ffvbhyu8rttyg002

24 متحدثاً دوليا ناقشو قضايا في المؤتمر الدولي الـ28 لطب الأسنان

أختتم المؤتمر الدولي ال 28 لطب الاسنان والذي اقيم مؤخراً في ارض المعارض في العاصمة الرياض والذي افتتحه نيابة عن امير منطقة الرياض معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر.

وبلغ عدد المسجلين والمشاركين 6000 الالف خلال الايام الثلاثة للمؤتمر. بمشاركة اكثر من 70 شركة متخصصة في أجهزة ومنتجات الاسنان في العالم، اذ يعتبر هذا المؤتمر الاكبر على مستوى السعودية والذي يهتم في المقام الاول

  بالنهوض والرقي بمهنة طب الأسنان من خلال الأخذ بكل جديد وتطور في هذا المجال.

وقال رئيس المؤتمر ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور فهد بن علي الشهري أن هذا المؤتمر يعتبر ميدان تنافس وطني لطلبة العلم والباحثين من داخل المملكة وخارجها لتقديم أبحاثهم العلمية في طب الأسنان وقد عرض أكثر من 160 بحث علمي تعرض على شكل ملصقات بحثية، كما تنافس الباحثون على ثلاث جوائز للأبحاث العلمية اقامتها الجمعية خلال المؤتمر. 

بدوره، قال نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور مشاري بن فرج العتيبي إن هذا المؤتمر يعد أضخم مؤتمر طبي في المملكة ومن أكبر وأهم مؤتمرات طب الأسنان في العالم العربي والشرق الأوسط من حيث تعدد النشاطات وعدد المتحدثين والحضور ومساحة المعرض، موضحا أن هذا المؤتمر استهدف جميع شرائح طب الأسنان بالمملكة والخليج من أطباء ومساعدين وفنيين وأخصائي تنظيف الأسنان وأشار إلى أن الممارسين المسجلين في هذا المؤتمر حصلوا على 23 ساعة تعليم الطبي المستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية . وهذا امر محفز وداعم لطلاب وأطباء الاسنان للمضي قدماً والتقدم في هذه المهنة

 فيما كشف رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد الشهري أن اللجنة العلمية للمؤتمر حرصت منذ أكثر من ١٠ أشهر على استقطاب متحدثين دوليين ومحليين متميزين لإثراء المؤتمر بآخر ما توصل إليه العلم، إضافة إلى مشاركة رؤساء النقابات وجمعيات طب الأسنان في العالم العربي والمنطقة ورؤساء الاتحادات الدولية لطب الأسنان، مبينا أنه تسنى للمشاركين الاستفادة وبشكل كامل من الأبحاث والمحاضرات وورش العمل بكافة تفاصيلها على أيدي خبراء دوليين ومحليين.

من جانبه قال عضو مجلس ادارة جمعية طب الاسنان ووكيل كلية طب الاسنان للدراسات العليا بجامعة الامير سطام الدكتور فواز القحطاني ان اللجنة المنظمة للمؤتمر حرصت على انتقاء المتحدثين العالميين ذوي الخبرة العلمية المتميزة في مجال طب الاسنان . وهذا المؤتمر الدولي شارك فيه  24 متحدثاً دولياً متخصصين في مجال طب الأسنان إضافة إلى ثلاثة متحدثين سعوديين من الأكاديميين والاستشاريين ذوي الكفاءة والخبرة في تخصصاتهم الدقيقة، كما حظى المؤتمر بمشاركة للمرة الاولى عشر براءات اختراع لأطباء من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية  في مختلف التخصصات المتعلقة بطب الاسنان منها اثنين قدمتها في مجال زراعة الاسنان وكذلك هناك براءاتين اختراع للدكتور محمد الشهري تتعلق بعلاج عصب الاسنان.

بأن المؤتمر ناقش عبر أكثر 25 ورشة عمل على مدار ثلاثة أيام أحدث الطرق العلاجية والأجهزة الحديثة المستخدمة في طب الأسنان.

مؤكداً على أن الاطباء السعوديون متفوقون على مستوى منطقة الشرق الاوسط وهذا الامر ووجد مثل هذا المؤتمر الدولي الذي يعتبر اضافة كبيرة لمهنة طب الاسنان سيساعد في تعزيز الثقة لدى المهتمين في مجال طب الاسنان وتحفيز الجانب العلمي والبحثي خصوصا وان مهنة طب الاسنان في السعودية تطورت وتفوقت بشكل كبير جداً في الاونة الاخيرة.

ffvbhyu8rttyg001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك