fdc56ee00001

أبوظبي تستقطب أعداداً هائلة من الزوار خلال احتفالات العام الجديد

استقبلت أبوظبي أعداداً هائلة من الزوار في فترة احتفالات العام الجديد، حيث شهدت العاصمة خلال هذه الفترة برنامجاً متنوعاً وحافلاً بالأنشطة الترفيهية لكافة أفراد العائلة، علاوة على عروض الفنادق والمطاعم، والحفلات الموسيقية، والمهرجانات الثقافية التي أقيمت على مدار شهر ديسمبر ولاقت إقبالاً كبيراً من المقيمين والزوار على حدٍ سواء.

ونتيجة لاستعدادات أبوظبي لاستقبال العام الجديد التي تضمنت أجندة زاخرة بالفعاليات والحفلات، نجحت العديد من فنادق أبوظبي البارزة في تحقيق نسبة إشغال وصلت إلى 100%،  فيما شارفت الكثير من الفنادق الأخرى على الوصول إلى نسبة إشغال كاملة.

وحققت بعض الفنادق من فئة الخمس نجوم نسبة إشغال كاملة خلال فترة العام الجديد، منها فندق  الشاطئ روتانا، وفندق شانغريلا قرية البري، وفندق سوفيتيل كورنيش أبوظبي، وكذلك فندق إنتركونتيننتال أبوظبي.

ويعد شهر ديسمبر أحد أكثر فترات العام نشاطاً بالنسبة للفنادق والوجهات السياحية والترفيهية في أبوظبي، كما يؤكد التنوع الكبير في الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي قدمتها أبوظبي احتفاءً بالعام الجديد على مكانتها كوجهة عالمية ذات أهمية راسخة على الساحة الدولية.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة في الفترة من يناير حتى نوفمبر 2016 زيادة في معدل إشغال الغرف الفندقية بنسبة 8% مقارنةً بالعام الماضي، حيث بلغ العدد الإجمالي للنزلاء 4,022,918 نزيل، ومن المتوقع أن تساهم الفعاليات التي أقيمت في أبوظبي خلال شهر ديسمبر في زيادة هذا الرقم.

وتوافد المزيد من الزوار إلى مختلف أنحاء العاصمة للاستمتاع بالحفلات الموسيقية الأخرى، بما في ذلك حفل ليلة رأس السنة الذي أحيته فرقة الروك العالمية “كولد بلاي” في “ميدان دو” بجزيرة ياس، حيث اجتمع نحو 30 ألف شخص للاستمتاع بأغاني الفرقة الشهيرة، بالإضافة إلى الحفل الذي أحياه النجم الإماراتي حسين الجسمي والفنان المصري المتألق محمد حماقي والفنان الفلسطيني محمد عساف على ممشى الواجهة البحرية بجزيرة الماريه.

واستقطب “كرنفال ونترلاند” الذي أقيم في قاعة دو بجزيرة ياس أكثر من 26 ألف زائر خلال فترة احتفالات العام الجديد التي شهدت العديد من الألعاب والعروض، حيث استمتعوا بالأنشطة الترفيهية المتنوعة التي احتضنتها الفعالية.

كما أشعلت عروض الألعاب النارية ليلة رأس السنة حماس الجمهور في أماكن مختلفة في أبوظبي؛ حيث استقبل السكان والزوار العام الجديد بمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة في سماء ممشى جزيرة الماريه، وخور المقطع، و”قصر الإمارات”، وعلى طول كورنيش أبوظبي.

علاوة على ذلك، استضافت أبوظبي العديد من المهرجانات المستوحاة من أجواء الشتاء، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الثقافية المميزة مثل “مهرجان الشيخ زايد التراثي”، والتي حققت جميعها نجاحاً وإقبالاً منقطع النظير.

fdc56ee00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك