sxbdS00002

مركز شراع يفوز بالمركز الأول في هاكاثون الابتكار التكنولوجي والمالي

في سياق حرصه على دعم الشباب وتمكينهم من الانخراط في ريادة الأعمال مستقبلاً، قدم مركز شراع الدعم والرعاية لعدد 10 شباب وذلك أثناء مشاركتهم في هاكاثون GlassQube Startup Weekend FinTech أبو ظبي. جاء الحدث العالمي بتنسيق من “تيك ستارز” وبدعم من مؤسسة “جوجل لرواد الأعمال” وشارك فيه عدد من المطورين، والمصممين، والمبتكرين من داخل الدولة حيث تنافسوا جميعاً في طرح أفكار مشروعات تكنولوجية قابلة للنجاح والاستمرارية وذلك للفوز بالجوائز النقدية وغير النقدية والتي تصل قيمتها الاجمالية لـ500 ألف درهم.  

وضم فريق شراع لريادة الأعمال الذي شارك بالفعالية 10 أشخاص، ثمانية منهم من منتسبي المركز، أما عن العضوين الآخرين فهما من خارجه وحرص شراع على ضمهما نظراً لبراعتهما وتفوقهما العلمي والفكري، حيث أن أحدهما “وصي الرحمن” طالب بالصف العاشر في مدرسة الزهور الخاصة.

ومن بين المشاركين العشرة تمكن سبعة منهم من الوصول للمراحل النهائية وتكوين فريق “سهم” حيث استطاع الفريق أن يحظى بثقة وتقدير لجنة الحكام وذلك خلال استعراضهم لفكرة المشروع وهو عبارة عن تطبيق ومنصة إلكترونية متطورة خاصة بأعمال الاستثمار والتجارة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وسيحظى الفريق الفائز على عدد من الامتيازات منها حصولهم على مبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي نقداً وألف دولار لأغراض الحصول على التمويل الجماعي “Crowdfunding”، ناهيك عن الاستفادة من برنامج “حاضنة أعمال جلاسكيوب 2017″، والحصول على 12 ساعة من التوجيه والإرشاد القانوني، ونطاق إلكتروني مجاناً، والحصول على دعم فني وتقني بغرض ترويج المشروع تجارياً، بالإضافة إلى تصميم الموقع الإلكتروني.

وعبرت نجلاء المدفع مديرة مركز شراع لريادة الأعمال عن سعادتها بحصول فريق “سهم” على المركز الأول وقالت: ” دعم وتمكين المواهب الشابة في المنطقة وتوجيه هذه الطاقات لبدء أعمالهم الصغيرة يعتبر من صميم أعمالنا، وبهذه المناسبة أتوجه بخالص التحية والتقدير لمنتسبي شراع الذين شاركوا بالهاكاثون حيث أثبتوا للجميع أنهم على قدر المسؤولية وتميزوا عن الآخرين بمعرفتهم، وافكارهم المبتكرة، وقدراتهم العقلية الكبيرة. ونحن على ثقة تامة بأن الشباب لديهم قدرات كامنة تبحث عمن يكتشفها ويرعاها ويعتني بهم ليقدموا أفضل ما لديهم ويكونوا إضافة كبيرة لهم ومجتمعاتهم، لذا فإننا نحرص على دعم الشباب من سن السادسة عشر ليكتشفوا مهاراتهم مبكراً ويعملوا على ترسيخها وصقلها. ومن جانبنا فإننا نؤكد على التزامانا بلعب دور محوري نحو تمكين الشباب وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجههم ليكونوا فاعلين في مجتمعاتهم.”

وصرحت سناء فهيم عضو من الفريق المنظم للفعالية قائلة: ” يعتبر مركز شراع أحد أهم حاضنات الأعمال التي حققت نجاحاً سريعاً نظراً لما يتمتع به من حيادية في التعامل مع كافة المنتسبين حيث يقدم فرص متساوية للجميع وبغض النظر عن العمر. تأسيس الأعمال الصغيرة والمتوسطة مرتبط فقط بشغف الشخص وحبه للفكرة وليس العمر. فالمركز يقدم الدعم والإرشاد المتكاملين لرواد أعمال المستقبل وتحفيزهم على تأسيس مشروعاتهم.”

يعمل مركز شراع على دعم طموحات شباب الإمارات والمنطقة من روّاد الأعمال النابضين بالحياة والطموح، والذين تقع على عاتقهم مسؤولية تحقيق النمو وبناء مستقبل مشرق في مجتمعاتهم. ويسعى المركز لرسم مستقبل أفضل للشباب عبر عدد من المبادرات التي يعلنها من حين لآخر ومنها الشراكات مع مختلف المؤسسات وبرامج التدريب وصقل المهارات وغيرها الكثير.  

أعضاء فريق “سهم”: هاشم الزعابي، وفيناي ناريش، وعبد الله الحاج علي، ومحمد راشد، وسيف الرحمن، ووصي الرحمن، وعدي ضاهر.   

sxbdS00001 sxbdS00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك