ffvcd6g001

“مجموعة إعمار للضيافة” أول شركة فندقية في العالم تحصل على شهادة الآيزو ISO 28000:2007 لنظام إدارة الأمن

حصلت “مجموعة إعمار للضيافة”، التابعة لشركة التطوير العقاري العالمية “إعمار العقارية ش.م.ع”، على شهادة الآيزو ISO 28000:2007 لنظام إدارة الأمن من المعهد البريطاني للمعايير (BSI)، لتكون بذلك أول شركة فندقية تحصل على هذا التصنيف المرموق في العالم.

وفي أعقاب عملية تقييم مكثفة لكافة عناصر نظام إدارة الأمن، منح المعهد البريطاني للمعايير التصنيف، الذي يسري لمدة ثلاث سنوات إلى “مجموعة إعمار للضيافة” في خطوة تعكس الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الشركة وجاهزيتها لتطبيق الإجراءات المناسبة لإدارة أي مخاطر أمنية والسيطرة عليها، بما في ذلك أمن الأصول، مثل المباني، وأمن البيانات والمعلومات.

بهذه المناسبة قال كريس نيومان، الرئيس التنفيذي للعمليات في “مجموعة إعمار للضيافة”: “تركز هذه الشهادة على كافة العناصر المتعلقة بنظام إدارة الأمن وتعتبر التصنيف الوحيد من نوعه في القطاع اليوم، ويأتي فوزنا به ليجسد إمكاناتنا الكبيرة في مواجهة مخاطر الأمن والسلامة بأسلوب استباقي فعّال. كما يعكس التصنيف قدرتنا على تحسين الأداء على مستوى العمليات التشغيلية وإنفاق رأس المال وإدارة الكوادر، مما يعزز ركائزنا المالية القوية ويرسخ التزامنا بتزويد ضيوفنا بتجربة استثنائية بكل المقاييس. ونحن حريصون على أمن سلاسل التوريد الخاصة بنا وحسن إداراتها على كافة المستويات، لتكون هذه الشهادة المرموقة حافزاً لنا على المضي قدماً في الارتقاء بعملياتنا نحو آفاق جديدة من التميز”.

ويقيم إطار عمل ISO 28000 أنظمة الأمن كجزء محوري لعمليات الشركات وضمن كافة أنشطتها. وقيّم فريق المعهد البريطاني للمعايير نظام إدارة الأمن من حيث كيفية تعامل “مجموعة إعمار للضيافة” مع المخاطر الأمنية والممارسات التي تتبعها للحد من أثر أي مخاطر محتملة.

ويتيح تصنيف الآيزو ISO 28000: 2007 لـ “مجموعة إعمار للضيافة” تطبيق وإدارة أنظمة أمن المعلومات والصحة والسلامة واستمرارية الأعمال ضمن كافة عملياتها وبسلاسة فائقة. كما يشكل هذا التصنيف رافداً للخطط التوسعية للشركة نحو أسواق جديدة في الوقت الذي تؤسس فيه لإطار عمل قوي يتضمن أنظمة موثوقة وعالية الكفاءة لإدارة الأمن.

وبالإضافة إلى تعزيز كفاءة التكاليف، يسلط التصنيف الضوء على أهمية التحسينات التي اعتمدتها “إعمار” في ممارسات إدارة الأصول، بما يضمن تحقيق العديد من المزايا التنافسية والتجارية. وبما يثري قيمة العلامة التجارية، يعكس التصنيف التزام “مجموعة إعمار للضيافة” باعتماد أنظمة الأمن والسلامة المتوافقة مع أعلى المعايير العالمية.

ويعتمد تصنيف ISO 28000: 2007 منهجاً عملياً لتقييم أسلوب اتخاذ القرارات المتعلقة بإدارة المخاطر، وسيساهم في تعزيز قدرة “مجموعة إعمار للضيافة” على تجنب أية ممارسات لا تتوافق مع أعلى معايير الكفاءة في إدارة الموارد، إضافة إلى تعزيز مستويات المساءلة والشفافية ضمن كافة العمليات التشغيلية.

يذكر أن “مجموعة إعمار للضيافة” قد حققت حضوراً بارزاً في القطاع عبر علاماتها التجارية الثلاث الموجهة إلى فئات مختلفة في السوق، بما في ذلك “العنوان للفنادق والمنتجعات”، و”فيدا للفنادق والمنتجعات” و”روڤ للفنادق”. وتتضمن قائمة الوجهات الترفيهية التابعة لـ”مجموعة إعمار للضيافة” كلاً من “نادي الجولف في المرابع العربية” و”نادي دبي للبولو والفروسية”.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك