deefh64e00001

آبفي (AbbVie) تختتم برنامجها التدريبي لإعداد طلبة كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود لسوق العمل

اختتمت آبفي (AbbVie)، الشركة العالمية المتخصصة في الأبحاث وتصنيع الأدوية البيولوجية، برنامجها التدريبي الذي نظم على مدى خمسة أسابيع، واستهدف طلاب وطالبات كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود بالرياض، بهدف إعدادهم لدخول سوق العمل.

برنامج آبفي (AbbVie) التدريبي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة التنموية 2030 بضرورة تحقيق كافة القطاعات الاقتصادية في المملكة للاكتفاء الذاتي مع المحافطة على المعايير العالمية المعمول بها في كل قطاع، وقد صمم البرنامج ليزود المشاركين فيه بالمعرفة العملية والمهارات المهنية والشخصية التي يحتاجونها لدخول سوق العمل الدوائي. ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تقدمها آبفي (AbbVie) للشباب السعودي.

وأوضح رامي فايد المدير العام لشركة آبفي (AbbVie) في السعودية، أن “برنامج آبفي (AbbVie) التدريبي يعد إضافة نوعية لقطاع الدواء بالمملكة، حيث يساعد طلبة كليات الصيدلة السعوديين على على بدء مسيرة مهنية موفقة، وتعريفهم بطبيعة العمل في هذا القطاع قبل الدخول فيه”.

من جهته، أشار الدكتور هيثم بن خالد الربيعة، عميد كلية الصيدلة بالإنابة بجامعة الملك سعود، إلى أن مثل هذه البرامج تثري الطالب علمياً ومهنياً لاسيما وإن تمت في شركة دوائية رائدة مثل شركة آبفي، إضافة إلى ذلك فهي تقدم صورة شاملة للطالب عن طبيعة العمل بالقطاع الخاص مما يسهم في تحديد مساره الوظيفي وتهيئته لسوق العمل”.

وقد شمل البرنامج التدريبي نطاقاً واسعاً من المجالات العملية في صناعة الدواء، كان من أبرزها: إدارة سلاسل التوريد، العلاقات الحكومية، التشريعات والأنظمة الدوائية، التيقّظ الدوائي، التوافق مع الأنظمة الحكومية، والعلاقات العامة. بالإضافة إلى ذلك، ركز البرنامج على مجالات التطوير الذاتي، بما في ذلك “كيفية تحسين الذاكرة”، ومهارات التواصل، والإنصات الإيجابي، الابتكار، والذكاء العاطفي. وجميعها تدخل ضمن المعيار العالمي لتثقيف العاملين الجدد في المهن الطبية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك