vc57h64e00001

عبد اللطيف جميل للإلكترونيات وأجهزة التكييف و”ميكار” تعقدان “قمة تبريد المناطق”

في إطار التزامها تجاه رؤية المملكة العربية السعودية 2030، عقدت شركة عبد اللطيف جميل للإلكترونيات وأجهزة التكييف، الموزع المعتمد لمنتجات ميكار في المنطقة، قمة تبريد المناطق التي تنظمها سنوياً.

يذكر أن كل من شركة عبد اللطيف جميل للإلكترونيات وشركة ميكار تركزان على الابتكارات التقنية. ونظراً لخبرتها المكثفة التي تقارب الأربعة عقود في المملكة العربية السعودية ومعرفتها الواسعة بالسوق المحلية، توفر شركة عبد اللطيف جميل للإلكترونيات حلولاً متميزة في مجال أنظمة تبريد المناطق.

تأسست شركة ميكار عام 1970 في ايزولا ديلا سكالا (مدينة فيرونا) – إيطاليا، وتعد من بين المصنعين والمصدرين والمزودين الموثوقين لمجموعة واسعة من الآليات والمعدات الصناعية مثل أجهزة سحب الهواء وأبراج تبريد المياه ووحدات استرجاع الحرارة ووحدات لوالب المراوح وأنظمة التحكم في وحدات التعامل مع الهواء. إلى جانب ذلك، تستخدم ميكار أفضل أنواع النحاس والفولاذ لتصنيع الآلات والمعدات الصناعية.

ويقصد بتبريد المناطق الإنتاج والتوزيع المركزي لطاقة التبريد، حيث يتم توصيل مياه باردة إلى المكاتب والمباني الصناعية والسكنية عن طريق أنابيب مثبتة تحت الأرض من أجل تبريد الهواء داخل المباني في المنطقة، ومن ثم تقوم وحدات مصممة خصيصاً في كل بناية باستخدام هذه المياه لخفض درجة حرارة الهواء الذي يمر عبر نظام التكييف في المبنى.

وتكفي مخرجات محطة التبريد المركزية الواحدة لتلبية متطلبات طاقة تبريد عشرات المباني. ويمكن تشغيل تبريد المناطق من خلال الكهرباء أو الغاز الطبيعي وتستخدم في عملية التبريد المياه العادية أو مياه البحر. وإلى جانب الكهرباء والماء، يشكّل نظام تبريد المناطق نوعاً جديداً من خدمات الطاقة.

يمكن لأنظمة تبريد المناطق أن تحل محل أي نوع من أنواع أنظمة تكييف الهواء ولكنها تنافس بشكل رئيسي المبردات التبادلية المبردة بالهواء التي تخدم المباني الكبيرة والتي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، حيث تتعرض هذه المبردات إلى ظروف تشغيلية صعبة مثل شدة الحرارة والملوحة والرطوبة والرمال المنقولة عن طريق الرياح، مما يؤثر مع مرور الوقت على أدائها وكفاءتها وموثوقيتها وينجم عن ذلك تكاليف صيانة هائلة بما يؤدي في نهاية المطاف إلى استبدالها.

إن نظام تبريد المناطق هو الخيار الأمثل للمشاريع الكبيرة واسعة النطاق مثل المناطق التجارية وسط المدينة والمطارات والقواعد العسكرية وحرم الجامعات والأبراج السكنية والمؤسسات التجارية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك