svsweywg003

تم انطلاق مبادرة “تحدي المليار خطوة” في السعودية

انطلاقًا من استراتيجيتها في الخدمة الإجتماعية المستدامة، وبهدف خلق حركة صحية في جميع انحاء البلاد، أطلقت النهدي، الشركة الرائدة في سلسلة صيدليات التجزئة بالمملكة، مبادرة جديدة تحت عنوان “تحدي المليار خطوة” والتي تعتبر برنامجا تفاعليًا يهدف الى خلق مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي، من خلال التشجيع على الحراك البدني.

وسيعزز البرنامج، الذي سيستمر لمدة شهر واحد، من تغيير مفهوم الصحة الشاملة، ويشجع المجتمع السعودي على ممارسة النشاط البدني ضمن برنامج تتم إدارته بصورة ذاتية، وذلك للحفاظ على مستقبل أكثر صحة ورفاهية. كما يشجع البرنامج أيضًا على تكثيف النشاط البدني اليومي بشكل معتدل عن طريق ممارسة المشي بمعدل 10.000 خطوة يوميًا.

 ومع نهاية الحملة في يناير 2017م والتي سيشارك فيها السعوديون بشكل جماعي، كانت تهدف النهدي الى تحقيق مليار خطوة، ولكن وخلال الفعالياة التي نظمتها النهدي يوم الجمعة ببمشى شارع التحلية في جدة، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الهدف الجديد للحملة والمتمثل في تحقيق ملياري خطوة  بحلول نهاية هذا الحدث، وهو ما يعادل 1,372,000 كيلو مترًا، وهي مسافة أبعد قليلا من المسافة ما بين الأرض والقمر ذهابًا وإيابًا.

وأكد المهندس ياسر جوهرجي، الرئيس التنفيذي لشركة النهدي، على أهمية نشر الوعي الصحي والعناية بالصحة، وقال: “نحن ملتزمون ببناء بيئة مستدامة أكثر صحة وفائدة لموظفينا والمجتمع المحلي، ومن خلال هذا البرنامج الابداعي نهدف الى إطلاق حركة صحية في جميع انحاء البلاد من شأنها أن تضيف مزيدًا من النبض الى قلوبهم”.

وأضاف: “تعد هذه المبادرة من أهم المبادرات التي نقوم بها والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 إذ أنها تشجع أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي لينعموا بصحة جيدة. كما نعلم، هناك ارتفاع كبير في مستويات السمنة على صعيد المملكة، ونحن نسعى من خلال هذا البرنامج تحفيز المجتمع السعودي بأكمله ـ نساءً ورجالاً وأطفالاً ـ لكي يجعلوا خطواتهم المقبلة محسوبة من أجل تحقيق الغاية المرجوة وهي التمتع بحياة صحية أفضل.”  

هذا وسوف تقوم النهدي طوال فترة الحملة بتنظيم ثلاث فعاليات لهذا الحدث الرياضي في المدن الكبرى، والتي تشمل ممشى الملك عبد الله بالرياض في 20 يناير، وكورنيش الدمام بتاريخ 27 يناير.

وحرصت النهدي على تشجيع كافة المجتمع على المشي وعد خطواتهم بطريقة مبتكره تُمكن المجتمع من الوصول إلى المليار خطوة و ذلك عن طريق تحميل تطبيق النهدي بخاصية عداد الخطوات “تحدي المليار” على الجوال وذلك للبدء في تجيمع الخطوات. ويوفر هذا التطبيق للمستخدمين العديد من الميزات مثل قياس عدد الخطوات خلال الروتين اليومي وحساب عدد السعرات الحرارية التي يمكن حرقها، يمكن أيضاً منافسة الأصدقائك على نفس التطبيق و مراقبة الترتيب العام لكل مشترك وبعد ذلك يتم تحميل النتائج حيث يمكن للمشاركين مراقبة الأداء والإنجازات عن كثب. ويستطيع المنتسبون للبرنامج  من مشاركة نتائجهم عبرالتطبيق وعلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تحدي ثلاثة من أصدقائهم على شبكات التواصل الاجتماعي للانضمام الى الحملة ومشي 10.000 خطوة كل يوم لضمان إنتشار فكرة المشي .

وكجزء من التزامها الثابت لتعزيز الأمل في أوساط المجتمع المحلي، تعمل النهدي باستمرارعلى نشر التثقيف الصحي والوقاية. ومن منطلق كونها صيدلية مجتمع، توفر النهدي منتجات وخدمات عالية الجودة من أجل الارتقاء بالوضع الصحي العام والخدمات الطبية في مختلف أنحاء المملكة.   

لا تنسى مشاركة إنجازاتك على تويتر و فيسبوك : #تحدي_المليار_خطوة

بالطول بالعرض .. خطوتنا تهز الأرض

svsweywg001 svsweywg002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك