rghdrghdvfS00001

انتخاب خالد سليمان الجاسر الرئيس التنفيذي لـلمراكز العربية عضواً في مجلس إدارة “مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط”

أعلنت المراكز العربية، الشركة الرائدة في مجال تطوير وتملّك وتشغيل مراكز التسوق ذات المعايير العالمية في المملكة العربية السعودية، عن انتخاب الرئيس التنفيذي للشركة خالد سليمان الجاسر لعضوية مجلس الإدارة في “مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط”.

وينضم الجاسر إلى ثمانية أعضاء آخرين من رواد قطاع تجارة التجزئة في منطقة الشرق الأوسط الذين تم انتخابهم لعضوية المجلس، كما يعتبر عضو مجلس الإدارة الوحيد الذي يمتلك خبرة واسعة في القطاع المصرفي. وقد جاءت التعيينات الجديدة لأعضاء مجلس الإدارة استكمالاً لتشكيلة الدورة الجديدة التي تمتد ما بين الأعوام 2016-2018، ويمثل الأعضاء المنتخبون  قائمة واسعة النطاق من التخصصات التي شملت مطوري مراكز التسوق  وشركات الاستشارات العقارية والمتخصصين في قطاع تجارة التجزئة.

ويعتبر “مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط” الهيئة التجارية الإقليمية التي تمثل قطاع مراكز التسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويهدف إلى توفير منصة فاعلة تتيح تبادل الأفكار ومشاركة المعرفة والمعلومات الخاصة بالقطاع، وترسيخ مكانة المجلس باعتباره ركيزةً داعمةً لتطور ونمو قطاع مراكز التسوق في المنطقة.

ويعكس تعيين الجاسر عضواً في مجلس إدارة “مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط”، الموقع المرموق الذي تتمتع به المراكز العربية في قطاع العقارات وتجارة التجزئة في المملكة العربية السعودية.

وجاء التشكيل الجديد لأعضاء مجلس إدارة “مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط” متزامناً مع انعقاد المؤتمر السنوي لمراكز التسوق بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا (RECon) 2016 في دبي، الذي شارك فيه الآلاف من رواد الأعمال في قطاع تجارة التجزئة، والإدارة، والشركات الاستشارية، والهندسة المعمارية، وشركات التصميم، وشركات الترفيه فضلاً عن مزودي الخدمات والمنتجات، والعديد من القطاعات الأخرى المشاركة التي ناقشت أهمية الابتكار ودوره في تحفيز نمو القطاع في المستقبل. وقد تم تنظيم المؤتمر بالشراكة بين “مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط” و”المجلس الدولي لمراكز التسوق”.

يشار إلى أن الجاسر انضم إلى المراكز العربية في شهر مايو من عام 2016 متقلداً منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وتضمنت مهامه توسيع وتنمية عمليات الشركة والمساعدة على الارتقاء بقطاع تجارة التجزئة في المملكة العربية السعودية إلى أعلى المستويات.

وشغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لبنك البلاد ويعود له الفضل في نمو عمليات البنك وتكريس مكانته في مجال توفير الحلول المالية الرائدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالمملكة.  كما تولّى الجاسر قبل ذلك منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، حيث أمضى  12 عاماً في العديد من المناصب  القيادية  في البنك.

ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع الأول لمجلس إدارة “مجلس مراكز التسوق في الشرق الأوسط” سوف ينعقد بتاريخ 21 فبراير 2017.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك