45hye8d00001

لاندمارك العربية تنظم حملة لفحوصات سكر الدم في المملكة العربية السعودية

تنظم لاندمارك العربية، أكبر مجموعة لشركات التجزئة في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، حملة لفحوصات السكري على مدى يوم كامل في مراكز التسوق الأكثر شعبية في البلاد. ويمكن لزوار مراكز التسوق زيارة منصات الحملة وإجراء فحص لمستوى السكر في الدم مجاناً.

ويأتي تنظيم هذه الحملة في وقت حساس بالنسبة للمنطقة، إذ تشير الإحصاءات إلى أن مرض السكري قد أصبح من المشكلات الصحية الأكثر إثارة للقلق في جميع أنحاء العالم، ولا سيما في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث وصل انتشار المرض إلى مستويات عالية.

ووفقاً للاتحاد الدولي للسكري، تشير إحصاءات العام 2015 إلى أن 35.4 مليون شخص يعيشون مع مرض السكري في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يتخطى عددهم 72 مليون بحلول العام 2040. كما يصيب هذا المرض واحداً من كل 11 شخصاً بالغاً، علماً أن نصف الحالات لم يتم تشخيصها بعد. ويشير الأطلس السابع للاتحاد الدولي السكري أيضاً إلى أن هذا المرض يصيب 17.6% من سكان المملكة العربية السعودية، أي ما يعادل نحو 3.8 مليون شخص في البلاد.

وسوف تقام فحوصات سكر الدم المجانية في عدد من مراكز التسوق البارزة في كل من الرياض، والقريات، وجدة، والدمام، وأبها. وكانت الحملة الأولى التي أقيمت في 25 نوفمبر في الرياض جاليري مول قد شهدت إقبال نحو266  من زوار المركز على إجراء الاختبار، كما جرى توزيع منشورات تم إعدادها من قبل وزارة الصحة وتحتوي على نصائح قيمة حول كيفية اتباع أنماط حياتية صحية للحد من انتشار مرض السكري.

جدول فحوصات سكر الدم:

المدينة الموقع التاريخ التوقيت
القريات الواحة مول 2 ديسمبر 2 ظهراً – 10 ليلاً
أبها الواحة مول 9 ديسمبر 2 ظهراً – 10 ليلاً
الدمام الواحة مول 16 ديسمبر 2 ظهراً – 10 ليلاً
جدة الواحة مول 23 ديسمبر 2 ظهراً – 10 ليلاً

45hye8d00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك