Connect with us

سياحة

الخطوط الجوية التركية تختار “باناسونيك” للترفيه والاتصال على متن 167 طائرة في أسطولها من طائرات الجسم الضيق

Published

on

اختارت الخطوط الجوية التركية نظام eX1 المتقدم للترفيه والاتصال على متن الطائرة IFEC وخدمات الاتصال الدولي من شركة “باناسونيك أفيونيكس كوربوريشن” لإلكترونيات الطيران، لاستخدامها على متن 167 طائرة في أسطولها الجديد من الطائرات ذات الجسم الضيق.

ويعتبر نظام eX1 حلاً تقنياً متطوراً للترفيه أثناء الرحلات على متن طائرات الجسم الضيق، نظراً لخصائصه التصميمية التي لا تضاهى، وتقنياته عالية الوضوح في العرض، وصوتياته النقية الفائقة، حيث يختبر المسافرون من خلاله أجواء المسرح الداخلي التي تتيح لهم تجربة ترفيهية غامرة.

ويشتمل نظام eX1 على خدمة تكامل بيانات المسافرين PDI الفريدة بنوعها من “باناسونيك”، والتي ستفتح المجال أمام الخطوط الجوية التركية لتقديم مستويات أعلى في تخصيص تجربة المسافرين على متن طائراتها، وتمكّن الناقلة من التعرف بسلاسة على تفضيلات ضيوفها أثناء رحلاتهم، كي تقترح عليهم محتويات ترفيهية محدّدة، وخدمات ووسائل راحة تناسبهم، وترتقي بمستوى تجربتهم على رحلاتها أو عند وصولهم إلى وجهاتهم، على حدّ سواء.

وستعتمد خدمة تكامل بيانات المسافرين على تطبيق “كومبانيون” Companion App المصمّم خصيصاً لتمكين المسافرين من دمج أجهزتهم المحمولة مع نظام الترفيه والاتصال الداخلي IFEC، وإعداد تفضيلات الترفيه الخاصة بهم، وتحسينها عبر ميزات قوائم التشغيل الشخصية، وشاشة العرض الثانية.

وستمكن خدمات الاتصال الدولي من “باناسونيك” المسافرين على متن الطائرات من الاتصال بشبكة الإنترنت العالمية عبر الواي فاي Wi-Fi، ومتابعة العديد من قنوات البث التلفزيوني المباشر. وفي الوقت الحالي، تعتبر هذه الخدمات هي الوحيدة التي تعمل على متن الطائرات في جميع البلدان عبر العالم. ومعها، سيبقى مسافرو الخطوط الجوية التركية على تواصل دائم مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل، عبر الدخول السريع إلى الإنترنت ومنصّات وسائل التوصل الاجتماعي، والشبكات الافتراضية الخاصة بالشركات VPN. كما ستقدم وكالة الأنباء التركية الرائدة؛ “وكالة الأناضول” AA، “الأخبار المباشرة عبر الرسائل النصية” ليستقبلها المسافرون على متن الخطوط الجوية التركية.

وستتيح خدمة التلفزيون الفريدة على الخطوط الجوية التركية مشاهدة قناة الأخبار التركية العالمية “تي آر تي” TRT التي تبث تقارير معمقة ومتوازنة، تلتزم فيها بمسؤوليتها العالمية. وفضلاً عن ذلك، تقدم الخدمة التلفزيونية ثمانية قنوات عالمية إضافية تشمل: “سبورت 24” التي تملكها وتشغلها شركة “آي إم جي” IMG، وتعرض تغطية مباشرة لأشهر الفعاليات الرياضية العالمية؛ حيث بثت القناة في عام 2016 تغطية مباشرة لدورة “ألعاب ريو الأولمبية”، و”الدوري الأوروبي الممتاز”، و”الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية” NFL، و”دوري أبطال أوروبا” UEFA، ودوري “الرابطة الوطنية لكرة السلة” NBA، والبطولات الكبرى لكرة التنس والجولف، و”سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية” MotoGP، و”كأس رايدر للجولف”. وتعتبر “باناسونيك أفيونيكس” الموزع الحصري الوحيد لقناة “سبورت 24” في سوق النقل الجوي.

وستتوفر خدمات الترفيه الجديدة العصرية، وشبكة “واي فاي” العالمية عالية السرعة، وخدمات البث التلفزيوني المباشر على 92 طائرة “إيرباص A332 NEOs-ACF”، و65 طائرة “بوينج 737 MAX 8s” و10 طائرات “بوينج 737 MAX 9s” تابعة جميعها لشركة الخطوط الجوية التركية. وكجزء من العقد، تمتلك الناقلة خيار تزويد 45 طائرة أخرى متبقية في أسطولها بنظامها الترفيهي المباشر IFE، والطلب معلّق على إمكانية العرض المتوفر.

وكجزء من اتفاق الشراكة الاستراتيجية، ستقوم “باناسونيك” بإنشاء مركز إعلامي وفريق للخدمات الإبداعية في مطار اسطنبول الجديد حتى بدء العمليات التشغيلية في المطار المخصّص حصرياً لخدمة الخطوط الجوية التركية. وصممت منشأة “باناسونيك” بشكل يلبي احتياجات الخطوط الجوية التركية من المحتوى والتطبيقات التي تدعم تطوير الوسائط الإعلامية والتفاعلية وتطبيقاتها.

وتعليقاً على هذا الاتفاق، قال إيلكر أيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية: “كنا بحاجة إلى حلّ لا يكتفي باعتماد نظام موثوق؛ بل يحيط مسافرينا أيضاً بأجواء تجربة غامرة على متن الطائرة. ومع هذا الدعم الإضافي من باناسونيك أفيونيكس سنواصل تقديم تجربة طيران لا مثيل لها للمسافرين الكرام؛ حيث تم تصميم الواجهة القابلة للتخصيص كي تقدم أفضل تجربة مشاهدة، مع أضخم مكتبة متوفرة للألعاب والصوتيات والفيديو، بما يجعل من اختيارنا لنظام eX1 في خطوطنا الجوية القرار الأنسب في هذا الصدد”.

وبدوره، قال بول مارجيس، الرئيس التنفيذي في “باناسونيك أفيونيكس كوربوريشن”: “تعد شراكتنا مع الخطوط الجوية التركية علاقة استراتيجية على المدى الطويل، ونحن متحمسون لتوسيع استثماراتنا مع الخطوط الجوية التركية والاقتصاد التركي، ونتطلّع إلى تعاون وثيق بيننا في المنتجات والخدمات التي تدعمهما في تحقيق أهدافهما لعام 2023”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

فندق كوبثورن ليك فيو في مجمع دبي للاستثمار يطلق عروض عيد الفصح وعيد الفطر الرائعة.

Published

on

By

يدعوكم فندق كوبثورن ليك فيو في دبي للاستثمار للاحتفال بعيد الفصح وعيد الفطر مع إطلالته الرائعة على البحيرة ، وقائمة الطعام المميزة والأنشطة المثيرة للاستمتاع بأجمل اللحظات مع العائلة و الأصدقاء خلال موسم الأعياد.

الاحتفال بعيد الفصح (الأحد، 31 مارس) : يتيح لكم فندق كوبثورن ليك فيو الاحتفال في أجواء مريحة، مع مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية التي تحفل بها بوفيه غداء عيد الفصح الاحتفالي مقابل 150 درهم للشخص متضمنة المشروبات. كما يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة الاستمتاع بخصم 50٪ على هذا الغداء الخاص. إلى جانب قائمة الأطباق اللذيذة، وسيقضي صغاركم أمتع الأوقات مع الأنشطة الترفيهية المخصصة لهم مثل الحرف اليدوية، والرسم على الوجوه، والبحث عن البيض لضمان أوقات لا تنسى لجميع أفراد العائلة.

الاحتفال بعيد الفطر (9-10 أبريل): مع اقتراب عيد الفطر، يدعوكم فندق كوبثورن ليك فيو للاستمتاع بتجربة برانش فاخرة في مطعم ليك هاوس بيسترو بسعر 149 درهم للشخص، متضمنة المشروبات. انضموا إلينا هذا العيد بصحبة أصدقائكم وعائلاتكم لقضاء يوم كامل مع إمكانية دخول المسبح ونادي الأطفال، مما يضمن للجميع يومًا من الاسترخاء و الراحة. كما يوفر الفندق مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتميزة للأطفال مثل الحرف اليدوية للأطفال والرسم على الوجوه، مما يضيف روح من البهجة والسعادة إلى احتفالات عيد الفطر.

صرح أحمد أنيس، المدير العام لفندق كوبثورن ليك فيو: “يسعدنا استقبال ضيوفنا خلال احتفالات عيد الفصح و عيد الفطر، حيث يسرنا تقديم تجارب استثنائية مع أرقى مستويات الضيافة والمأكولات الشهية و أروع الأنشطة الترفيهية التي تم تصميمها لنضمن لضيوفنا أوقات لا تنسى بصحبة العائلة و الأصدقاء”.

يقع فندق كوبثورن ليك فيو في منطقة دبي للاستثمار، ويوفر ملاذًا هادئًا بعيدًا عن صخب المدينة، مما يجعله وجهة مثالية للاسترخاء والاحتفال. ندعو ضيوفنا للحجز مسبقاً لبوفيه غداء عيد الفصح يوم الأحد 31 مارس والبرانش الخاص عيد الفطر لضمان توفر الأماكن والاستمتاع بهذه العروض الخاصة!

 

لمزيد من المعلومات أو الحجز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
https://www.millenniumhotels.com/en/dubai/copthorne-lakeview-hotel/#home

Continue Reading

فنادق

فندق “إيلاف التقوى” بالمدينة المنورة يفوز بجائزة عالمية في خدمة العملاء

Published

on

By

حصل فندق “إيلاف التقوى” بالمدينة المنورة، أحد فنادق مجموعة “إيلاف”، الرائدة في قطاع الضيافة والسياحة، على جائزة أفضل فندق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لخدمة العملاء المبتكرة، والتي تمنحها “جوائز ستيفي” العالمية، أحد أهم برامج الجوائز في العالم، لتكريم الابتكار في قطاع الأعمال.
وتسلَّم فندق “إيلاف التقوى” الجائزة في الحفل السنوي الذي أقيم لتكريم أفضل أصحاب العمل في العالم في قطاعات مختلفة، والذين يُطلق عليهم لقب (Stevies)، وهي كلمة مشتقة من اللغة اليونانية، وتعني “المُتوّجون”.
وبهذه المناسبة عبر الدكتور عادل عزت الرئيس التنفيذي لمجموعة “إيلاف” عن اعتزازه بالفوز بتلك الجائزة العالمية، شاكرًا إدارة فندق “إيلاف التقوى” بالمدينة المنورة على ما بذلوه من جهد للحصول على هذا التكريم، قائلاً إنه شهادة حقيقية على التفاني والعمل الجاد الذي يقوم به فريق الفندق.
وقال الدكتور عادل عزت إن الفوز بهذه الجائزة ليس مجرد علامة فارقة بالنسبة لمجموعة إيلاف، ولكنه أيضًا شهادة على القيمة التي توليها المجموعة لتوفير تجارب استثنائية لضيوفها. مشيرًا إلى أن هذا التكريم سيضيف قيمة هائلة لفندق “إيلاف التقوى”، وسيكون بمثابة مصدر تحفيز لكافة فنادق مجموعة “إيلاف” للسعي إلى تحقيق المزيد من التميز في المستقبل.
وتُعد مجموعة “إيلاف” من الشركات الرائدة في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة، حيث تم تأسيسها قبل أكثر من 40عامًا، وتمتلك فنادق في كل من جدة والرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة بمواقعها الاستراتيجية وخدماتها المميزة، وتحظى المجموعة بمكانةٍ مرموقة دوليًا، لاسيما في الدول الإسلامية، في ظل ريادتها في توفير خدمات الحج والعمرة وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة، كما تتميز بتقديم خدمات عالية الجودة، ولديها موظفون يتمتعون بمهارات عالية.

Continue Reading

سياحة

“ويجو” تكشف عن أبرز وجهات المسافرين السعوديين خلال عيد الفطر

Published

on

By

كشفت ويجو، سوق السفر الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن قائمة بأفضل الوجهات التي يمكن للمسافرين السعوديين زيارتها خلال إجازة عيد الفطر هذا العام، مع التركيز على الوجهات القريبة وسهلة الوصول، والتي توفر تجارب مميزة تناسب جميع المسافرين وكافة الميزانيات.

استنادا الى بيانات ويجو حول رحلات الطيران والفنادق التي قام بها المسافرون السعوديون عبر منصتها وتطبيقها خلال عيد الفطر العام الماضي 2023، ظهر أن أغلب المسافرين من المملكة العربية السعودية يميلون إلى حجز رحلاتهم قبل 46 يومًا من وقت السفر، ورغم أن هذا الوقت يعتبر كافيًا للاستعداد للسفر، إلا أن بعض المسافرين يفضلون الوجهات القريبة والأكثر ملاءمة لتقليل وقت التخطيط للسفر.

وشهدت الوجهات القريبة من المملكة العربية السعودية، مثل: مصر، وتركيا، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والبحرين، وعمان، إقبالًا كبيرًا من قبل المسافرين السعوديين خلال إجازة عيد الفطر، حيث تتميز هذه الوجهات بسهولة الوصول إليها جميعًا في غضون رحلة مدتها 4 ساعات من مدينتي الرياض وجدة، مما يجعلها مثالية للباحثين عن راحة سريعة واستجمام خلال الإجازة.

نمو القطاع
ويُعزى هذا النمو في قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية إلى ازدياد شعبية حجز رحلات السفر وأماكن الإقامة عبر الإنترنت، وتركيز المملكة على تطوير البنية التحتية السياحية، وتعزيز المعالم الثقافية، وتقديم تجارب فاخرة تلبي تطلعات المسافرين؛ مما يجعلها نجمًا صاعدًا في سوق السفر العالمي.

وفي هذا السياق، قال مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال لشركة ويجو: “نُدرك في ويجو تزايد رغبة المسافرين السعوديين في القيام برحلات مريحة خلال إجازات الأعياد مثل عيد الفطر المبارك، ولذلك قمنا بتنظيم قائمة من الوجهات المذهلة التي يمكن الوصول إليها جميعًا في غضون ساعات بالطائرة من المدن السعودية الكبرى”.

وأعرب حميدان عن فخره بدور ويجو في ربط المسافرين السعوديين بأفضل الوجهات، قائلًا: “إن السعوديين يتمتعون بذكاء تكنولوجي ويقدرون التجارب السلسة، ولذلك تحرص منصة ويجو الحائزة على العديد من الجوائز على توفير أفضل تجربة للمسافرين لتمكينهم من مقارنة رحلات الطيران والفنادق بسهولة، مما يُساعدهم على العثور على أفضل العروض وحجز عطلة العيد التي يحلمون بها بكل ثقة”.

القاهرة، مصر
تصدرت القاهرة قائمة الوجهات المفضلة للسفر خلال عيد الفطر 2023، حيث شكلت حجوزات الرحلات من المملكة العربية السعودية 68.29% من إجمالي الحجوزات العالمية، وتبدأ تكلفة الرحلات من الرياض إلى القاهرة على منصة ويجو من 1469 ريال سعودي، مع مدة رحلة تبلغ 3 ساعات، بينما تبدأ تكلفة الرحلات من جدة إلى القاهرة من 495 ريال سعودي مع مدة رحلة تبلغ ساعتين.

ويستطيع المواطنون السعوديون الحصول بسهولة على تأشيرة إلكترونية للسفر إلى مصر، وتُعد القاهرة وجهة مثالية لقضاء عطلة العيد، حيث تتميز بآثارها التاريخية العريقة مثل الأهرامات وقلاعها، بالإضافة إلى شوارعها العصرية المزدحمة، كما تُعرف القاهرة باسم مدينة الألف مئذنة، وهي المدينة الوحيدة التي لا تزال تحتفظ بعجائب الدنيا القديمة.

إسطنبول، تركيا
واحتلت إسطنبول المرتبة الثانية في قائمة الوجهات المفضلة للسعوديين خلال عيد الفطر، حيث شكلت الحجوزات إليها 45.92% من إجمالي الأرقام العالمية، وتتميز اسطنبول بأجوائها البحرية الخلابة وتضاريسها. فهي لم تلهم العديد من الأعمال الفنية فحسب، بل إنها جزء من التاريخ بنكهة خاصة بها من الهندسة المعمارية والثقافة والتقاليد، وتُعد إسطنبول وجهة تشبه الجنة برحلات منطاد الهواء الساخن الشهيرة والشواطئ ذات المياه الفيروزية.
وتوفّر اسطنبول للمسافرين السعوديين تأشيرات سياحية قصيرة الأجل تسمح بالإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وتُعد الرحلات الجوية إلى اسطنبول معقولة التكلفة، حيث تبدأ من 442 ريال سعودي من الرياض، بمدة رحلة تستغرق 4 ساعات، و826 ريال سعودي من جدة، بمدة رحلة تستغرق 3 ساعات.

عمان، الأردن
تُعدّ عمّان وجهة سياحية مثالية للسعوديين في عيد الفطر، حيث تقدم مزيجًا رائعًا من الأسواق التقليدية، والمحلات التي تبيع التوابل والحمص والفلافل، والمطاعم الراقية التي تقدم المأكولات العالمية.

وسجلت إحصائيات ويجو أن 44.97% من إجمالي الحجوزات العالمية إلى عمان خلال عيد الفطر 2023 جاءت من المملكة العربية السعودية، حيث يمكن للمواطنين السعوديين السفر إلى الأردن بدون تأشيرة والإقامة لمدة تصل إلى 3 أشهر، وتبدأ تكلفة الرحلات من الرياض من 582 ريال سعودي، ومن جدة تبدأ من 746 ريال سعودي، وتستغرق الرحلة ساعتين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة
شكل المسافرون السعوديون 39.18٪ من إجمالي الحجوزات العالمية إلى دبي خلال عيد الفطر 2023، حيث تمنح دولة الإمارات التأشيرة بدون قيود زمنية لحاملي جوازات السفر السعودية، وتبدأ تكلفة الرحلات من الرياض إلى دبي على منصة ويجو من 236 ريال سعودي، ومن جدة تبدأ من 549 ريال سعودي، وتبلغ مدة الرحلات إلى دبي من ساعة إلى 3 ساعات.

وتُعدّ دبي وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر، حيث تقدم مزيجًا من الترفيه والتسوق والمغامرة، وتُعرف دبي بأفقها البراق والرائع، فهي أرض المزيج الثقافي وجنة التكنولوجيا.

الدوحة، قطر
تتميز الدوحة بشواطئها الرملية الخلابة، وساحل الخليج العربي البانورامي، وعمارتها العصرية، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر.
وحسب بيانات ويجو، شكلت حجوزات المسافرين من المملكة العربية السعودية 26.20٪ من إجمالي الحجوزات إلى الدوحة خلال عيد الفطر الماضي، حيث يتمتع حاملو جوازات السفر السعودية بامتياز السفر بدون تأشيرة إلى قطر.

وتبدأ أسعار رحلات الطيران من الرياض إلى الدوحة من 522 ريال سعودي، ومن جدة إلى الدوحة من 1198 ريال سعودي، وتبلغ مدة الرحلات إلى الدوحة على منصة ويجو من ساعة إلى 4 ساعات.

المنامة، البحرين
المنامة هي أكبر مدينة في البحرين، والمركز التجاري والمالي للبلاد، وتتمتع المنامة بأفق هادئ، وبقايا من الحضارة القديمة، مما يجعلها وجهة مميزة لمحبي التاريخ والثقافة.

ويُسمح لحاملي جوازات السفر السعودية بدخول البحرين بدون تأشيرة، حيث تبدأ أسعار رحلات الطيران من الرياض إلى المنامة من 1047 ريال سعودي، ومن جدة إلى المنامة من 1126 ريال سعودي، وتبلغ مدة الرحلات إلى المنامة على منصة ويجو ساعتين.

مسقط، عمان
تقع مدينة مسقط بين الجبل والبحر، وتوفر إطلالات مذهلة على غروب الشمس، وعمارة مجيدة، وقصر ومسجد مزينين بزخارف رائعة، وأسواق تقليدية.

ويُسمح لحاملي جوازات السفر السعودية بدخول عمان بدون تأشيرة، وتبدأ أسعار رحلات الطيران من الرياض إلى مسقط من 625 ريال سعودي، وتبلغ مدتها ساعتين، بينما تبدأ أسعار الرحلات من جدة إلى مسقط من 2484 ريال سعودي، وتبلغ مدة الرحلة 3 ساعات فقط.

أماكن الإقامة
وفيما يخص أماكن الإقامة، أظهرت بيانات ويجو أن الفنادق ذات الخمس نجوم جذبت اهتمامًا كبيرًا من المسافرين السعوديين، حيث شكلت ما يقرب من نصف عمليات البحث عن أماكن الإقامة خلال عيد الفطر 2023.
وأشارت البيانات أيضًا إلى أن المسافرين السعوديين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالمنتجعات والشقق الفندقية خلال عطلة عيد الفطر، مما يعكس تزايد الرغبة لدى المسافرين السعوديين في الاستمتاع بتجارب فاخرة ومريحة خلال عطلاتهم.

وتقدم ويجو مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية لتناسب جميع الميزانيات والاحتياجات، ويمكن للمسافرين من المملكة العربية السعودية استخدام منصة ويجو لمقارنة الأسعار والعثور على أفضل عروض الإقامة خلال عطلة عيد الفطر القادم.

Continue Reading
Advertisement

Trending