vvfrw77hg003

أفضل 11 وجهة سياحية حلال لعام 2017

هل تبحث عن أماكن جديدة للسفر لكنك تخشى التغيير في عاداتك وتقاليدك ؟ إذاً لدينا الحل. تعتبر السياحة الحلال إحدى التوجهات الجديدة في عالم السياحة، حيث توفر لك تجربة اسكتشاف ممتعة وفريدة وضمان حصولك على طعام حلال وشواطئ مع أحواض سباحة خاصة للنساء والأطفال. وهنا قائمة مقدمة من خبراء السفر في هوليداي مي عن أفضل 11 وجهة سياحية حلال لعام 2017.

  1. ماليزيا: واحدة من أفضل الوجهات الحلال في العالم. تعتبر السياحة الحلال في ماليزيا تجربة فريدة ومثيرة للاهتمام بالنسبة للأشخاص المسلمين. تشتهر ماليزيا بسكانها الودودين والمحبين للكرم والضيافة وبثقافتها وعاداتها التراثية بالإضافة إلى منتجعاتها الحلال الرائعة.
  • الأماكن التي يجب زيارتها في ماليزيا: تمتلك ماليزيا تراث ثقافي غني، من المأكولات الشهية إلى العديد من المهرجانات السنوية الضخمة والمناطق الريفية وجمال الطبيعة الآخاذ. تعد مدن كوالا لامبور وبيناغن وتامان نيغارا وكاميرون ومالاكا من أجمل المناطق في ماليزيا.
  1. الإمارات العربية المتحدة: تبهر الإمارات، بإماراتها السبعة، كل سائح يقوم بزيارتها وتعد اليوم الوجهة الرائدة في السياحة الحلال في العالم. حيث تقدم شركات السياحة في المنطقة العديد من حزم العطلات العائلية الحلال تتناسب مع الدين الاسلامي.
  • الأماكن التي يجب زيارتها في الإمارات العربية المتحدة: من الأماكن التي يجب عليك زيارتها في الإمارات هي أبوظبي ودبي والعين وعجمان وحتا والفجيرة وخورفكان والشارقة وأم القيوين. من المعالم المهمة أيضاً المسجد الكبير ومارينا مول وجزيرة ياس وحديقة حيوانات الإمارات وحديقة الدلافين في دبي وبرج خليفة ونخلة جميرا وغيرها الكثير.
  1. تركيا: يمتزج في تركيا الطابع الأوروبي مع الثقافة التركية التقليدية لتقدم نكهة مختلفة عن غيرها من البلدان. تعتبر من أجمل الوجهات السياحية كونها تتمتع بمواقع تراثية مدهشة وبمأكولات شهية متنوعة. حتماً ستقع في حب تركيا عند أول زيارة لها.
  • الأماكن التي يجب زيارتها في تركيا: مجموعة من أجمل المواقع التي يجب زيارتها هي مضيق البوسفور وقصر توبكابي ومسجد السلطان أحمد. اسطنبول وانطاليا وازمير وكونيا من أروع المدن الموجودة في تركيا والتي ينبغي عليك استكشافها.
  1. أندونيسيا: عجائب طبيعية وشواطئ ساحرة وثقافة مبهرة كلها تجعل من اندونيسيا مكاناً مناسباً للسياحة الحلال. يحتوي أكبر أرخبيل من العالم على 17.500 جزيرة استوائية وشواطئ برمال بيضاء ومياه متلألئة. اندونيسا من الوجهات المفضلة عند السياح المسلمين.

– الأماكن التي يجب زيارتها في اندونيسيا: جاكرتا ويوغياكرتا وباندونغ وسرابايا من أهم الاماكن الاندونيسية. كما تعتبر مناطق مثل كومودو وبالي وسوماترا ولومبوك وسلاواسي وغيرها من المواقع التي تستحق الزيارة.

  1. 5. المملكة العربية السعودية: بلد ساحر يقع على البحر الأحمر يمتلك مناظر طبيعية رائعة مثل جبال عسير، إضافة إلى وجود مكة المكرمة والمدينة المنورة اثنتين من أجمل المدن التي يرغب كل مسلم بزيارتهما. لذلك، لاشك ان السعودية وجهة سياحية مميزة لكل السياح المسلمين.

– الأماكن التي يجب زيارتها في السعودية: تعد مكة المكرمة والمدينة المنورة من أهم المدن كونها الأماكن التي يقام بها الحج والعمرة. إضافة إلى ذلك، تعتبر جدة والدمام والرياض والطائف وتبوك مدن تستحق الزيارة.

  1. 6. المغرب: اشتهرت بجمال طبيعتها وثقافتها التي تمتزج بالتقاليد الإسلامية والطعام الحلال والمساجد والسكان الودودين، لذلك أصبحت المغرب وجهة مفضلة عند المسلمين وغير المسلمين في أنحاء العالم. ومع وجود هذا التعداد الكبير من المسلمين، سيحظى السياح بتجربة فريدة لا تنسى عند تجربتهم للنشاطات والمأكولات المغربية.

– الأماكن التي يجب زيارتها في المغرب: تحتوي مراكش على منتجعات فاخرة تقدم كل ما هو حلال. هناك العديد من المناطق كمسجد الحسن الثاني – ثاني أكبر مسجد في العالم يقع في كزابلانكا ومسجد القروين في المغرب ومسجد قوطوبيا وغيرها المزيد.

  1. الأردن: عرفت الأردن بالمدينة الضائعة في البتراء. يعتبر السفر إلى الأردن كالسفرعبر الزمن وذلك بسبب روح التاريخ الموجود بها والمناظر الطبيعية الجميلة إضافة إلى المعالم التاريخية المشهورة في البتراء وجرش.

– الأماكن التي يجب زيارتها في الأردن: البتراء هي كنز الأردن الثمين والجاذب لكل السياح. من المواقع التي يجب زيارتها العقبة وعمان وإربد وجرش وغيرها. ولا يمكن نسيان زيارة البحرالميت وصحراء وادي رم التي تصدرت قائمة الوجهات السياحية في عام 2016.

  1. قطر: واحدة من أسرع البلدان نمواً في الاقتصاد حول العالم، وأفضل خيار للسياحة الحلال. في السنوات الفائتة، أثبتت قطر وجودها في المجال السياحي، ومع تعداد مايقارب 8.5% من الدين المسيحي و77.5% من الدين الإسلامي و14% غيرهم من الاديان، حتماً قطر خيار جيد للسياحة الحلال.

– الأماكن التي يجب زيارتها في قطر: متحف الفن الإسلامي ووقرية قطارة الثقافية وسوق واقف (سوق تراثي قديم) ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم الثاني وغيرها المزيد من المواقع التي ينبغي استكشافها لدى زيارتك لقطر.

  1. مصر: إلى جانب المغرب، تعد مصر من أشهر البلدان في شمال افريقيا بالنسبة للسياحة الحلال حيث تتنوع النشاطات والمطاعم التي تقدم كل ماهو حلال ويتناسب مع التقاليد الإسلامية.

– الأماكن التي يجب زيارتها في مصر: يجب على كل سائح أن يقوم بزيارة للأهرامات وأخذ جولة على ظهر الجمال والاستمتاع بتجربة رومانسية على متن الرحلات البحرية في نهر النيل.

  1. إسبانيا: العديد من المطاعم الحلال في مدريد تقدم أشهى المأكولات للسياح المسلمين. ومن الأماكن التي تستحق الزيارة كابادوكيا كباب والزهراء وقصر بومباي. ومن المطاعم المشهورة أيضاً فرح بغداد والموجود في شارع صغير قرب ميترو الكارمن والذي يقدم أطباق شرق أوسطية.

– الأماكن التي يجب زيارتها: يتوافر في مدريد العديد من المساجد مثل مسجد مدريد المركزي أو مايعرف بمسجد أبو بكر والذي يقع في كواترو كامينوس. كما يعد المركز الثقافي الإسلامي في مدريد واحداً من أكبر المساجد في أوروبا.

  1. 11. مالطا: نظراً للهندسة المعمارية لهذا البلد، تقدم مالطا فيلات رائعة مع خصوصية تامة للسياح المسلمين. يمكنك بسهولة الحصول على فيلا مع حوض سباحة خاص عبر com. أيضا هناك العديد من المطاعم في جوليان وسليمة التي تقدم المأكولات الحلال. يمكنك الإطلاع على هذه الخيارات عبر Intercontinental Hotel in St Julians و Mamounia in Sliema و Shekinah restaurant in St Julians. يقع المركز الإسلامي لمالطا في باولا التي تبعد 10كم عن جوليان وفاليتا. يمكنك الإقامة في فندق هيلتون، ومع Hilton Gold card ستحصل على معاملة رائعة من الفندق والترقية إلى مكان بإطلالة رائعة.

vvfrw77hg001 vvfrw77hg002 vvfrw77hg004



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك