3gaddhrh00001

أبوظبي للإعلام.. مواكبة مميزة لمهرجان الشيخ زايد التراثي

تواكب أبوظبي للإعلام مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016، التي تستمر فعالياته حتى 1 يناير 2017، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

شبكة تلفزيون أبوظبي

وأعدت شبكة تلفزيون أبوظبي، برنامجاً مباشراً من المهرجان، تعرضه قناة “ياس” يومياً في تمام الساعة السابعة مساءً ويعاد على قناة الإمارات في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات وهو من تقديم سعيد المعمري وحصة الفلاسي.

ويسلط البرنامج الضوء على الفعاليات المقامة من خلال عرض عدد من التقارير التي تغطي فعاليات المهرجان والعروض العالمية المصاحبة، بالإضافة إلى مسابقات خاصة، كما تعرض قناة ياس، عند الساعة الخامسة عصرا بتوقيت الإمارات، برنامجاً يومياً من تقديم ندى الشيباني وسماح أحمدـ، يتناولان خلاله فعاليات المهرجان، على مدار ساعة ونصف، وذلك عبر عدد من المراسلين المنتشرين في أجنحة المهرجان، إضافة إلى إجراء لقاءات مسؤولي المهرجان وأجنحة الدول المشاركة سواء العربية او العالمية.

 ويقدم البرنامج للمشاهدين تغطية كاملة لكل الفعاليات اليومية المقامة والحرف اليدوية والفلكلور الخاص بكل جناح، إضافة إلى فقرة يومية باسم “أمهاتنا” تقدم نماذج من السيدات الإماراتيات المشاركات في المهرجان، اللواتي يقدمن صورة مشرقة لجهود المرأة في الإمارات.

وتنقل القناة كل يوم جمعة وقائع السحب الكبير على الجوائز المقدمة من مهرجان الشيخ منصور للخيول العربية الأصيلة.   

شبكة أبوظبي الإذاعية

أما شبكة أبوظبي الإذاعية، فتقوم عبر مركز الأخبارـ، بنقل رسائل مباشرة من قلب الحدث، وذلك خلال نشراتها الإخبارية و عدد من البرامج الإذاعية، بالإضافة إلى إعداد تقارير خاصة لنشرة “الإمارات الآن” وإجراء حوارات ولقاءات مع المسؤولين.

وقامت شبكة أبوظبي الإذاعية بتطويع جميع برامجها لتغطية فعاليات المهرجان، فخصصت إذاعة “إمارات أف أم ” برنامج “أحلى مسا” لمتابعة المهرجان وبث تقارير يومية، بالإضافة إلى الحديث عن المهرجان في جميع برامجها ونقل يومي مباشر من المهرجان (من الساعة السادسة إلى الثامنة مساءً)، يتخلله مسابقات من مقر المهرجان.

وتبث “إذاعة أبوظبي” تقارير يومية عن المهرجان في برنامجها الصباحي “صبحكم الله بالخير”، فيما تتابع إذاعة “ستار أف أم” المهرجان عبر برنامجها “صباحو” من خلال مجموعة من اللقاءات وبث الأغاني الوطنية.

قطاع النشر

وتخصص “صحيفة الاتحاد” يومياً صفحتين في ملحق ألوان لتغطية فعاليات المهرجان والتعريف بالأجنحة المشاركة، إضافة إلى إجراء عدد من اللقاءات مع ضيوف المهرجان، وعرض الصور التراثية التي تجسد تراث وحضارة مختلف الثقافات من حول العالم.

وأفردت “مجلة ماجد” في عددها رقم 1970 الذي صدر بتاريخ 23 نوفمبر السابق صفحتين خاصتين لتغطية المهرجان، تضمنتا العديد من الموضوعات التي تناولت أهداف المهرجان ومسيرة الاتحاد.

 الجدير بالذكر أن المهرجان في نسخته الجديدة يأتي بصيغة مميزة تجعل منه متحفاً حياً يتيح للزوار خوض تجربة فريدة، يعيشون من خلالها أجواء التراث الإماراتي عبر العديد من الأنشطة الحية والتفاعلية التي تستخدم أحدث التقنيات.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك