hulhv00001

“إعمار” تعيّن أوليفييه هارنيش رئيساً تنفيذياً لـ”مجموعة إعمار للضيافة”

أعلنت “إعمار العقارية ش.م.ع” اليوم عن تعيين أوليفييه هارنيش بمنصب الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة إعمار للضيافة”، وحدة أعمال الضيافة والترفيه التابعة لها. ويحمل هارنيش خبرة عالمية تمتد لأكثر من 30 عاماً في قطاع الفنادق والسياحة، وشغل قبل انضمامه لـ”إعمار” منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة “كارلسون ريزيدور للفنادق” في بروكسل، مسؤولاً عما يزيد عن 350 من الامتيازات والفنادق المؤجرة والمدارة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

اكتسب أوليفييه هارنيش خبرات معمقة ضمن كافة نواحي العمل في قطاع الضيافة من خلال توليه للعديد من المناصب القيادية في عدد من الدول. وتشكل هذه الخبرة الواسعة إضافة هامة لخطط “إعمار” التنموية الطموحة في قطاع الضيافة، إذ تمتلك حالياً أكثر من 35 مشروعاً للفنادق والشقق الفندقية قيد التطوير في دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق العالمية.

بهذه المناسبة قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”: “نجحت ’مجموعة إعمار للضيافة‘ في توفير تجارب استثنائية للضيوف عبر محفظتها الواسعة من الفنادق، ونعمل في المرحلة الراهنة على الارتقاء بعملياتنا في قطاع الضيافة إلى مستويات جديدة تلاقي تطلعات الجيل الجديد من المسافرين وتساهم في الوقت ذاته في ترسيخ موقع دبي كوجهة سياحية رائدة عالمياً. ونحن على ثقة بأن الخبرات الإقليمية والعالمية التي يتمتع بها أوليفييه هارنيش في مجالي الفنادق والمطاعم ستشكل رافداً لمسيرة نمو المجموعة، مع التركيز بصورة خاصة على تزويد الضيوف بتجارب مبتكرة ذات قيمة مضافة، بالتزامن مع إدارة محفظتنا المتنامية من الفنادق التي تغطي مختلف الفئات في السوق”.

من جانبه قال أوليفييه هارنيش: “أرست ’مجموعة إعمار للضيافة‘ معايير جديدة للتميز من خلال محفظتها من العلامات التجارية الفندقية الرائدة. ولا شك بأن قيم علامة ’إعمار‘ التجارية والتزامها بتقديم تجارب متكاملة للضيوف هي الأسس التي نستند عليها في المضي قدماً نحو مرحلة جديدة من نمو أعمال المجموعة. وسيكون تركيزنا موجهاً نحو إثراء تجربة الضيوف وتطبيق استراتيجيات جديدة تحقق قيمة مضافة لجميع المعنيين على المدى الطويل، إضافةً إلى توسعة نطاق عمليات ’مجموعة إعمار للضيافة‘ سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها”.

بدأ أوليفييه هارنيش مسيرته المهنية عام 1986، حيث عمل مع فنادق ومطاعم وشركات طيران مستقلة لمدة تزيد على 13 عاماً. وأتاحت له هذه التجربة اكتساب معارف معمقة حول المفاهيم الكلاسيكية للضيافة وتطوير تجارب فريدة من نوعها للضيوف. وعمل بعد ذلك مع “هيلتون العالمية” لأكثر من 14 عاماً، وتولى منصب نائب الرئيس لأوروبا الشمالية والوسطى، لينضم لاحقاً إلى مجموعة “كارلسون ريزيدور” في 2012. وبفضل عمله في مختلف أرجاء العالم، يتقن هارنيش ست لغات.

ويحمل هارنيش شهادة الماجستير MSC في العمل التنظيمي من جامعة لندن، وشهادة الماجستير MBA في التمويل الدولي من جامعة “هيريوت-وات” في إدنبره، وشهادة في إدارة الضيافة من كلية برلين للإدارة الفندقية.

يذكر أن “مجموعة إعمار للضيافة” قد حققت حضوراً بارزاً في القطاع عبر علاماتها التجارية الثلاث الموجهة إلى فئات مختلفة في السوق، بما في ذلك “العنوان للفنادق والمنتجعات”، المتخصصة بالفنادق والشقق الفندقية الفاخرة؛ و”فيدا للفنادق والمنتجعات” للفنادق والشقق الفندقية العصرية الراقية من فئة البوتيك و”روڤ للفنادق”، العلامة التجارية الحديثة للفنادق والشقق الفندقية من الفئة المتوسطة. وتتضمن قائمة الوجهات الترفيهية التابعة لـ”مجموعة إعمار للضيافة” كلاً من “نادي الجولف في المرابع العربية” و”نادي دبي للبولو والفروسية” و”نادي مرسى دبي لليخوت”.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك