zzsydg3d00001

بداية لتمويل المنازل تقدم التمويل السكني لأكثر من 1000 مواطن سعودي

أشاد، مازن بن أحمد الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة بدايةلتمويل المنازل بنجاح السياسات المتعلقة بملكية المنازل والتمويل التي اعتمدتها المملكة ولا سيما فرضها لضريبة على الارض البيضاء، والتي تهدف إلى تشجيع الاستثمار في هذه الاراضي لبناء مشاريع سكنية وتجارية. وثمن، الغنيم أهمية قرار مؤسسة النقد العربي السعودي لمراجعة الحد الأدنى للدفع لملكية المنازل من 30٪ إلى 15٪ من إجمالي قيمة المنزل، لافتا أن بدايةيمكنها تمويل نحو 85٪ من قيمة المنزل، بالإضافة الى تشجيع امتلاك المنازل من خلال عروض مميزة، مثل عرض الحصول على معدل تمويل عقاري منخفض بقيمة 2.99٪ والذي جرى مؤخراً.

وختم الغنيم قائلاً: “تحقيقاً لرؤية السعودية 2030 ،منوها بجهود الحكومة الحثيثة لتعزيز الطلب على ملكية المنازل لتمكين أكبر قدر ممكن من المواطنين لامتلاك منزلهم الخاص. ومن المهم أن تتعاون الشركات العقارية والمؤسسات المالية من القطاعين العام والخاص لتعزيز هذا الأمر“.

وكشف ، الغنيم، عن نجاح جهود بداية  لتمويل المنازل في توفير حلول التمويل السكني لعدد من العملاء وأسرهم (حيث وصل عدد أفراد الأسر المستفيدة لأكثر من 1000 فرداً) وذلك خلال عامها الأول منذ الانطلاق الرسمي لعملياتها في يناير 2016.

وقال ، الغنيم،نحن فخورون بجهود فريق العمل الذي يسعى لتحقيق رؤية الشركة في تمكين المواطنين الراغبين في تملك منازلهم عبر تبسيط الإجراءات واختصارها.” وقال الغنيم: “التطوير المستمر للموقع الالكتروني والقنوات الإلكترونية يلعب دوراً ايجابياً في تعزيز الإقبال على امتلاك منازل في المملكة من قبل المهتمين بذلك، كما تقوم الشركة بالإعلان على موقعها الإلكتروني بشكل دوري عن أعداد أفراد الأسر المستفيدة.

وتعمل بدايةعلى تعزيز نسبة تملك المنازل بالمملكة وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في سياق الرؤية العامة لبناء اقتصاد وطني متين يقوده طلب قوي ومستدام على قطاع العقارات.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك