fcfdeS00001

“زهرة الخليج” تنظم عرض أزياء للقفطان في الاسبوع التراثي المغربي

نظمت مجلة ” زهرة الخليج” يوم الخميس 15/12/ 2016 في إطار معرض الأسبوع المغربي التراثي، المقام على أرض المعارض في أبوظبي، عرض أزياء للقفطان المغربي الراقي، حمل توقيع مجموعة من أشهر مصممات القفطان في المغرب، بحضور باقة من أبرز الشخصيات النسائية في الإمارات.

وارتدت العارضات خلال هذه الفعالية التي جاءت تحت اسم ” مجلسنا غير”، مجموعة من القفاطين المغربية الفاخرة المشغولة يدوياً من أفخم قطع القماش، والقادمة مباشرة من المغرب لتعبر عن أحدث خطوط موضة القفطان المعدة لشتاء 2017. فيما تلألأت العارضات بمجوهرات من توقيع دار المجوهرات الفرنسية العريقة كارتييه، وهو ما زاد هذا العرض الحصري تألقاً وفخامة.

ويأتي تنظيم فعالية عرض أزياء القفطان المغربي بعد أن أصدرت مجلة زهرة الخليج، الأسبوع الفائت، العدد الأول من ملحقها المبتكر ” مجلسنا غير”، الذي تم تخصيصه بالكامل للاحتفاء بثقافة المملكة المغربية الشقيقة وفن العيش المغربي.

وجاءت النسخة الأولى من الملحق غنية بمجموعة من المواضيع المشوقة عن جديد القفطان والمجوهرات المغربية الأصيلة بالإضافة إلى لقاءات مع مشاهير مصممي ومصممات الأزياء من المغرب، وبعض الشخصيات المؤثرة من المجتمع المغربي إلى جانب إلقاء الضوء على أهم الوجهات السياحية المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات معرض الأسبوع المغربي التراثي في أبوظبي كانت انطلقت في دورتها الثانية في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري. وقد لاقى المعرض إقبالاً جماهيرياً كبيراً، لمشاهدة الديكورات والمشغولات اليدوية والتحف والعروض الموسيقية الحية التي تعبر بمجموعها عن الموروث الفلكلوري والثقافي المغربي وامتدادات الثقافة الأندلسية في المجتمع المغربي المعاصر.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك