dddrrt664e00001

“إكسبو 2020 دبي” يطلق رسميا مبادرة “إكسبو لايف”، برنامج الابتكار والشراكة لإيجاد حلول تخدم البشرية

أعلن “إكسبو 2020 دبي” اليوم الإطلاق الرسمي لبرنامج “إكسبو لايف” بقيمة 100 مليون دولار لتمويل وتسريع عملية تطوير حلول مبتكرة تساهم في تحسين حياة البشر وحماية كوكب الأرض.

وقد أكد القائمون على البرنامج أن ليس لديهم أية توقعات بشأن المناطق التي يمكن أن تنبثق منها المشاريع الناجحة، انطلاقاً من قناعتهم بأن الحلول المبتكرة يمكن أن تأتي من الجميع وإلى الجميع.

وسيوفر البرنامج خلال رحلة التحضير والاستعداد لـ “إكسبو 2020 دبي”، مجموعة من المنح وجوائز المسابقات وفعاليات تبادل المعرفة التي ستتناول الموضوعات الفرعية الثلاثة للحدث المرتقب وهي: الفرص، والتنقل، والاستدامة؛ بوصفها محركات التقدم والنمو العامة.

وتشتمل مبادرة “إكسبو لايف”، على مجموعة من البرامج تشمل “منح الابتكار المؤثر” و”منح تطبيق أفضل الممارسات” و”مسابقات الابتكار” و”برنامج الشباب”.

يأتي ذلك بعد الإعلان عن المرحلة التجريبية للبرنامج في مايو من العام الماضي خلال الاجتماع

التحضيري للمشاركين الدوليين.

وسيكون برنامج “منح الابتكار المؤثر” الذي هو أبرز فعاليات مبادرة “إكسبو لايف”، أول برنامج يفتح باب تقديم طلبات المشاركة، لعام 2017، مرتين سنوياً ابتداءً من الآن ولمدة ستين يوماً، حتى تاريخ 15 مارس المقبل.

ستشكل مبادرة إكسبو لايف الإضافة الأقوى إلى تاريخ إكسبو الدولي، كونها إحدى منصات الابتكار التي تدفع عجلة التقدم البشري وتساهم في ضمان مستقبل أكثر إشراقاً للناس جميعاً، من خلال تمكين المبتكرين وأصحاب الحلول الخلاقة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم عبر تمويل الحلول المبتكرة وتسريع عجلة تطويرها والترويج لها بما يساعد في التصدي لبعض أبرز التحديات العالمية.

وتعكس مبادرة “إكسبو لايف”، المفتوحة أمام جميع المبتكرين، الطبيعة الشمولية التي تتسم بها معارض إكسبو الدولية، حيث يمكن لجميع الأفراد والمؤسسات من مختلف أنحاء العالم، بغض النظر عن خلفياتهم ومواردهم وأوضاعهم الاجتماعية، المشاركة فيها.

 وباستطاعة أصحاب المشاريع القابلة للتطبيق، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: www.expo2020dubai.ae/expolive ، وتقديم ملخص يشرح التحدي المعني والحل المقترح له.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك