vvcbnsuh00001

الخطوط الجوية التركية تختار “باناسونيك” للترفيه والاتصال على متن 167 طائرة في أسطولها من طائرات الجسم الضيق

اختارت الخطوط الجوية التركية نظام eX1 المتقدم للترفيه والاتصال على متن الطائرة IFEC وخدمات الاتصال الدولي من شركة “باناسونيك أفيونيكس كوربوريشن” لإلكترونيات الطيران، لاستخدامها على متن 167 طائرة في أسطولها الجديد من الطائرات ذات الجسم الضيق.

ويعتبر نظام eX1 حلاً تقنياً متطوراً للترفيه أثناء الرحلات على متن طائرات الجسم الضيق، نظراً لخصائصه التصميمية التي لا تضاهى، وتقنياته عالية الوضوح في العرض، وصوتياته النقية الفائقة، حيث يختبر المسافرون من خلاله أجواء المسرح الداخلي التي تتيح لهم تجربة ترفيهية غامرة.

ويشتمل نظام eX1 على خدمة تكامل بيانات المسافرين PDI الفريدة بنوعها من “باناسونيك”، والتي ستفتح المجال أمام الخطوط الجوية التركية لتقديم مستويات أعلى في تخصيص تجربة المسافرين على متن طائراتها، وتمكّن الناقلة من التعرف بسلاسة على تفضيلات ضيوفها أثناء رحلاتهم، كي تقترح عليهم محتويات ترفيهية محدّدة، وخدمات ووسائل راحة تناسبهم، وترتقي بمستوى تجربتهم على رحلاتها أو عند وصولهم إلى وجهاتهم، على حدّ سواء.

وستعتمد خدمة تكامل بيانات المسافرين على تطبيق “كومبانيون” Companion App المصمّم خصيصاً لتمكين المسافرين من دمج أجهزتهم المحمولة مع نظام الترفيه والاتصال الداخلي IFEC، وإعداد تفضيلات الترفيه الخاصة بهم، وتحسينها عبر ميزات قوائم التشغيل الشخصية، وشاشة العرض الثانية.

وستمكن خدمات الاتصال الدولي من “باناسونيك” المسافرين على متن الطائرات من الاتصال بشبكة الإنترنت العالمية عبر الواي فاي Wi-Fi، ومتابعة العديد من قنوات البث التلفزيوني المباشر. وفي الوقت الحالي، تعتبر هذه الخدمات هي الوحيدة التي تعمل على متن الطائرات في جميع البلدان عبر العالم. ومعها، سيبقى مسافرو الخطوط الجوية التركية على تواصل دائم مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل، عبر الدخول السريع إلى الإنترنت ومنصّات وسائل التوصل الاجتماعي، والشبكات الافتراضية الخاصة بالشركات VPN. كما ستقدم وكالة الأنباء التركية الرائدة؛ “وكالة الأناضول” AA، “الأخبار المباشرة عبر الرسائل النصية” ليستقبلها المسافرون على متن الخطوط الجوية التركية.

وستتيح خدمة التلفزيون الفريدة على الخطوط الجوية التركية مشاهدة قناة الأخبار التركية العالمية “تي آر تي” TRT التي تبث تقارير معمقة ومتوازنة، تلتزم فيها بمسؤوليتها العالمية. وفضلاً عن ذلك، تقدم الخدمة التلفزيونية ثمانية قنوات عالمية إضافية تشمل: “سبورت 24” التي تملكها وتشغلها شركة “آي إم جي” IMG، وتعرض تغطية مباشرة لأشهر الفعاليات الرياضية العالمية؛ حيث بثت القناة في عام 2016 تغطية مباشرة لدورة “ألعاب ريو الأولمبية”، و”الدوري الأوروبي الممتاز”، و”الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية” NFL، و”دوري أبطال أوروبا” UEFA، ودوري “الرابطة الوطنية لكرة السلة” NBA، والبطولات الكبرى لكرة التنس والجولف، و”سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية” MotoGP، و”كأس رايدر للجولف”. وتعتبر “باناسونيك أفيونيكس” الموزع الحصري الوحيد لقناة “سبورت 24” في سوق النقل الجوي.

وستتوفر خدمات الترفيه الجديدة العصرية، وشبكة “واي فاي” العالمية عالية السرعة، وخدمات البث التلفزيوني المباشر على 92 طائرة “إيرباص A332 NEOs-ACF”، و65 طائرة “بوينج 737 MAX 8s” و10 طائرات “بوينج 737 MAX 9s” تابعة جميعها لشركة الخطوط الجوية التركية. وكجزء من العقد، تمتلك الناقلة خيار تزويد 45 طائرة أخرى متبقية في أسطولها بنظامها الترفيهي المباشر IFE، والطلب معلّق على إمكانية العرض المتوفر.

وكجزء من اتفاق الشراكة الاستراتيجية، ستقوم “باناسونيك” بإنشاء مركز إعلامي وفريق للخدمات الإبداعية في مطار اسطنبول الجديد حتى بدء العمليات التشغيلية في المطار المخصّص حصرياً لخدمة الخطوط الجوية التركية. وصممت منشأة “باناسونيك” بشكل يلبي احتياجات الخطوط الجوية التركية من المحتوى والتطبيقات التي تدعم تطوير الوسائط الإعلامية والتفاعلية وتطبيقاتها.

وتعليقاً على هذا الاتفاق، قال إيلكر أيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية: “كنا بحاجة إلى حلّ لا يكتفي باعتماد نظام موثوق؛ بل يحيط مسافرينا أيضاً بأجواء تجربة غامرة على متن الطائرة. ومع هذا الدعم الإضافي من باناسونيك أفيونيكس سنواصل تقديم تجربة طيران لا مثيل لها للمسافرين الكرام؛ حيث تم تصميم الواجهة القابلة للتخصيص كي تقدم أفضل تجربة مشاهدة، مع أضخم مكتبة متوفرة للألعاب والصوتيات والفيديو، بما يجعل من اختيارنا لنظام eX1 في خطوطنا الجوية القرار الأنسب في هذا الصدد”.

وبدوره، قال بول مارجيس، الرئيس التنفيذي في “باناسونيك أفيونيكس كوربوريشن”: “تعد شراكتنا مع الخطوط الجوية التركية علاقة استراتيجية على المدى الطويل، ونحن متحمسون لتوسيع استثماراتنا مع الخطوط الجوية التركية والاقتصاد التركي، ونتطلّع إلى تعاون وثيق بيننا في المنتجات والخدمات التي تدعمهما في تحقيق أهدافهما لعام 2023”.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك