبيل كوشك .. عميداً لـ “كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال” في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تعلن كلية “الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال”، أحدث كلية متخصصة في إدارة وريادة الأعمال على مستوى المنطقة، عن تعيين الدكتور نبيل كوشك عميداً للكلية.

حيث سيقوم الدكتور كوشك بتطوير الخطط الإستراتيجية للكلية بالإضافة الى التخطيط والإشراف ووضع معايير قياس الأداء والتقييم في جميع برامج الكلية الأكاديمية والتأهيلية. هذا وسوف يعمل الدكتور كوشك مع شريك الكلية بابسون العالمية (بابسون غلوبال، الكلية الأعلى تصنيفا في ريادة الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية) على التأكد من أن جميع البرامج المقدمة من الكلية تستوفي المقاييس والمعايير العالمية في مجال ريادة الأعمال.

وأوضح الأستاذ فهد الرشيد، نائب رئيس مجلس أمناء كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، قائلاً:” يعد الدكتور نبيل كوشك من أبرز الأكاديميين السعوديين، ويحمل ثروة من الخبرة العلمية والعملية في مجال ريادة الأعمال مما يجعله إضافة هامة ونوعية لفريق الكلية، كما أن إسهامات الدكتور كوشك وخبرته الواسعة في تنمية بيئة ريادة الأعمال على المستوى الوطني والعالمي ستساعد الكلية لتصبح صرحا تعليميا له دور مؤثر في تطوير المهارات والكوادر البشرية والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 “.

من جهته، أعرب الدكتور كوشك عن اعتزازه بهذه الثقة الكريمة، مشيراً إلى أن كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ستلعب دوراً هاماً وفعالاً في تنمية إدارة وريادة الأعمال في المملكة، حيث ستقدم برامج أكاديمية ومناهج تعليمية وبحوث علمية وممارسات عملية وفق المعايير الدولية التي تعتمدها بابسون العالمية، وصرح الدكتور كوشك، قائلاً:”أتطلع قدماً للعمل مع الفريق الأكاديمي والإداري للكلية من أجل تحقيق الأهداف الطموحة لهذا الصرح الأكاديمي الهام لمستقبل المملكة “.

ويحمل الدكتور كوشك درجة الدكتوراه في تطبيقات الحاسب في العمارة والتخطيط من جامعة كارنيجي ميلون عام 2002م، ودرجة الماجستير في ذات المجال من جامعة كولورادو عام 1997م، وهو حاصل أيضاً على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة أم القرى عام 1993م.

وشغل الدكتور كوشك سابقاً منصب نائب رئيس جامعة أم القرى للأعمال و الإبداع المعرفي، كما شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية ورئيس مجلس إدارة وادي مكة للاستثمار الجري ورئيس اللجنة التنفيذية لمسرعة أعمال الشركات الناشئة بوادي مكة. كما أن الدكتور كوشك عمل مستشاراً بمعهد بحوث الفضاء ومديراً تنفيذياً لمركز الابتكار التقني في نظم المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وهو عضو مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) وعضو هيئة جائزة الملك فيصل العالمية. وللدكتور كوشك خبرات متعددة في مجال ريادة الأعمال حيث قام بتأسيس عدد من شركات التقنية الرائدة.

uuji98eg002 uuji98eg003

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك