97853uue00001

(سابك) راعياً استراتيجياً لمؤتمر الإسكان العربي الرابع

ثمن معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد الحقيل دور (سابك) الريادي في دعم الحركة العمرانية وتوفير الحلول والمواد المبتكرة لقطاع الإنشاء والتشييد، منوهاً بريادتها في الابتكار والتقنية، وذلك في حديثه لأصحاب المعالي وزراء الإسكان العرب، المشاركين في الدورة 33 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب ومؤتمر الإسكان العربي الرابع، الذي عقد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله-  بمدينة الرياض في 20 – 22 ديسمبر 2016م.

وأشار معالي الوزير إلى أن  “شركة (سابك) تشكل نموذجاً للشركات العالمية الناجحة التي تركز على التقنية والابتكار، ولديها مبادرة مهمة في تحفيز مزيد من الابتكارات في كافة المجالات، بما في ذلك التشييد والبناء وتطلق على تلك المبادرة (موطن الابتكار)”.

وكان الوزراء العرب قد عقدوا جلسة مغلقة في افتتاح المؤتمر أعقبها جولة في المعرض المصاحب، حيث قامت (سابك) بعرض مشروعها لإسكان الموظفين (تلال الوصيل)، وموطن الابتكار في الركن الخاص بها في المعرض الرئيسي.

وألقى الدكتور فهد الشريهي، مدير عام إدارة التقنية، كلمة (سابك) باعتبارها راعياً رئيسياً للمؤتمر. وتطرق في كلمته لدور الشركة الريادي في تحفيز قطاع الإنشاء والتشييد والإسكان من خلال تزويده بما يحتاجه من منتجات وحلول تسهم في نقله إلى مستويات متطورة أكثر. وتناول الدكتور الشريهي أيضاً سعي (سابك) الحثيث لتحقيق استراتيجيتها للعام 2025 والتي تعمل من خلاله لتكون الشركة الرائدة في صناعة البتروكيماويات العالمية.

وأكد أن الشركة تعمل باتساق تام مع ما تطمح له رؤية المملكة 2030، حيث أن (سابك) لديها دور محوري وأساسي في تطوير وتنمية قطاع الصناعات التحويلية باعتبار الشركة قادرة على ابتكار الحلول والمواد التي يتطلبها نمو وتطور تلك الصناعة.

واستلم الدكتور الشريهي درعاً تقديرياً بالنيابة عن شركة (سابك) مقدم من وزارة الإسكان السعودية تقديراً لدور الشركة في إنجاح فعاليات مؤتمر الإسكان العربي الرابع والمعرض المصاحب.

وقدم المهندس علي المعشي، مدير وحدة أعمال المستقبل في التقنية والابتكار في (سابك)، عرضاً عن موطن الابتكار بعنوان: “تمكين إنشاء المباني المستدامة ودعم الصناعات التحويلية”.

واستقطب ركن (سابك) العديد من الوفود المشاركة، وكان في استقبالهم الدكتور عبدالله الرفاعي، مدير عام برنامج “موطن الابتكار” والمهندس عبدالله العبودي مدير العمليات والتخطيط في “موطن الابتكار”، اللذين قدما شرحاً للزوار تناولا فيه تفاصيل فكرة “موطن الابتكار” والمنزل العالي الأداء ومشروع (سابك) لإسكان الموظفين بالرياض( تلال الوصيل).

وقام وفد من المشاركين في المؤتمر بزيارة لــ “موطن الابتكار”، والمنزل العالي الأداء، واطلعوا على التقنيات المتبعة في بناء المنزل، مبدين إعجابهم بما شهدوه ومتطلعين إلى مزيد من المشاركة في نشاطات (سابك) وفعالياتها حول العالم.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك